منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

"ليبيا الجديدة" يحكمها 80 قياديا إرهابيا وآلاف "الدواعش"!

اذهب الى الأسفل

"ليبيا الجديدة" يحكمها 80 قياديا إرهابيا وآلاف "الدواعش"!

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 2 مارس - 22:45

كشف تقرير حديث اعدته اللجنة الافريقية للمصالحة والسلم التي يترأسها الدكتور احمد ميزاب بشان الوضع الليبي عن ارقام مرعبة لانتشار السلاح وتمدد داعش في ليبيا التي يقودها ابو نبيل الانباري رفيق البغدادي في المعتقل، مما يبين تركيز ما يسمى بتنظيم الدولة على استحداث وخلق دولة بديلة للتنظيم على الأراضي الليبية وفي شمال افريقيا.
وحسب ما تسرب من التقرير للشروق، فان عدد قطع السلاح المنتشرة في ليبيا اليوم يتواجد بين 22 الى 28 مليون قطعة سلاح،.
وأشار التقرير الى داعش في ليبيا من خلال معسكر خشرم الجبل 150 كلم عن سرت، حيث يقدر عدد مقاتلي داعش حسب التقرير ما بين 4500 الى 5 آلاف مقاتل بينهم 1000من جنسية ليبية، والباقي من جنسيات أجنبية وعربية، واكد التقرير ان المقاتلين يتدفقون يوميا من 10 دول عربية وافريقية حيث من المنتظر ان يلتحق بالتنظيم 1500 مقاتل جديد خلال الايام القادمة.
واشار التقرير الى المسالك التي يتسلل منها المقاتلون للتنظيم، عبر الحدود الليبية التونسية والجنسيات العربية الاخرى عبر الحدود المصرية والحدود مع النيجر بالنسبة للمرتزقة الافارقة والافارقة المرتبطين بالتنظيم الارهابي .
وكشف التقرير ان 80 قيادة ارهابية سواء من امراء القاعدة او داعش يتواجدون حاليا في الاراضي الليبية ،ويسعى التنظيم للسيطرة على الحقول النفطية، مشيرا ان زعامة التنظيم يقوده حاليا بليبيا ابو نبيل الانباري وفي درنة محمد عبد الله وفي سرت علي القعقاع .
وافاد التقرير ان التنظيم يستعمل شبكات التواصل الاجتماعي الفيسبوك والتويتر واليوتوب، لتجنيد المقاتلين في مختلف دول العالم حيث تنتشر مراكز التدريب بمناطق في شرق ليبيا واشار الى ان هناك مقاتلين يتم جلبهم عن طريق الطائرات .
اما بخصوص السلاح في الاراضي الليبية وبحوزة التنظيم الارهابي ـ، فكشف التقرير ، الذي اشرف على اعداده الدكتور احمد ميزاب عن رصد عملية تموين بالسلاح، بعد حادثة ذبح الاقباط المصريين حيث سجل تسرب 35 صاروخ غراد و120 صاروخ مضاد للطائرات ، و329 صاروخ جي 5ام و54 صاروخ ارض عابر للمدن و24 صاروخ ام 9.
اضافة الى 262 راس مدمر لصاروخ غراد، و 3 رؤوس صواريخ ومنصة لاطلاق الصواريخ، و144 منصّة للصواريخ المضادة للطائرات وجهاز اطلاق صواريخ و2 مفتاح انجليزي لانتاج الصواريخ و7 اجهزة لتحديد الاهداف ،ومدفع هاون و3 مدافع عيار نصف بوصة و3 قذائف هاون عيار 32 مم و127 عبوة دافعة لقذيفة اربي جي، و232 شريط طلقات متعددة و33 بندقية اف ام بلجيكي، و327 بندقية الية و432 خزينة بندقية الية و2 مليون طلقة غيار 9مم و72 خزنة سلاح كما اشار الى تواجد 1000 تاجر سلاح ينتشرون في الاراضي الليبية وحددت بنغازي محورا لتمرير وتهريب السلاح ايضا لتنظيم الدولة في مصر حيث تم تهريب 7983 قطعة سلاح للاراضي المصرية.
كما اشار التقرير الى ان 200 ألف شخص بايعوا امير تنظيم الدولة عبر العالم أبو بكر البغدادي من 80 جنسية بينهم 200 مقاتل ينتشرون في الصومال فضلا عن سعي حركات التمرد الافريقية للالتحاق بالتنظيم.
*صحيفة الشروق التونسية /فوزي حوامدي
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30034
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى