منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الدكتور مصطفى الزائدي:اكاذيب علي مقاسات مختلفة !! حكاية " الاوستين " !!!

اذهب الى الأسفل

الدكتور مصطفى الزائدي:اكاذيب علي مقاسات مختلفة !! حكاية " الاوستين " !!!

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 6 فبراير - 15:19

من تلفيق الاتهام باننا ضد هذه القبيلة او تلك ،الي القول باننا نسعي للحصول علي مكاسب شخصية !!
لو كنّا نبحث عن المكاسب لقفزنا الي الصف الاخر ، او على الاقل نمنا مع النائمين !!
ليس اهتماما بمن يكذبون، لكن تذكارا الي المناضلين، ان المؤامرة مستمرة والمعركة لم تحسم بعد !!
يتسأل كثير من الاخوة لماذا لا يتحد اعداء فبراير في تنظيم واحد ؟؟ والرد ان ذلك ليس ممكنا ،لان اعداء فبراير هم اغلبية الشعب الليبي ، وهم بالتأكيد كأي شعب يختلفون في الرؤي ،وربما في الاهداف .
المؤامرة ضد ليبيا نفذت من خلال حملة اكاذيب مفضوحة ،،التي صار قادة الغرب يعترفون بها علنا ليس خجلا منها لكن لتمرير اكاذيب اخري لاستمرار تمتعهم بنتائجها.
لكن الكذبة الاكثر رواجا هذه الايام هي علاقة الحركة بمؤتمر المدن والقبائل الليبية ..ومع ادراكي التام ان من اطلق الكذبة لا يهمه لا الحركة ونجاحها ، ولا مؤتمر القبائل ،بل هو يهتم فقط بعرقلة اية محاولة جدية لتنظيم الكفاح الوطني .
من المهم تبيان بعض الامور لمن قد تنطلي عليه الدعاية السوداء، امّا جموع الشعب الليبي العظيم فهي من الوعي والادراك ليتبين الطيب من الخبيث .
الحركة ا الحركة الوطنية الشعبية ، تتكون من الافراد الذين توافقوا على اهدافها وبرنامجها الكفاحي واليات عملها ، المنشورة في مواثيقها ، لا يمكنها ان تدعي تمثيل الشعب الليبي ولا كل اعداء فبراير ولا حتي انصار الفاتح ، ولا يمكنها ادعاء انها تتحدث باسمهم ولم تفعل ذلك في الماضي . تأسست في ظروف امنية شاقة ، واعلن عن تأسيسها يوم 15 فبراير 2012 . امّا مؤتمر القبائل والمدن الليبية فتكون في الداخل بجهود وطنية عظيمة بداءت في بني وليد ثم الشاطئ ، من مجموعة كبيرة من القبائل الليبية التي تعمل للخروج من الازمة الليبية وانقاذ ليبيا .. الحركة الوطنية جسم سياسي يظم افرادا لهم رؤية سياسية متوافقون عليها، بينما مؤتمر القبائل يشكل مظلة اجتماعية شاملة ،وبالرغم من ان الحركة تؤمن بان القبلية السياسية مضرة بالمجتمع ، فلقد عانت ليبيا خلال سنوات النكبة العجاف من نتائج سيطرة قبائل معينة على الدولة وما نتج عنها من كوارث ومأسي وما خلفته من جراح في النسيج الاجتماعي سيطول الوقت حتي تندمل ، لكنها تري ان القبائل في هذه المرحلة هي الوسيلة المتاحة لتبني حوار وطني اجتماعي ربما يساعد في اخراج ليبيا من الازمة . ، لذلك اعلنت الحركة انها ستعمل في اطار المبادئ والاهداف التي تحددها القبائل الليبية ..ومن هنا تأمل الحركة ان تنضوي كل القبائل الليبية في اطار مؤتمر القبائل ويثق اعضاء الحركة في وعي وقدرة وجهاء القبائل الليبية علي ايجاد المخارج المناسبة . ولم تتدخل الحركة في النقاشات والجدل حول اليات بناء وتطوير مؤتمر القبائل والمدن الليبية ، انطلاقا من ثقتها التامة في قدرة من يقومون علي المجالس الاجتماعية علي بناء اطار اجتماعي ليبي شامل وفقا لمعطيات المرحلة .
العلاقة بين الحركة ومؤتمر القبائل علاقة تكامل نضالي وتنسيق للجهود ، لكن البعض يريدها ان تكون ،علاقة منافسة وصراع وتجاذب ...الحركة الوطنية تبني نفسها وتضع خططها ، ، وتحاول المساهمة بنصيبها في الكفاح الوطني بإمكاناتها المتاحة . والاخوة في المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية ،من اعرف منهم ومن اتابع نضالهم هم من خيرة رجال ليبيا ، لا يحتاجون الي جهودنا وهم قادرون بالتأكيد على ادارة هذا الوليد بكل كفأة ، واتأسف علي ما يردده بعض السطحيين حول احتواء الحركة لمؤتمر القبائل ،فهو علاوة علي كونه كذب وافتراء فانه لا يليق ان يوصف الرجال الشجعان الذين تحدوا جبروت الارهاب والتقوا لقاء جامعا مهيبا في مدينة الزهراء عنوان المقاومة الليبية في 25 مايو 2014 ، بان أي كان يمكن ان يوجههم او يحتويهم فهذا امر سخيف لا يستحق الا الاستهجان والازدراء ، وعن نفسي وبسبب مشاغل النضال الوطني وظروف الهجرة ومعاناتها فلم يتح لي وقت حتي للقاء الاصدقاء منهم .
المهم في الموضوع لماذا هذا التحامل علي الحركة الوطنية ولماذا كل وهذه الاكاذيب؟؟ هل ببساطة لان ما تقوم به الحركة تحوم حوله شبهات التقصير او القصور او الانحراف ؟؟؟ ام ان الامر لا يعدو كونه استمرار لحملة الاكاذيب ضد ليبيا ؟
احد الرفاق الاعزاء يجيب دائما عن اسباب الاكاذيب التي تروّج حول " الاوستين " وهو اسم لسيارة قديمة للجيش الانجليزي كانت وسيلة التنقل والنقل ايام عهد المملكة الفاسد ، ويطلقه الرفيق على الحركة الوطنية الشعبية، بان العدو ربما لاحظ ان العجلة تدور فلا بد من ايقافها !!
السؤال الذي يتهرب الكاذبون من الخوض فيه .. لنفرض جدلا ان الحركة الوطنية جسم فاشل وغير قادر ومن يقومون عليه تشوبهم الشوائب ؟؟ من يمنع اولئك الحريصين والمخلصين والقادرين على ايجاد بدائل اكثر فاعلية وجدية ؟؟ او ان يمارسوا مقاومة مؤامرة فبراير بالطرق التي يرونها اكثر جدوي ؟
فتش عن السي أي ايه ؟ انها ليست نضريه المؤامرة ، انها المؤامرة المستمرة ، الهدف منع أي عمل وطني حقيقي سياسي او قبلي !! الوسيلة الاسهل نشر الاكاذيب والتشكيك في المواقف والافراد . فهل للفئة المهزومة من معسكر فبراير ايادي في الترويج لشق الصف الوطني؟؟ المتصالحون وما ادراك ما المتصالحون ، الذين حاولوا استغلال مشروع ليبيا الغد للتنمية فتسللوا الي خيمتنا واثخنونا قتلا ؟ و الغرضيين الذين ربما سنسميهم ، والذين حاولت جهدي عام 2010 ان اقنع البطل الاسير ابوزيد دورده والبطل الاسير عبدالله السنوسي بمقابلتهم ، ويدّعون كذبا انهم اول من كشف المؤامرة وكثير يعرف ان تفاصيل المؤامرة كانت مكشوفة لدي هيئة امن الجماهيرية ،وذلك هو سبب عنف الحملة العسكرية الاطول والاشد منذ الحرب العالمية الثانية والحصار الشامل التام .
شعار الاخوة في الحركة الوطنية نحن ماضون في عملنا ودعهم يتحدثون .
مصطفى الزائدي
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10310
نقاط : 30172
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى