منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اعداء العرب مستفيدون ايضا من هجوم باريس

اذهب الى الأسفل

اعداء العرب مستفيدون ايضا من هجوم باريس

مُساهمة من طرف عبد الحق العروبى في الجمعة 9 يناير - 20:52

حيفة شارلي أيبدو، وصحافيوها الذين قضوا في الهجوم المسلح على مكاتبها في باريس، محسوبون عموماً على اليسار أو الشيوعية في فرنسا، ومواقفهم مؤيدة للجاليات العربية والإسلامية في الغرب، وكذلك الأمر بالنسبة للقضايا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية
2)  حصل الهجوم على هيئة التحرير خلال اجتماع لها، وكان على جدول أعمالها مناقشة الموضوع الرئيسي للعدد : مكافحة العنصرية والكراهية ضد الأجانب و ..الإسلاموفوبيا
فهل يمكن أن يُدرج من يعالج مثل هذه الموضوعات في خانة أعداء العرب والمسلمين ؟ هل يعقل أن يحصد الرصاص من يزرع التسامح؟

3) السمة الأخرى للخط التحريري للصحيفة هو الإلحاد : وهي تتعرض بالعدل والقسطاس لجميع الأديان والمعتقدات والشخصيات الزمنية والروحية على اختلاف مشاربهم (من ساواك بنفسه ما ظلمك ، كما يقول المثل الشعبي !) ، بأسلوبها الساخر، الذي لا يأبه للتقاليد والحدود والمحرمات
للصحيفة جمهورها، ولا يخطر ببال أعتى خصومها ، ممن يلجأون أحياناً للمحاكم لمقاضاتها بسبب شطط هنا أو لتدفيعها ثمن إساءة هناك..الذهاب حد إلغائها من المشهد الإعلامي، ناهيك عن إبادة كادرها التحريري، وقتل كل من يعمل في مكاتبها ..حتى ولو كان مصححاً لغوياً أو فرّاشاً من أصل عربي
في أوروبا ، وخاصةً في فرنسا، حيث الإلحاد منتشر في أوساط واسعة، ويتعايش سلمياً مع مروحة عريضة من المعتقدات الفلسفية والدينية، والتي تحظى جميعها بحماية الدولة العلمانية،  باتت فكرة الألغاء أو استئصال أي من المكونات المجتمعية غير مستساغة البتة، ومُكلفة إنسانياً وحضاريأً واقتصادياً ، بينما تبدو مبارزة القلم بالقلم أكثر جدوى من مقارعة الحجة بالسيف
4) ما تقدم لا يلغي حقيقة الدور القذر الذي لعبته (ولا تزال تلعبه) الإدارات الغربية المتلاحقة على مدى عقود (بل قرون ) في البلاد العربية، وبالتالي من المنطقي أن تواجه ردات فعل مساوية لأفعالها الإجرامية. ولكن من غير الجائز أن يدفع الأبرياء، أو المكافحون في الغرب ضد هذه الجرائم، ومن يعملون على غل أيادي حكامهم المجرمين

عبد الحق العروبى
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 240
نقاط : 5027
تاريخ التسجيل : 16/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى