منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

قداف الدم والنضال التليفزيوني، لعمران ابوكراع

اذهب الى الأسفل

قداف الدم والنضال التليفزيوني، لعمران ابوكراع

مُساهمة من طرف ابن زليتن السيل العرم في السبت 14 فبراير - 1:42

قداف الدم والنضال التليفزيوني
عمران ابوكراع
طالعنا السيد احمد قداف الدم علي قناة الدولية بلقاء تليفزيوني مطول ضمن سلسلة من اللقاءات في قنوات عدة، تناول من خلالها بعض ما يدور بالوطن الحبيب من أزمات ومشاكل ،
وقد تجلى السيد احمد وكالعادة وهو الذي يجيد التعامل مع الاعلام والأضواء والمشاهير بشكل عال الجودة ، وهذه ميزة لا اعتقد ان هناك رغبة أو إمكانية لمنافسته عليها .
أما ما يتناوله السيد أحمد في أحاديثه الكثيرة فهو لا يعدو عن كونه محاولة إشباع غرور ومحاولة اعادة انتاج دور في المشهد الوطني باسلوب لاعلاقة له بالواقع ، والنتيجة دائماً هي هدارز إعجاب في بعض الأوساط الاجتماعية من قبل بعض الصبية والمريدين ،
(فأما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض)
قد يتسائل البعض لماذا هذا المقال؟ وما المناسبة؟
وهل هناك أسباب موضوعية تدعوا للحديث علناً وعلي صفحات التواصل الاجتماعي عن هذا الموضوع وبهذه المقدمة ،
سأوضح ما كان لزام ان نوضحه من اجل ازالة اللبس في كثير من المواضيع وماكان لزاماً ان نرد به حول بعض المواقف والجدل الدائر حولها .
1- تواصلت مع السيد احمد في العام 2012 بعد لجوئنا الي الشقيقة مصر وملاحقات نظام فبراير في ذلك الوقت ، وكان اللقاء الاول عبارة عن حديث عام لم نتطرق من خلاله لموضوع انشقاق السيد احمد لان ذلك بالنسبة لي وانا القادم من مركز الحدث لم يكن لدي بشأنه اي غموض أو لبس ولم اكن في حاجه لإيضاح من احد فهو احد المتنفذين في الدوله في تلك الحقبة ومن اقرب العناصر للقائد الشهيد وما فعله ومآ صرح به ليس فيه لبس ، فالرجل تخلي عن قائده وابن عمه في مرحله تاريخية فاصله ولا يستطيع احمد ولا الصبيه الذين يتحلقون حوله تبرير ما جري ، فالرجل قرأ المشهد وفق حسابات شخصية دقيقة وعرف ان السفينة غارقه لا محاله فقفز منها كما فقز غيره وهم كثر .
ما قرأه احمد لم ينطلي علي غيره ممن بقوا علي العهد وجميعنا نعرف اننا في ذلك الوقت كنا نخوض معركة خاسرة بالمقاييس الميدانية ، ولكن المقاييس التاريخية وقيم الوفاء للوطن وللرجل الذي يعد انبل ظاهرة في تاريخ ليبيا الحديث حتمت علي هولاء الشرفاء البقاء بجانبه الي اللحظه الاخيره،
وقدم الكثير من رفاقنا أرواحهم رخيصة وفاء للوطن ولقائد الوطن ولازال العديد منهم يرزحون في سجون المليشيات يعانون التعذيب والتنكيل ومنهم من يصارع المرض العضال،
وقد يتسائل البعض لماذا هذا التواصل مع هولاء ؟
التواصل مع هولاء النادمون من مؤامرة فبراير تمليه أهداف وطنيه عليا لوطن تمزق ودمر وكاد ان يختفي من الخريطه فالواجب الوطني يحتم علينا لم شتات الوطن وتوسيع دائرة القواسم المشتركة مع ابنائه حتي من ضل منهم الطريق واكتشف ولو متأخراً ان الوطن تعرض لمؤامرة كبري دمرت البلاد والعباد .
3- بعد تحسن المناخ السياسي في مصر عقب قيام تورة 30يونيو والانقسام الحاد في صفوف فبراير حاولنا مع كثير من الزملاء في الحركه الوطنيه لم شمل الوطنيين في الحركه من كل الكوادر التي كانت تعمل في الدولة الليبية والشخصيات الوطنيه والاجتماعية لصوغ استراتيجية وطنية علي الساحة المصريه خصوصا بعد المستجدات الميدانية في المنطقة الشرقية ، وكان اول من تحدثنا معه السيد احمد قذاف الدم ، وكان الرجل يقول كلاما طيباً ولكن الأفعال تتناقض مع الأقوال مما دفع الزملاء الي صرف النظر عن ذلك وكثفت الحركة وفي عمل متناغم وبالتنسيق مع رئاسة مجلس القبائل وبعض الشخصيات المستقلة اتصالاتها مع القوي الوطنيه من الأنصار وغيرهم وقد نجم عن ذلك بلورة جمله من النتائج لرص الصف الوطني ضد التكفيريين والمليشيات لإنجاح المعركه الجارية وتوحيد الصف الوطني عقب هذه الاتصالات بأيام. انطلقت حمله مسعورة ضد الحركه الوطنيه وقياداتها ولم نكترث بذلك لاننا قررنا اعتبار ما صدر من البعض وجهات نظر لبعض الشباب المتحمس وان كانت اللغه المستعملة غير لائقة وتنزع كثيراً الى شخصنة المواقف وردود الافعال .
4ـ كما ان لغه الشتائم اللاذعة واستهداف حركه سياسية في سياق تناول موضوع اجتماعي وسب وقذف قامات وطنية لاعلاقة لها بالموضوع من أشخاص في عمر أبنائهم ولا صلة لهم البته بالمشهد السياسي في ليبيا هو امر مريب وكاد ان يترتب علي ذلك تفاعلات اجتماعيه وقبيلة لولا حكمة من وقع عليهم هذا الضرر وترفعهم عن هذه الصغائر ،
ولكن بمراجعة بسيطة لما جري وعلاقة ابطال حملة الشتائم هذه يتبين ان جلهم علي صلة مباشره بالسيد احمد قذاف الدم الامر الذي يؤشر لنتيجة شبه واضحة بانه ان لم يكن يتبنى هذه الحملة فإنها تلاقي هوى لديه .
5- أطل السيد احمد علي الرأي العام الوطني من خلال لقاء متلفز عبر قناة الدوليه وثيقة الصله بكيان التحالف الوطني الذي يتزعمه الخبير الاستراتيجي واحد زعماء فبراير محمود جبريل وقد استخدم السيد احمد كعادته لغة وهي ذاتها التي استخدمها في لقاءاته بأجهزة الاعلام وهي لغة اقرب الي لغة القائد الشهيد مثل (نحن وأنتم ) مما يدعوني ان اتساءل ما الذي يدفع احمد لتوجيه خطاب بهذه اللغه وفي الوقت الذي يعطيك الموضوع انطباع ان الرجل كان علي صلة بكل مفاصل البلد السياسيه والعسكرية والامنية والاجتماعية فأن السؤال الذي يطرح نفسه إذا كانت الامور كذلك لماذا الانتظار كل هذا الوقت ليذهب الاعداء للجحيم ؟ .
لكن الحقيقه المرة ان ما يجري لا يعدوا كونه حملة علاقات عامة يتم خلالها جمع معلومات سياسية وامنية وعسكريه يتم تبنيها لاحقا من طرف السيد احمد وتوظيفها ضمن مجموعة من المواقف الاعلامية التي تساهم في تلميع صورته او صناعة دور لصالحه ، وهذا شانه وليس من حقنا مجادلته في ذلك ، لكن الذي ليس من حق السيد احمد هو وصف الوطنيين في الساحة في معرض تعليقه على سؤال قناة الدوليه بأن يقوم بوصف قيادات الحركه الوطنيه بأنهم شباب ينقصهم معرفة إدراكه وفهمه للأمور السياسيه المتعلقة بالشأن الوطني مما وضعنا في حيرة من أمرنا ( صبيان احمد يصفوننا في الحركه الوطنيه باننا مجموعه من الكهول والبزناسة علي حد تعبير أحدهم ، اختطفوا الحركه ومؤتمر القبائل ليتاجروا بها مع حكومة البرلمان لتأمين مصالحهم ونحن من ازم المجتمع وسبب في إسقاط ثورة الفاتح في عام 2011 !!!
نتمني علي المعلم والتلميد ان يتفقوا في تشخيص حالتنا.
اما نحن فأننا نعي ما نقول وما نفعل، ونؤكد للسيد احمد وصبيانه اننا فاعلون جداً في المشهد السياسي الوطني وان فاعليتنا ليست منسوبة لشخوصنا بل لرؤيتنا الجادة تجاه قضية الوطن وأننا نستند الي تجربة سياسة وتنفيذية زاخرة بالمواقف والنجاحات اكتسبناها تحت إشراف وتوجيه قيادة تاريخيه لشخصية فذه بحجم معمر القذافي لا أتوقع تكرارها في ليبيا والوطن العربي خلال المائة سنه القادمة واتمنى علي السيد احمد ان يكون واقعيا في طموحاته وقراراته وتصريحاته وان يبتعد عن الاوهام وان يكف عن الاستماع لمديح وأطراء البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي وان يؤطر حركته وجهوده مع أقرانه حتي لا يجد الآخرون أنفسهم مضطرين للدخول في مناكفات على صفحات التواصل الاجتماعي للرد علي هذه الحملة المسعورة وهذه التصريحات التي لا تتسم بالواقعية عبر القنوات الفضائية التي تثير الكثير من الجدل والضجة في ساعتها ولاشيئ بعدها لانها ليس لها ما يسندها علي ارض الواقع ولا اريد ان أخوض في مسألة الرد عليها بالتفصيل لانها ستحتاج مني عشرات الصفحات لتفنيدها والتعقيب عليها .
٧- تطرق السيد احمد في معرض حديثه مع قناة الدوليه ان اللجان الثوريه هي من نفذ اعمال العنف والتصفية في الخارج وعلي الرغم من قناعتي منذ ان كنت طالبا بتجريم العنف اي كان مصدره وان القصاص لمن تخابر مع العدوا مكانه الطبيعي ساحات القضاء ، لكن هؤلاء ممن تمت مطاردتهم اجرموا في حق الرطن بتخابرهم مع العدو ودمروا ليبيا وقتلوا شعبها ونهبوا ثرواته عندما اتي بهم الغرب حكاما لليبيا بعد غزوة الناتو الشهيرة في عام 2011 ،
وليس دفاعا عن حركة اللجان الثورية لكن ما جري في تلك الحقبه من تاريخ ليبيا لم يكن للجان الثوريه صلة به لان مثل هذه المطارادات تتولاها اجهزة المخابرات في كل بلدان العالم سواء المتقدم أوالنامي وخير دليل علي ما أقول ان الكثير من العناصر التي قبض عليها تم محاكمتها في عدد من البلدان لم يكن من بينها أعضاء من حركة اللجان الثوريه ولست ادري كيف فات السيد احمد ذلك وهو وثيق الصلة بأجهزة المخابرات الا اذا كان في الامر قصد او دعاية استعملها في المكان الخطأ في التوقيت الخطأ .
في الختام سيد احمد وجدت نفسي مضطراً للرد وانتظرت ايام وأسابيع لعل الامور توضع في نصابها ولكن لا حياة لمن تنادي .
ليس من ثقافتي استعمال وسائل الاعلام للحوار او لوضع النقاط علي الحروف .
ولكن ماجرى أجبرنا علي ذلك دون ان نكون متحمسين له .
ينبغي ان نحكم العقل ونعمل على اعلاء المصلحة الوطنيه فوق كل شيئ وتطهير صفوفنا من تجار الكلام وتجار المواقف لأن الوطن الذي يذبح ينتظر منا الكثير.
ماذا يستفيد الرأي العام من هذه المماحكات، لا شي .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


ابن زليتن السيل العرم
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1233
نقاط : 7531
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قداف الدم والنضال التليفزيوني، لعمران ابوكراع

مُساهمة من طرف جراح وطنية في السبت 14 فبراير - 3:27

مشكور اخي على هذا النقل وهذا المقال جدير بالمشاهدة والاطلاع

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32241
نقاط : 46871
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منشور في صفحة عمران

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في السبت 14 فبراير - 12:40

هذا الحديث منشور في صفحة عمران بوكراع على الفيس بوك 
ولهذا كلمة منسوب لا تستقيم مع الواقع .
---------------------

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 11053
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قداف الدم والنضال التليفزيوني، لعمران ابوكراع

مُساهمة من طرف ابن زليتن السيل العرم في السبت 14 فبراير - 14:31

جماهيري ضد الرشوقراطيه كتب:هذا الحديث منشور في صفحة عمران بوكراع على الفيس بوك 
ولهذا كلمة منسوب لا تستقيم مع الواقع .
---------------------

اخي الكريم انا عندما كتبت منسوب للكاتب .... لاني لم اتحقق من صحة الكاتب بنفسه .... اما كونه منشور علئ صفحته الخاصة فانا لم انقله من صفحته وايضا لا يوجد اي تاكيد بان الصفحة التي اشرت اليها هي صفحته الخاصة او هو من كتب المقال ..... ونحن تعودنا في هذا الصرح بالتاكيد عن المصدر .... وكما تعلم بان زنقتنا مشاهد من عدة اطياف ويتمتع بمصداقية النقل ..... لهذا لا اود ان يوصف هذا المنتدئ بالناشر للفتنة  وخصوصا اذا ما خرج السيد عمران ابو كراع ونفئ كتابته للمقال ..... اتمنئ من الادارة اعادة العنوان الذي قمت بكتابته حتئ لايفقد مصداقيته. ..... وشكرا لكم

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


ابن زليتن السيل العرم
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1233
نقاط : 7531
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قداف الدم والنضال التليفزيوني، لعمران ابوكراع

مُساهمة من طرف gandopa في السبت 14 فبراير - 20:19

اخي ليبيا 1
لقد تاكدنا بان هذا المقال كتبه عمران ابوكراع
ولك ان تغير العنوان بنفسك وفقا لما يتماشى مع صدق هذا الخبر
ولك منا جزيل الشكر

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8736
نقاط : 19004
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قداف الدم والنضال التليفزيوني، لعمران ابوكراع

مُساهمة من طرف ابن زليتن السيل العرم في الأحد 15 فبراير - 0:23

gandopa كتب:
اخي ليبيا 1
لقد تاكدنا بان هذا المقال كتبه عمران ابوكراع
ولك ان تغير العنوان بنفسك وفقا لما يتماشى مع صدق هذا الخبر
ولك منا جزيل الشكر

شكرا لك مراقبنا جندوبة علئ سعيك لتتبع المصدر والتاكد منه ..... لهذا لاداعي لتغير العنوان ..... انا عند نقلي لهذا المقال من احد صفحات الفيس بوك ولم اتاكد من صدقها وواجب علي قبل ان انسب اي مقال لشخص اخر ان اتاكد ..... لاني مررت بنفس القصة الايام الفائته فلقد كتبت قصة لقائي مع الاسير الشيخ محمد المدني الشويرف .... وفجاة وجدتها منشورة في صفحات التواصل الاجتماعي ومنسوبة الئ اشخاص اخرين .... لهذا انا ليست لدي ثقة فيما ينقل في صفحات الفيس بوك ..... اشكرك مرة اخرئ مراقبنا جندوبة علئ تفهمك و الشكر موصول لكل طاقم الادارة .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


ابن زليتن السيل العرم
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1233
نقاط : 7531
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى