منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ذكرتني الطعن وكنت ناسيا

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours ذكرتني الطعن وكنت ناسيا

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الجمعة 2 يناير - 18:59

يحكى في قصص العرب ان اعرابيا كان خبيرا في الطعن بالرمح .. وشجاعا ثابت الجنان ..
وفي احد الايام كان يقود بعيرا تركبه زوجته .. فهاجمته مجموعة من قطاع الطرق على حين غفله .. فاذهله الموقف وولى هاربا . وترك البعير والزوجة .. فقالت الزوجة ه .. في محاولة لتذكيره بالرمح الذي نسيه في يده .. انه يحمل رمحا سنانه من الذهب .. فصاح خلفه احدهم وهو يطارده .... ان الق الرمح من يدك .. فقال له.. ذكرتني الطعن وكنت ناسيا .. وكر عليهم فشتتهم وانقذ زوجته وبعيره ..
والفرنسيون يذكروننا باطماعهم في الجنوب الليبي حيث يتوفر مخزون كبير من الغاز قيل انه يكفي اوربا 70 سنه..
وحاولت فرنسا عن طريق الرشاوي ان تاخذ امتياز التنقيب في الحقل .. ولكن ا القذافي انتبه لها ومنعها من ذلك .. وكان هذا من احد اسباب الحنق الفرنسي عن ليبيا ومهاجمتها ..
واول امس يتكلم وزير الدفاع الفرنسي بان الارهابيين يتجمعون في الجنوب الليبي . . وان توجيه ضربات ضدهم لاتكفي ..وان التدخل العسكري قد لايكون الآن .. والمعنى انه سيكون في وقته ..
وتذكرت من هذا الموقف حادثه يجب ان يفقهها الليبيون .. وهي ان احد قيادات التوارق في شمال مالي . من الذين كانت ليبيا تؤويهم . وتدربهم . وتدعمهم .. ووفرت لهم سبل العيش ..استدعته قطر اليها عام 2010 -احتفظ باسمه .-. وجمعت بينه وبين ضابط مخابرات فرنسي من السفارة الفرنسيه بالدوحة.. حيث طلبوا منه ان يشحن مجموعة من الشباب الأزوادي في عشرين سيارة .. ويدخل بهم مدينة غات واوباري الليبيتين .. ويخلقوا فوضى ومظاهرات .. لتكون حجة للتدخل الفرنسي في الجنوب بحجة حماية المدنيين ..وعرضوا عليه مبلغا من المال نظير ذلك ..
عاد القيادي التارقي الى جماعته في كيدال بشمال مالي .. وعرض عليهم الصفقه ..فقال له احد قادة التوارق - احتفظ باسمه - هل سيدفعون لنا اكثر من الذي دفعه لنا القذافي .. الذي آوانا . وحفظنا من الضياع .. والتشرد .. وادخل اولادنا في المدارس .. وعالج مرضانا مجانا .. هل هذا جزاؤه .. نغدر به .. ونخونه .. ونتعاون مع العدو ضده ؟؟...وفشل المشروع ..
وتدخلت فرنسا في شمال مالي بحجة القضاء على الارهاب .. وسمحت لمجموعات التوارق . بالدخول الى ليبيا .. وتكدسوا في اوباري الآن بما فيهم صاحب المشروع القطري الفرنسي ..وتصرح فرنسا بان اللآرهاب يتجمع في الجنوب ..
اليست هذه خطة للتدخل الفرنسي ..؟والسيطرة على حقول النفط والغاز ..
ايها الليبيون احذروا فوطنكم للنهب والضياع ,,,,,
-------------------------------------------
-----------------------------------------29 / 12 / 2014


د.محمد القشاط

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32186
نقاط : 46548
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى