منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

المتمرد بلحاج المدعوم من طرف الولايات المتحدة الأمريكية يتزعم داعش

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours المتمرد بلحاج المدعوم من طرف الولايات المتحدة الأمريكية يتزعم داعش

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 13 أبريل - 21:31

واشنطن تايمز: ” المتمرد بلحاج المدعوم من طرف الولايات المتحدة الأمريكية يتزعم داعش
...
قالت صحيفة “واشنطن بوست” إنّ عبد الحكيم بلحاج، الرئيس السابق للجماعات الإسلامية المقاتلة التابعة لتنظيم القاعدة، الذي لعب دورا رئيسيا في الإطاحة بالنظام السابق، كما يزعم، بدعم من الولايات المتحدة، التحق بتنظيم الدولة الإسلامية ليصبح قائدا لقوّاتها.

وأضافت الصحيفة في تقريرها الذي قالت إنّها استندت فيه إلى ما أدلت به صحفية “ذي بلايز ناشونال سكيورتي” سارة كارتير على تويتر، و”كاثرين هريدج” في تقرير “فوكس نيوز” فإنّ بلحاج نجح في تولي منصب رئيس المجلس العسكري رغم علاقته المُثيرة للجدل بتنظيم القاعدة خلال الفترة التي تدخلت فيها الولايات المتحدة بالضربات الجوّية لدعم الثوار الليبيين.
وأشارت إلى تطرف بلحاج الفكري خاصة بمشاركته الكبيرة في الجهاد الدولي، حيث لعب دورا في تفجيرات مدريد عام 2004، كما أنّه متهم من قبل المحققين في تورطه في قتل اثنين من السياسيين التونسيين بناء على طلب من جماعة الإخوان المسلمين.
وبيّن التقرير أنّ مقاتلي تنظيم الدّولة الإسلامية عادوا إلى ليبيا في نوفمبر 2014، وشرعوا في العمل بإنشاء معسكرات تدريب في مدينة ‫#‏درنة‬ قبل شنّ هجومات إرهابية تضمنت هجوما على نزل كورنثيا، وهجمات على عمال حقول النفط، وتصوير شريط فيديو أعدموا فيه 21 قبطيا، ليتصدر هذا الشريط عناوين الصحف الدولية.
وبيّنت الصحيفة أنّ التحاق بلحاج بتنظيم الدولة قد يُعطي دفعا قوّيا ويُمثلُ بعدا رمزيا لاستمالة واستقطاب القوّات الجهادية الموجودة في ليبيا التي تضم ما يصل إلى 3000 مقاتلا.
وقالت إنّ قوّات بلحاج تلعبُ دورًا هاما في إئتلاف “‫#‏فجر_ليبيا‬” الإسلامي (الذي يضمّ جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الشريعة المُصنف تنظيما إرهابيا) الذي يسيطر حاليًا على ‫#‏طرابلس‬



منقووول

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32231
نقاط : 46851
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى