منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

وصفت «الدواعش» بــ «التهديد العالمي»:واشنطن تحذر من «11 سبتمبر» ليبي

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours وصفت «الدواعش» بــ «التهديد العالمي»:واشنطن تحذر من «11 سبتمبر» ليبي

مُساهمة من طرف جراح وطنية في السبت 7 مارس - 0:24

حذرت واشنطن من تعاظم و تغول الارهابيين في ليبيا مشيرة الى انه لن يكون مفاجئا إذا جاء «11 سبتمبر من ليبيا التي باتت تشكل خطرا حقيقيا ليس لدول الجوار فحسب بل لمختلف دول العالم.
واشنطن(وكالات)
وذكرت الشبكة الإخبارية الأمريكية في تقرير بعنوان «ملاذ تنظيم الدولة الإسلامية التالي.. ليبيا» نقلا عن مصادر أمريكية وأوروبية أن 10 من قادة تنظيم «الدولة الإسلامية» انتقلوا إلى ليبيا.
وعبّرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف عن عدم رضا بلادها عما يحدث في ليبيا، نافية مسؤولية واشنطن عما آلت إليه الأمور هناك، مضيفة أنه تم الاستدلال على وجود تنظيم «الدولة الإسلامية» في عدة أماكن، وذكرت بالخصوص مدن بنغازي ودرنة وسرت.
وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة «واشنطن تايمز» أن القيادة العسكرية الأمريكية تسعى إلى شراكة لمواجهة تنظيم «الدولة الإسلامية» في ليبيا وخاصة مع مصر، حسب مسؤول أمريكي رفيع.
ولفتت الصحيفة إلى أن الكثير من المسؤولين الأمريكيين عبروا الأسبوع الماضي عن مخاوفهم من تداعيات الأوضاع في ليبيا وضعف الدولة وانقسامها.
وكان مدير الاستخبارات الأمريكية جيمس كلابر أكد أن بلاده في حاجة إلى تكثيف أعمال المراقبة الاستخباراتية على ليبيا، فيما قال المتحدث باسم البنتاغون ستيف وارن إن تنظيم «الدولة الإسلامية يحول المنظمات الإرهابية الموجودة بليبيا إلى حلفاء له على المدى الطويل، وهو لا يزال في مراحله الأولى لفعل ذلك».
من جانبه، شدد ستيف جنيارد المساعد العسكري السابق لنائب وزير الدفاع الأمريكي على أن «الكونغرس بحاجة إلى إعطاء وصف دقيق حول ما يجب أن يفعله الجيش الأمريكي لمتابعة تهديد التنظيم في بلدان أخرى»، مضيفا أن ترك مصر بمفردها تقاتل التنظيم في ليبيا سيمنح فرصة له للتكاثر.
من جانبه وجه المندوب الليبي في الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي انتقادات شديدة إلى بريطانيا، متهما إياها بتشويه الحقائق ومحاولة تكريس الوضع الراهن.ليبيا
وهاجم الدباشي في جلسة مجلس الأمن المندوب البريطاني في الأمم المتحدة بقوله إنه «لم يخجل للأسف من أن يزعم أن إحدى الميليشيات المتحالفة مع أنصار الشريعة هي الوحيدة التي تحارب الإرهاب في ليبيا، وأنا أتحداه وحكومته، إن كان ما قاله رأي حكومته، أن يقنع تلك الميليشيات بمجرد إعلان فك ارتباطها بأنصار الشريعة، أو أن تصف أنصار الشريعة بأنها تنظيم إرهابي».
وطالب المندوب الليبي باعتذار بريطاني عن هذا التصريح، مشيرا إلى أنه «من الواضح الآن أن إحدى الدول دائمة العضوية لا تريد للسلطات الشرعية استعادة العاصمة بتقديمها الدعم السياسي لميليشيات معينة، ومعارضتها تسليح الجيش الليبي بكل قوة».
وكان المندوب البريطاني لدى الأمم المتحدة مارك غرانت قال في جلسة لمجلس الأمن جرت في الأيام الماضية «وفي الوقت الراهن ميليشيات مصراتة تحارب بمفردها الإرهاب، وهي الوحيدة التي بمقدورها مواجهة متطرفي داعش».

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32248
نقاط : 46935
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى