منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

"المؤتمر الوثني" يرفض "جنيف" ويتمسك بالحوار داخلياً

اذهب الى الأسفل

"المؤتمر الوثني" يرفض "جنيف" ويتمسك بالحوار داخلياً

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 19 يناير - 11:42



جدد المؤتمر الوثني العام، المنتهية ولايته، رفضه للمشاركة في حوار "حنيف" للفرقاء الليبيين، مؤكدا تمسكه بضرورة إجراء حوار "ليبي ليبي" كخيار أساسي لحل الأزمة الليبية والالتزام بمبادئ وأهداف فورة السابع عشر من قهبراير، والإعلان الدستوري وحكم الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا باعتباره أمرا دستوريا يتسامى عن الجدل وهو أساس لأي حل سياسي.
وأكد الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوثني العام الجرذ"عمر حميدان" في مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد بطرابلس، أن الحوار الحقيقي الجاد تكون أطرافه متوازنة وقادرة على الالتزام بمخرجاته وتحقيقها على أرض الواقع، وأن يكون مكان الحوار مدينة غات الليبية تحقيقا لرغبة الليبيين.
وأبدى الجرذ  "حميدان" استعداد المؤتمر وجاهزيته لمناقشة أي مقترح من شأنه أن يخرج البلاد من أزمتها الراهنة، ويحقن الدماء ويبسط سيادة الدولة الليبية على كل مؤسساتها ومرافقها وفق ثوابت معينة.
وشدد "الناطق الرسمي بسم المؤتمر الوثني العام" على ضرورة تكليف فريق حوار من داخل المؤتمر الوثني العام للتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة، لتحديد زمان وبنود الحوار وآلياته وضرورة الرجوع للمؤتمر، وتفويض رئيس المؤتمر الوثني العام بالتنسيق مع رئاسة الأركان والمجلس الأعلى للدفاع وقادة الثيران المنضوين تحت لواء الشرعية، لوضع الآليات المناسبة لتسيير العمليات العسكرية الميدانية بالشكل الذي يهيئ الظروف الملائمة لإنجاح هذا الحوار.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30343
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى