منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

صحيفة أخبار الحدث ترصد آخر تطوّرات جبهات القتال التي يخوضها الجيش

اذهب الى الأسفل

صحيفة أخبار الحدث ترصد آخر تطوّرات جبهات القتال التي يخوضها الجيش

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 8 أبريل - 20:51

تتواصل عمليات الجيش في حربه على الإرهاب مع ارتفاع نسق مواجهته لمليشيات فجر ليبيا وأنصار الشريعة وباقي التشكيلات الخارجة عن القانون بالتوازي مع ارتفاع وتيرة النشاط الدبلوماسي لبعض العواصم الغربية والعربية بهدف تطويق الأزمة الليبية ودعم الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة.
وسجلت جبهة المنطقة الغربية بمختلف محاورها معارك عنيفة اليوم الأربعاء، بحسب ما أكده مصدر عسكري لأخبار الحدث،حيثُ تقدم الجيش في محوري الناصرية و العامرية و بات قريبا من السيطرة على منطقة جسر الزهراء جنوب طرابلس الذي فقدت فيه مليشيات فجر ليبيا نقاط تمركز إستراتيجية.

وأكد شاهد عيان لـ أخبار الحدث أن قوات فجر ليبيا تراجعت إلى منطقة “كوبري” السواني تحت ضربات الجيش.
وأشار أحد ضباط غرفة الجيش بالمنطقة الغربية في تصريح لأخبار الحدث أنّ طرابلس شهدت اليوم الأربعاء حملة اعتقالات واسعة لضباط وجنود الجيش الذين رفضوا الانضمام إلى المليشيات المسلحة التابعة لفجر ليبيا.
وأضاف المصدر ذاته أنّ الاعتقالات شملت مدنيين على خلفية تأيدهم لرجال الجيش وأن العاصمة تشهد حالة احتقان وغضب شعبي كبير،مؤكدا أنّ أهالي المنطقة الغربية يحملون قيادة الجيش وغرفة عمليات المنطقة الغربية مسؤولية تأخير تقدم الجيش والقوة المساندة له.
وبيّن أنّ محور جنوب مدينة الزاوية سجّل دخول قوات الجيش لمنطقة بئر شعيب وباتت قريبة من وسط المدينة، إلي جنوب صبراتة التي سيطر عليها الجيش عند منطقة اليتيم وصولا إلى محمية صرمان جنوب المدينة وأكد نفس المصدر أن قوات الجيش مازالت موجودة جنوب منطقة العجيلات تحديدا بمنطقة السونية والطيارية.
ونجحت قوات اللواء 241 المدعومة بأهالي برآكْ الشّآطئ في السيطرة على جميع المحاور بالمنطقة ، و هي المشروع ، شمال قيرة ، شمال براك ، و غرب قاعدة العسكرية.
وواصل الجيش حربه ضد الإرهاب في بنغازي ولم تشهد جبهة اليوم تطورات كبيرة حيث حافظ الجيش على نقاط تمركزه في مناطق بوهديمة والصابري والليثي.
وأفاد مصدر طبي بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث اليوم الأربعاء لوسائل إعلام ، بوصول السيدة
فاطمة عبدالمنعم المنصوري للمستشفى إثر تعرضها لمحاولة قتل بشارع عشرين في مدينة بنغازي
وشهد الجانب الدبلوماسي نشاطا مُكثفا في عديد العواصم الغربية أين أكدت وزارة الخارجية الإيطالية،اليوم الأربعاء، أنّ وزير الخارجية جينتيلوني بحث مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قويدر آخر تطورات الحوار المُزمع استئنافه بعد أيام في مدينة الصخيرات المغربية.
وذكر بيان صدر عن مقر وزارة الخارجية الإيطالية قصر (فارنيزينا)، أنّ جينتيلوني أكد خلال المقابلة “الدعم الإيطالي القوي للحوار السياسي بقيادة الأمم المتحدة” في المغرب، معربا عن “الأمل بأن يمضي هذا الحوار بشكل أسرع”، كما أعرب الوزير عن “الرضا لإستعداد رئيس مجلس النواب للإلتزام بتشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة لجميع الجهات الليبية الرافضة للإرهاب”.
وشهدت العاصمة الإيطالية روما اجتماعا خُصّص لبحث تطورات الأزمة الليبية بحضور كل من وزراء خارجية إيطاليا ومصر والجزائر.
ومن جهة ثانية كشف نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، طارق صقر الجروشي، أن وفدا نيابيا سيزور في الأيام المقبلة واشنطن لعقد مباحثات مع الكونغرس الأمريكي
أبرزها مقتل السفير الأمريكي في بنغازي، كريس ستيفنز، قبل 3 أعوام.
وذكرت مصادر دبلوماسية، أنّ الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي تطرّق أثناء لقائه بالرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى تطورات الأزمة الليبية وانتشار الإرهاب على حدود البلدين.
يذكر أنّ أحد قادة مليشيات فجر ليبيا المدعو عبد الحفيظ قواسم أشار في تصريح تلفزي إلى قرار إغلاق معبر رأس جدير اعتبارا من يوم الإثنين القادم.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30040
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى