منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الكونغرس يحقق في دور هيلاري كلينتون في الحرب على ليبيا

اذهب الى الأسفل

الكونغرس يحقق في دور هيلاري كلينتون في الحرب على ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 3 فبراير - 17:43

أمرت لجنة مجلس النواب الأميركي المختصة بالتحقيق في أحداث بنغازي العام 2012 بإعادة فتح المحادثات المسجَّلة والتقارير الاستخباراتية حول دور هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية السابقة، في دفع وتنفيذ الحرب في ليبيا.
فوفق ما ذكرته جريدة «واشنطن تايمز» الأميركية، يفتح هذا القرار الصادر أمس الإثنين، الباب أمام مزيد من التحقيقات في القضية، ويؤثر في حملة كلينتون الانتخابية للرئاسة العام 2016، وقد يدفع اللجنة للتحقيق في العلاقة المتوترة بين وزارتي الخارجية والدفاع الأميركية «البنتاغون»، حيث عارضت الأخيرة بشدة الحرب على ليبيا العام 2011، وخلافهما حول الرد على الهجمات التي طالت المجمع الدبلوماسي الأميركي في بنغازي.
وأشارت الجريدة، في إطار تحقيق نشرته الأسبوع الماضي، إلى أنَّ المخابرات الأميركية لم تدعم الفكرة التي روَّجتها كلينتون عن احتمال وقوع إبادة أهلية في ليبيا لتبرير الحرب ضد نظام معمر القذافي. كما أشارت الجريدة إلى أنَّ البنتاغون وعضو الكونغرس دنيس كوتشنيتش قاما بفتح قنوات دبلوماسية سرية خاصة مع مسؤولين في نظام القذافي لأنَّهما تشكَّكا للغاية بخصوص إشراف كلينتون على الحرب، وفق أشرطة محادثات مسجَّلة.
وأوضحت الجريدة أنَّ السجلات تتضمن محادثات صريحة وادعاءات بتوجيه كلينتون الولايات المتحدة للحرب بناء على حجج واهية ولم تأخذ بنصيحة القادة العسكريين أو الاستخباراتيين.
وقال الناطق باسم اللجنة: «رئيس اللجنة وأعضاؤها على علم بالتفاصيل التي أوردتها الجريدة ويتم مراجعتها ضمن تحقيق اللجنة في أحداث بنغازي»، في حين رفض الناطق باسم كلينتون التعليق على الأمر.
وجاء في أحد السجلات، بين أحد أعضاء الكونغرس وبين أحد مساعدي القذافي، أنَّ الرئيس الأميركي لا تصله معلومات مؤكدة عن الوضع في ليبيا.
وقال نائب الكونغرس الأميركي لوي جومرت: «خلال سعي الرئيس الأميركي باراك أوباما وكلينتون لدخول حرب في ليبيا، علم بعضنا أنَّ الثوار يشملون عناصر من تنظيم القاعدة، لكننا لم نعلم مدى ضلوعهم في الأمر».
وأضاف: «لذلك ناشدنا الإدارة الأميركية ضبط النفس. وفي ظلِّ التشبث بفكرة القصف، لم يستمع فريق أوباما وكلينتون حتى لمقترحات وقف إطلاق نار وانتقال سلمي للسلطة في ليبيا. وفي الوقت الذي تحرَّك فريقهما تحت مظلة الأمم المتحدة، يبدو أنَّ وابل القصف من جانبهم تسبب في أعمال وحشية أدخلت البلاد في فوضى مستمرة حاليًّا».
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30034
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الكونغرس يحقق في دور هيلاري كلينتون في الحرب على ليبيا

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الثلاثاء 3 فبراير - 23:47

هم يعلمون بكل هذه التفاصيل وهذه المسرحيات لدر الرماد في العيون

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9978
نقاط : 15066
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى