منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تقرير لقناة .الدولية عن قاعدة عقبة ابن نافع-الوطية- 29-4-2015

اذهب الى الأسفل

تقرير لقناة .الدولية عن قاعدة عقبة ابن نافع-الوطية- 29-4-2015

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 29 أبريل - 17:22



‏الوطن للأنباء‬ - خاص | غرفة عمليات ما يسمى  الجيش الليبي بالمنطقة الغربية : دحرنا مليشيات " فجر ليبيا " من ‫ ‏محاو الـوطية‬ و هي تعيش الآن الهزيمة العسكرية و السياسية
قال الضابط " محمود التومي " مدير مكتب العقيد إديس مآدي آمر غرفة عمليات ما يسمى  الجيش الليبي بالمنطقة الغربية في حديث لـ"الوطن للانباء" ، أنَ قوات الجيش و القوة المساندة له تمكنت من دحر مليشيات " فجر ليبيا " من محاور القتال شمال قاعدة الوطية الجوية.
و أوضح التومي ، أنَ قوات الجيش صَدت الأيام الماضية هجوماً شرساً لمليشيات " فجر ليبيا " على قاعدة الوطية ، حيث أكدَ أن المليشيات هاجمت بكل ماتمتلكه من قوة عسكرية على مواقع الجيش بمحوري ‫ ‏أم_ِشويشة‬ و العقربية ، مدعومة بغطاء جوي ، تمكنت من خلالها السيطرة على عدة مواقع لتمركز قوات الجيش في الثلاث الأيام المضية.
و أشار التومي أنَ هذا الهجوم كان الغرض منه فك الضغط و الحصار على المليشيات بمدينة غريان ، و لكن تمكنت قوات ما يسمى  الجيش الليبي من إسترجاع كافة المواقع بمحاور شمال الوطية أول أمس ، و تقدمت إلى مواقع جديدة جنوب مدينة رقدالين يوم الأمس ، حيث تم تكبيد مليشيات " فجر ليبيا " خسائر فادحة بكل ماتعنيه الكلمة بالعتاد و الأرواح ، و الجماعة تعاني إنهياراً عسكرياً و سياسياً حقيقياً ، على حد وصفه.
و بشأن التسائلات التي يطرحها العديد ، قال مراسلنا للتومي ، " هل لديكم نية أو طموح للدخول إلى مدن الساحل الغربي ( صبراته ، الجميل ، رقدالين و العجيلات تحديداً ) " ، فأجاب التومي قائلاً ، " قوت ما يسمى  الجيش الليبي لا تريد التضحية بأرواح المدنيين و هدفنا الوحيد هو تأمين كافة المواقع المسيطرين عليها جنوب هذه المدن ، و لن نسمح بأي هجوم على قاعدة الوطية الجوية و ليست لدينا أي نية للدخول و إجتياح هذه المدن و هدفنا هو تحرير العاصمة طرابلس من قبضة المليشيات الإرهابية ".
في السياق ذاته ، كشف التومي أنَ قوات ما يسمى  الجيش الليبي و القوة المساندة له مستمرة في تحرير كافة أراضي قبيلة ورشفانة و سيتم تحرير كافة المعسكرات التي تحتلها المليشيات المسلحة بما فيها معسكر ال27 الرابط بين العاصمة طرابلس و مدينة الزواية.
في الختام ، دعى الضابط محمود التومي كافة عناصر مليشيات " فجر ليبيا " بترك
أسلحتهم و العودة إلى منازلهم لأنَ الأمر بات " محسوماً " على حد قوله ، و الجيش لن يتهاون مع أحدَ و لازالت التضحيات مستمرة من أجل إحكام السلطة الشرعية داخل طرابلس.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30353
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى