منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ليون: مجلس الأمن يرغب في التوصل لاتفاق ليبي قبل شهر رمضان

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours ليون: مجلس الأمن يرغب في التوصل لاتفاق ليبي قبل شهر رمضان

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الخميس 30 أبريل - 16:41

.
قال موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون مساء اليوم الأربعاء، إن مجلس الأمن يريد التوصل إلى اتفاق سياسي بين طرفي الصراع قبل حلول شهر رمضان، الذي يبدأ منتصف يونيو المقبل، لكنه أعرب عن تشاؤمه حيال إمكانية تحقيق ذلك بسبب الفوضى التي تعم البلاد، حسب وكالة «أسوشيتد برس».
وجاءت تصريحات ليون إلى الصحفيين عقب تقديمه إحاطة إلى مجلس الأمن خلال مشاورات مغلقة، وبعد يومين من تقديم أحدث مسودة اتفاق إلى طرفي الأزمة الليبية، وأشار ليون إلى رغبته في عقد اجتماعات مباشرة ووجها لوجه بين طرفي النزاع في أقرب وقت ممكن.
وكرر ليون القول إن «لا حل عسكريًا» للنزاع في ليبيا، مما يجعل الوساطة ضرورية، وأضاف «يوم الأحد هو آخر موعد لتسلم تعليقاتهم وملاحظاتهم، وستكون لدينا عندها فكرة أكثر دقةً عن الجولة المقبلة من المفاوضات».


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32232
نقاط : 46860
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: ليون: مجلس الأمن يرغب في التوصل لاتفاق ليبي قبل شهر رمضان

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 30 أبريل - 19:15


أعلن مبعوث الأمم المتحدة الى ليبيا برناردينو ليون في لقاء مع قناة الحدث عن مسودة جديدة تم ارسالها الى جميع الاطراف الليبية لايجاد حل سلمي للأزمة.
من المقرر أن يقدم ليون الأربعاء الوطن للأنباء | ليبيا : ليون يرسل مسودة اتفاق الحل للفرقاءوفي جلسة مغلقة إحاطة إلى مجلس الأمن حول آخر مستجدات عملية الحوار الليبي والتحديات التي تواجهها.
وقبيل ذلك دعا ليون أطراف الحوار إلى الرد على مسودته التي لاقت اعتراضا من قبل المؤتمر الوطني.
هذا ويواجه المبعوث الدولي رفضا آخر من قبل ضباط من الجيش الليبي لدعوة المبعوث الأممي لهم لحضور طاولة الحوار في الجزائر احتجاجا على اعتبارهم ميلشيات.
وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أشارت في وقت سابق إلى أن مسودة الاتفاق بين الأطراف الليبية لاتزال في مرحلة التطوير. وأضافت البعثة في رسالة وجهها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، برناردينو ليون، أنها أخذت علماً بالردود الأولية حول الوثيقة، وعليه فإنه يجب أن يتم التعامل معها على هذا الأساس إلى أن تتوصل جميع الأطراف إلى إجماع حول ما تعتقد أنه يشكل تسوية سياسية قابلة للتطبيق.
وكانت البعثة وزعت مطلع هذا الأسبوع مسودة مقترح حول الاتفاق السياسي في ليبيا، حيث شرح ليون عبر الرسالة التي وجهها للمشاركين في الحوار أن المقترح يستند إلى المناقشات التي جرت خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
وتستند مسودة الاتفاق إلى عدد من المبادئ الأساسية، من ضمنها عدم المساس بالعملية الديمقراطية، والفصل الواضح بين السلطتيْن التنفيذية والتشريعية.
وسيقوم ليون بإجراء مشاورات مع جميع الأطراف خلال الأيام القليلة القادمة لكي يتم الاتفاق على تاريخ لاستئناف مباحثات الحوار
*******************************************************
دستور ليون !! والصدّارات!!!!
بين بريمر وليون ، تتبتعد المسافات ، والتواريخ ، لكن العملة واحده!! دساتير ديمقراطية جدا !! تمكنهم من تجليس عصابة من العملاء علي رقاب الشعب والوطن!!
حكومة وفاق ليون الوطني هي الطبعة المنقحة لمجلس حكم بريمر في العراق !!
لا شك ان ما سرب عن مسودة اتفاق بين المتحاورين في الصخيرات ، هي اعلان دستوري جديد !! ردة فعل الطرفين تبين انهم كانو كالاطرش في الزفة!!!
مجلس النواب الذي يدعي جزء من الفبرايريين انه الممثل الشرعي للشعب !!! ، سيكون دوره مثل الصدّارات يوم المحضر في عرس طرابلسي!!
مصطفي الزائدي
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30295
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى