منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اسعد محسن زهيو ‎:نسعي لبناء تيار وطني لأنصار النظام السابق

اذهب الى الأسفل

اسعد محسن زهيو ‎:نسعي لبناء تيار وطني لأنصار النظام السابق

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 25 مارس - 18:45



قال الناشط السياسي الليبي أسعد زهيو في حديث " لبوابة أفريقيا الاخبارية " أن انصار النظام النظام السابق ليبيون من أبناء قبائل وعوائل ومدن وبلدات ليبية وحجمهم مؤكّد ومعلوم لخصومهم قبل حلفائهم وإذا كان السلام أولويّة بالنسبة إليهم، فإنه لا بدّ أن يقوم على أساس تكافؤ الفرص وتساوي الحقوق في عرض البرامج على الليبيين، فــ أنصار فبراير، أو الشق الذي يدّعي الديمقراطية منهم على الأقل، ينادون بِحُرية الاختيار لليبيين، ويرفعون شعار البناء، ويتبنّون مبدأ الاختيار الحرّ وقاعدة الاقتراع المباشر الشفاف.. وهذه حجّة عليهم أمام العالم ،وفق تعبيره.

واضاف زهيو انه لابد يعلن انصار الجماهيريه على حد قوله عن أنفسهم طرفا سياسيا متمسك بهويته وعقيدته وألّا يتركوا مكانهم شاغرا لأن الطبيعة تأبى الفراغ, ويكفي أن نعلم أن أحد أسباب تغوّل الإرهاب هو الفراغ الذي تركه انصار الجماهيريه لخصومهم طوعا أو كرها لا يهمّ فالنتيجة واحدة.. وإنه عليهم اليوم، أن ينزلوا بثقل مستقل ومعلن كي لا يظلوا ورقة بيد أحد. على حدّ قوله.

ويري زهيو أن في إعلانهم عن أنفسهم إحراج للعالم الذي سيرفض إقصاءهم في أية عملية انتخابية، وسيعتبرها غير شفافة وإقصائية إن علم حجمهم الحقيقي في العلن، وعلم بمنعهم أو حظر نشاطهم أو إيذائهم بالداخل أو بالخارج.
بوابة أفريقيا الاخبارية

مشيرا بأن قد تتطلب هذه الغاية جهدا ووقتا، لكنه لن يكون بالقطع أطول من سنين النفي والتهجير الطويلة التي توشك أن تُحسبَ بالعقود، هذا إن وجدت من يحسبها أو يقيم لتعدادها وزنا و إن فكرة إعلان "التيار الوطني الليبي" تقوم على مبدأ أساسي وهو إعلان انصار النظام السابق عن أنفسهم طرفاً سياسياً واقعياً يطالب بحقّه في المشاركة العلنية في كافة الترتيبات والصيغ والتفاهمات ويرفض الإقصاء والعزل ويعلن عدم اعترافه بهما وحينها فحسب، سينكشف من يؤيد العزل والإقصاء ومن يعارضهما ومن يتاجر بإلغائهما.

وأضح ان "التيار الوطني الليبي" كيان وطني مدني سلمي، لكنه متصالح مع عمقه الاجتماعي والقبلي ومخلص لجذوره وللأواصر التي تجمعه بالوطن ومكوناته كافة، وهو يعتبر من هذا المنطلق أن عدم الاستجابة لطرحه السلمي أو رفضه أو التصدي له بالقوة أو الانتقام لإعلانه بأي شكل من الأشكال هو عمل عدائي موجب للتتبع القضائي الدولي ضدّ مقترفه أولا، وموجب للدّفاع الشرعي عن النفس، بكل الأساليب الممكنة والتحالفات المتاحة بالداخل والخارج على حدّ قوله.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30295
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اسعد محسن زهيو ‎:نسعي لبناء تيار وطني لأنصار النظام السابق

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الأربعاء 25 مارس - 22:44

لا نريد كيان سياسي في المهجر مثل الحركة الوطنية نريد تيارا سياسيا صريحا على الارض الليبية خاصة وأن الاحرار في الداخل أكثر عددا وعملا وقناعة بالفكر التنويري الاخضر.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9996
نقاط : 15334
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى