منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ارهابيون على طاولة الحوارالفبرايري

اذهب الى الأسفل

ارهابيون على طاولة الحوارالفبرايري

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 15 أبريل - 12:55

بينما تتواصل جولات الحوار الفبرايري في الجارتين المغرب والجزائر، الرامية إلى إنهاء الحرب الدائرة بين الجرذان والمقملين، تواجه الأمم المتحدة، راعية الحوار، انتقادات شديدة من داخل وخارج ليبيا، بسبب إدراجها بعض الشخصيات غير المقبولة في المفاوضات، حسب سكاي نيوز.
ويرى مراقبون إقليميون أن من بين من يسعى موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون، إلى فرضهم على السلطة الليبية المقبلة، شخصيات لها سجلات إرهابية، أو يدعمون مجموعات مسلحة تعتبرها الحكومةالفبرايرية المعترف بها دوليا "جماعات إرهابية".
ويبرز بين هذه الأسماء المقمل عبد الحكيم بلحاج رئيس حزب الوطن حاليا، أمير الجماعة الليبية المقاتلة سابقا، الذي يمتلك تاريخا مليئا بالروابط مع الجماعات الإرهابية.
وشارك المقمل بلحاج في القتال في أفغانستان عام 1988، وفي 1994 عاد إلى ليبيا ليعيد تأسيس الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة وترتيب صفوفها وتدريب أعضائها استعدادا لـ"الجهاد ضد نظام الجماهيرية"، في أول موجات عودة ما عرف بـ"المجاهدين العرب".
إلا أن سلطات الجماهيرية أغارت على مراكز التدريب عام 1995، وقتلت أميرها المقمل عبد الرحمن حطاب، فيما استطاع المقمل بلحاج الهرب إلى أفغانستان، وهناك تم اختياره أميرا للجماعة الليبية المقاتلة التي يعاد ترتيب صفوفها في أفغانستان.
وفي عام 2004، اعتقل المقمل بلحاج في ماليزيا بتدخل من المخابرات الأميركية والبريطانية، وتم ترحيله إلى ليبيا في 8 مارس 2004، قبل أن تتوسط قيادات إخوانية للإفراج عنه.
ويأتي اسم المقمل محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء (إخوان) بين الجالسين على طاولة الحوار، ليثير الجدل في نوايا الأمم المتحدة بشأن صورتها عن الحكومة الليبية التي ترغب بتشكيلها.
ويصر حزب العدالة والبناء على دعم مجلس شورى ثوار بنغازي الداعشي ، الذي ينفذ هجمات ضد قوات الجيش في المدينة الشرقية التي كانت مهد المؤامؤة على ليبيا ، علما أن المجلس مصنف لدى حكومة طبرق كجماعة إرهابية.
ورغم البيانات الصادرة عن حزب العدالة والبناء في غزل مجلس شورى ثوار بنغازي، يصر الأخير أنه "لن يرضى بالمشاريع الديمقراطية أو الأحزاب الديمقراطية (...) ويتضمن ذلك الأحزاب التي تدعي بأنها تمثل الإسلام".
وهناك عدة دلائل عن الارتباط بين قادة مجلس شورى ثوار بنغازي، وتنظيم "داعش" الذي استغل الفوضى في ليبيا وبدأ في نشر نفوذه بعدة مدن، منها درنة القريبة من بنغازي.
كما أن وجود رئيس حزب التغيير الجرذ جمعة القماطي بين المتفاوضين الليبيين، يدل على إدراج أحزاب سياسية ضعيفة ليس لها قبول في الشارع الليبي، فضلا عن الشائعات الأخيرة التي تقول إن القماطي أقيل من رئاسة الحزب، وفقد بالتالي المؤهلات التي قادته لتمثيل كتلة سياسية ليبية في الحوار.
والجرذ القماطي أيضا يدعم مجلس شورى ثوار بنغازي الداعشي، الذي يسعى لحكم بنغازي بناء على تفسيرات متشددة للشريعة الإسلامية، ويريدها خالية من أي أحزاب سياسية أو مظاهر ديمقراطية.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10309
نقاط : 30157
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ارهابيون على طاولة الحوارالفبرايري

مُساهمة من طرف brokenpen82 في الأربعاء 15 أبريل - 13:17

اصلا فبراير شن اركانها؟ الارهابيين و الاخوان و الكلاب الضالة و مزينة بمجموعة من الجرذان الطماعين و الكثير من المغرر بيهم.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع




 ليبيا خضراء غصباً عن الكل  
avatar
brokenpen82
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 5045
نقاط : 12444
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ارهابيون على طاولة الحوارالفبرايري

مُساهمة من طرف ابن مليون ونصف مليون في الخميس 16 أبريل - 16:22

عصبة الصعاليك تريد مزيد من اراقة الدماء من اجل مصالحهم الدنيوية الخائن يبقى على عهده خائن فلا مجال لي الشك.
avatar
ابن مليون ونصف مليون
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 682
نقاط : 4001
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى