منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

كلام خطير يجب على الليبين سماعه: عميل M6 الجرذ نعمان بن عثمان وحقيقة الحوار ومصراته وسيف الاسلام

اذهب الى الأسفل

كلام خطير يجب على الليبين سماعه: عميل M6 الجرذ نعمان بن عثمان وحقيقة الحوار ومصراته وسيف الاسلام

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 13 مارس - 22:37

avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30303
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام خطير يجب على الليبين سماعه: عميل M6 الجرذ نعمان بن عثمان وحقيقة الحوار ومصراته وسيف الاسلام

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 13 مارس - 22:46

سيف الإسلام هو السبيل للخلاص من الفوضى

بقلم ابن الوطن
تعيش ليبيا اليوم حالة انقسام كبير بين أبنائها حيث تشهد مدنها تجاذبات سياسية و جهوية قد تقود البلاد إلى منزلق الحرب الأهلية ، فانصار فبراير الذين اصطفوا في صف واحد على اختلاف مذاهبهم السياسية و الجهوية و اتحدوا تحت راية الناتو سنة2011م ، اليوم هم فرق و مذاهب سياسية و جهوية تتقاتل ضد بعضها البعض و تعلن انسلاخها عن فبراير ، بل منهم من اعلن انه قد كفر بفبراير و مخرجاتها السياسية فاعلن الحرب عليها، و ما يعزز هذا القول التصريحات النارية بين رفاق الأمس بل ان فريق منهم اتخذ شعار ( برقة الانطلاقة و ليبيا الهدف ) كما ان الخلافات السياسية بين الاخوان و التحالف ابرز أقطاب فبراير ليست خافية على احد و زاد هذا الخلاف حدة بعد زيارة زيدان الأخيرة لمصر ، كما ان انسلاخ الجماعات الإسلامية المتطرفة عن بقية مكونات فبراير تبدو واضحة للجميع، خاصة بعد ان اجبر الغرب الحكومة على التعاون في موضوع محاربة هذه الجماعات، فيبدو ان التقاتل بين اطراف فبراير قادم لا محالة رغم محاولات كل الاطراف تأجيل المعركة .

و على الطرف الآخر يقف أنصار معمر القذافي الذين يشكلون قوة بشرية تعد هي الأكبر داخل المجتمع الليبي و أصحاب خبرات كبيرة يتوسم الشعب الليبي فيها القدرة على العودة بالبلاد إلى مرحلة الأمان المفقود ، و رغم الظروف الصعبة التي مر بها أنصار القذافي خلال ما يقارب ثلاثة سنوات إلا أنهم الرقم الصعب الذي يخشاه الجميع لانه قادر على قلب الموازين السياسية في أي لحظة، لكن هذا الكم البشري بدأت تظهر علية شئ من الاختلافات في الرؤية نحو تحقيق الهدف ، وقد يصاب بنفس ما تعاني منه جماعة فبراير من حيث الانقسام، رغم الفارق في الرؤية حول الوطن .

هذا الاستهلال نريد منه وضع المتابع في صورة ما يجري على الساحة الليبية ،و تهميدا لما سوف نسوقه لاحقا من تشخيص للازمة في ليبيا ، ان الأزمة الليبية اليوم تتمحور في غياب الشخصية القيادية الجامعة التي تستطيع ان تفرض هيبتها و احترامها على جميع مكونات الشعب الليبي فمعمر القذافي رحمة الله كان يجيد جميع اللغات التي يجب استخدامها عند التحاور مع أطياف الشعب الليبي و يعرف جيدا متى يستخدم اللغة العسكرية ، او القبيلة ، او التوعوية، او التاريخية ، لكن معمر القذافي اليوم في ذمة الله و شخصية بهذه المواصفات يبدو صعب العثور عليها اليوم بين الشخصيات السياسية الحالية ، هذا لا يعني التسليم بهذا الواقع المقيت بل يجب التفكير بشكل جدي و عاجل في إنقاذ البلد من الوضع المتدهور الذي يعيشه ، وخاصة بعد الفشل الذريع لكل من جاءت بهم فبراير في قيادة البلاد إلى بر الأمان .

ان الليبيين اليوم امام محك تاريخي أما ان ينقذوا انفسهم و بلدهم بالتسامي عن كل الخلافات و الاختلافات الفكرية و الجهوية ، او تسقط ليبيا فريسة لهذه الخلافات و تصبح مجموعة من المناطق المتناحرة فتغرق في بحر من الدماء لعدة عقود قادمة، على الجميع التفكير بعقل واع بعيد عن أي نظرة مصلحية او جهوية ضيقة ، و الالتفاف حول الوطن من اجل إنقاذه من النزيف البشري و المادي ، و اول خطوة في هذا الاتجاه تتمثل في البحث عن الشخصية القيادية القادرة على جعل اغلب شرائح الشعب تلتف حولها و تمتلك القدرة المطلوبة لجمع متناقضات الشعب الليبي و تستطيع العودة بليبيا إلى نقطة الأمان و من ثم الانطلاق بها نحو البناء ، ان أكثر الشخصيات السياسية القادرة على لعب دور فاعل للخروج بليبيا من محنتها الحالية هو المهندس سيف الإسلام القذافي، و هناك عدة أسباب تؤيد هذا الرأي هي :-

- العمر فالمهندس سيف الإسلام في عمر الشباب و هو بذلك يكون اقرب من حيث التفكير لشريحة الشباب أهم مكون من مكونات المجتمع الليبي ، كما ان أعباء المرحلة الحالية و القادمة تحتاج إلى شاب قادر على تحمل تبعات القرارات الحاسمة التي لابد منها لإنقاذ الوطن .
- القبول سيف الإسلام هو صاحب مشروع ليبيا الغد الذي أسس ثقافة الحوار بين أبناء الوطن و نبذ القوة و العنف لحل الخلافات التي تنشأ بين أصحاب الأفكار و رؤى السياسية داخل الوطن ، و عمل على أجرى مصالحة وطنية بين التيارات السياسية، وقام بدفع الجهات الرسمية للحوار مع الخصوم السياسيين أثمرت بالإفراج عن معظم السجناء السياسيين أي انه يملك خاصية الاستماع إلى الطرف الآخر حتى و هو يمسك بمقاليد السلطة، كما انه عند جل الليبيين مناضل صمد في وجه الغزو الصليبي على ليبيا و كاد يدفع حياته ثمنا لهذا الموقف الشجاع .

- شبكة العلاقات الدولية و المحلية يتمتع المهندس سيف الإسلام بعلاقات دولية واسعة تؤهله للتواصل مع المجتمع الدولي من اجل المساهمة في إعادة حقوق ليبيا و خاصة الأرصدة التي جمدت او التي تم التلاعب بها من قبل الأفراد او الجماعات و هو صاحب تجربة كبيرة في مجال التفاوض الدولي حيث قاد مجموعة من الملفات الشائكة في الماضي و استطاع ان يصل فيها إلى نتائج مقبولة من جميع الأطراف مثل قضية المقرحي، و ما عرف بالملف الإيدز، و الأفغان العرب ، كما يمتلك روابط اجتماعية و علاقات مع اغلب القيادات القبيلة في شرق البلاد و غربها و جنوبها .

- الخبرة السياسية يمتلك المهندس سيف الإسلام الخبرة السياسية الكافية لإدارة البلاد و صاحب رؤية مستقلة ، و بكل تأكيد بعد محنة الوطن تضاعفت هذه الخبرة، و صار أكثر نضوج على مختلف المستويات .

هذه العوامل تجعل من المهندس سيف الإسلام القذافي هو أكثر شخصية ليبية قادرة على إنقاذ الوطن من ما يحاك ضده في الخارج، و حالة الضياع و القتال التي يعيشها الوطن في الداخل و التي إذا استمرت سوف تقود إلى حرب أهلية و انقسامات كبيرة بدأت تظهر بوادرها في الشرق و الجنوب
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30303
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام خطير يجب على الليبين سماعه: عميل M6 الجرذ نعمان بن عثمان وحقيقة الحوار ومصراته وسيف الاسلام

مُساهمة من طرف طبيبة القلوب الخضراء في الجمعة 13 مارس - 22:48

مشاركاتك رائعة يا خوي لكن حاول تلخصنا الكلام كتابة .. لأن الفيديوهات صعب تفتح عندي !!
 و مشكور على مجهوداتك

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
** لن ننسى أسرانا **

avatar
طبيبة القلوب الخضراء
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7072
نقاط : 14124
تاريخ التسجيل : 09/05/2012

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام خطير يجب على الليبين سماعه: عميل M6 الجرذ نعمان بن عثمان وحقيقة الحوار ومصراته وسيف الاسلام

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 13 مارس - 23:14

عمان بن عثمان يقول ان مصدر استخباراتي غربي رفيع المستوى قال له
ان هدف الحوار هو الوصول الى سبف الاسلام
لان هناك خوف من اتساع الحرب وانهيار الدوله نهائيا في هده الحالة سيف الاسلام يعتبر رقما مهما جدا
الذين يهددون بسحب الشرعية من البرلمان اتحداهم ان يفعلوا لان ذلك سيؤدي الى حرب اهلية سيسحق فيها الاخوان
سيف الاسلام سيحشد القبائل الليبية من الشرق والغرب والجنوب وتعود الكرة عليهم
هدا التحليل هو تحليل دوائر صنع القرار في الغرب


عدل سابقا من قبل الشابي في الجمعة 13 مارس - 23:25 عدل 1 مرات
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30303
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام خطير يجب على الليبين سماعه: عميل M6 الجرذ نعمان بن عثمان وحقيقة الحوار ومصراته وسيف الاسلام

مُساهمة من طرف طبيبة القلوب الخضراء في الجمعة 13 مارس - 23:20

ربنا يفك أسر البطل سيف الاسلام .. ليون هذا يجرى على خراب ليبيا و ان شاء الله ربي ما يوصله.
بارك الله فيك خوي الكريم ..

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
** لن ننسى أسرانا **

avatar
طبيبة القلوب الخضراء
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7072
نقاط : 14124
تاريخ التسجيل : 09/05/2012

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام خطير يجب على الليبين سماعه: عميل M6 الجرذ نعمان بن عثمان وحقيقة الحوار ومصراته وسيف الاسلام

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في السبت 14 مارس - 0:30

اللهم احفظ هذا الصنديد بعينك التي لا تنام واجعله سيفا لتحرير ليبيا والعروبة والاسلام.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10000
نقاط : 15346
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام خطير يجب على الليبين سماعه: عميل M6 الجرذ نعمان بن عثمان وحقيقة الحوار ومصراته وسيف الاسلام

مُساهمة من طرف فداء معمر في السبت 14 مارس - 11:59

سيف الإسلام الحل فك الله أسره

و نرى كل يوم تقصف الزنتان بطائرات مجهولة يقال تتبع ميليشيات فجر ليبيا 

على قبائلنا تتوحد و تنقذ منقذهم من محاولات الغرب للوصول الى سيف بأدواتهم المتسخة من ميليشيات فبراير
avatar
فداء معمر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 15
نقاط : 2764
تاريخ التسجيل : 02/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام خطير يجب على الليبين سماعه: عميل M6 الجرذ نعمان بن عثمان وحقيقة الحوار ومصراته وسيف الاسلام

مُساهمة من طرف زائر في السبت 14 مارس - 14:39

سنان بن عثمان متلون ومداير نفسه فاهم وهو ينطبق عليه المثل"خاش ع سةق الرقاصات بلا ،،،،،،،" وهو نحيف يعني.


سبحانك ربي لتلقاه في البدايه مليح يجيك في الاخير ويخرج ع الطريق

.وااااااااااااضح جدا انه ملتقي بسيف ويتلاقى معاه الفتره هدي لاني سمعت بعض من لقاءاته لقيتها كلها الدفع بورقة سيف الاسلام...
ولد قائدنا وحبيبنا وتابع احرارنا وماقلنا شي

ولكن رأي الشارع من حميع الاطراف والطحالب اكثر انه هو واحد من الاسباب لما وصلناله لان رموز فبراير كلهم ياجماعته ياجماعة ليبيا الغد او كلاب تورابورا لجابهم وطلق صراحهم..

والنقطه الثانيه في السنه الاوولى كان حل بصراحه ولكن بعد السنه الاولى الاحداث تغيرت والنفوس تغيرت والصفوف انقسمت وصدقوني ماحيمشي وراه الا خواله"البيضاء" او اولاد عمومته وكل من كان مستفيد وحيستفيد وترجع هيبته برجةعه...

ربي يفك اسره ومن كل قلبي وربي يعطيه الصحه


والحق ياربي انا مانبيشي من الاخير لانه مش حيقدرها بحكم طيبة قلبه واختفاءه ع الشارع الليبي اربع سنوات ...
ليبيا تبي واحد في المرحله الانتقاليه يكون صاحب قرارات شجاعه ويكون عارف الشارع الليبي كويييييس،ع سبيل المثال لما يدير قرار مؤقت مايحط ورشفاني مع زاوي او سلماني مع قدافي او او بحكم جرح الفتنه لسبباته النكبه الايمانيه العبيديه لم يلتئم ..

بالليبي فاهم كويس وفاهم شنوا يدير ..

طبعا توا الغيبه والقرمه في الخاص ولبيطلعني جرد واللي بيقول مش وطني
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام خطير يجب على الليبين سماعه: عميل M6 الجرذ نعمان بن عثمان وحقيقة الحوار ومصراته وسيف الاسلام

مُساهمة من طرف gandopa في السبت 14 مارس - 15:12

سيف الاسلام هو نقطة التقاء كل الليبيين الشرفاء اهل الوطن، ووجوده على قيد الحياه وسلامته من الخونه ومن الكفار، نعمه كبيره من الله، ومازال في بلادنا وعودتها امل كبير.
شغل الخونه الشاغل من اخوان ومزاريط وكل من تبعهم هو سيف الاسلام، لانهم يعرفون ثقله وما يملكه من قدره على لم شمل الصف وبناء ليبيا، اما الخونه الذين خانوه، اؤلئك خانوا الوطن وكانوا يلعقون الاحذيه، وظهروا على حقيقتهم، وكم هم كُثر.
هذه حقائق ذامغه لاينكرها جاحد.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8736
نقاط : 19010
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام خطير يجب على الليبين سماعه: عميل M6 الجرذ نعمان بن عثمان وحقيقة الحوار ومصراته وسيف الاسلام

مُساهمة من طرف ابوالدحداح السرتاوي في السبت 14 مارس - 16:51

الموت ولا خيانة الوطن, انا منذهل ومبهور على تجرئك اخي في ما قلته بان سيف الاسلام احد اسباب مصائب فبراير, قبل ان افقد ما بقى من عقلي واقذف اليك بسيل من الكلمات ولن اخشى احد, هل يمكنك ان تكرر ما قلته بخصوص سيف او هي هفوة? لا تقل  انه راي او حوار, فقط اريدك انك تؤكد ماقلته ولو كان نقلا ولن يوقفني عنك الا الطرد من هنا, واقصد ذلك من كل قلبي اذا كررت ماقلت, وليذهب العالم الى الجحيم
avatar
ابوالدحداح السرتاوي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 391
نقاط : 3803
تاريخ التسجيل : 14/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام خطير يجب على الليبين سماعه: عميل M6 الجرذ نعمان بن عثمان وحقيقة الحوار ومصراته وسيف الاسلام

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في السبت 14 مارس - 23:08

سيف الاسلام يظل حلمنا برغم كل ما يقال وكل ما ينافي ذلك يمثل رأي اصحابه 

سيف الاسلام ليبيا وليبيا سيف الاسلام يكفي انه خرج ونبه الليبيين من كل هذا الذي يحصل .

يا رب ردنا بلاذنا وانصرنا علي الظلام.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10000
نقاط : 15346
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى