منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ردا على منشور فاطمة الحمروش

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours ردا على منشور فاطمة الحمروش

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 15 ديسمبر - 7:23

قرأت منشورك قبل قليل . لكن أستفزني جدا مانشرتي . حيث أنه تخلله أسلوب الجزيرة التي تحاول أن تضيع الحقيقة بجلب مفردات تدغدغ العواطف وعموميات تجعل المتابع بين الرفض والقبول . ففيه مايرضيه مثلما فيه مايستفزه . وهو لايعدو كونه إستنتساخ لخطاب جزيرة جديد بمفردات مختلفة .
ونذكرك أن هذا الخطاب لن يفيد . ولن يطول مفعوله . لأنك كتلك المسكنات المهدئة . أو تلك المبررات التي ترضي الضمير حينا . فالجزيرة بكل أدواتها وإمكانياتها ودهاء كوادرها سقطت . والقرضاوي ودائرته بكل مايملكون من دهاء الخطاب واللعب بالتفسيرات سقط هو الأخر .
فأنت من تلك الرموز التي جعلت بعض الشباب يضلون الطريق لأنهم كانوا يرون فيك المثقفة والسياسية والمدركة والواعية . وبالتالي فبعض الذين صدقوا الربيع الذين تعترفين اليوم بأنه مؤامرة وماتوا أو بترت أطرافهم أو هجروا أو سجنوا تتحملين وزرهم . مما يستوجب الندم والإعتراف وطلب الصفح وليس كتابة منشور به مغالطات كثيرة تساهم في مزيد من السير خلف الباطل ولكن بطريقة أخرى وتشويه الحقيقة أيضا بطريقة أخري .
فالحق واحد . وطريقه واحد . وكونك تعترفين بأن ماحدث ( ربيع غربي وليس عربي ) هذا في حد ذاته إدانة لك وأعتراف بالفهم المتأخر وغياب الوعي وجهل الحقيقة التي أدركتيها متأخرا . مما يستوجب الإعتراف العلني والواضح بدون لعب بالكلمات وبحث عن مبررات . بأن الجزيرة والقرضاوي وساركوزي وليفي ضحكوا عليكم وجروكم لهذه المؤامرة التي لم تكتشفوها إلا بعد أن أكتشفها حتى الشباب المراهق الغير دارس للسياسة والفقه والتاريخ . وردي على بعض ماجاء كالتالي //
( القذافي أيضا ظلم الشعب الليبي ) . هذه فرية أخرى ولاتختلف عن ماسربته الجزيرة في 2011 من أن ( القذافي يقتل شعبه ) .
فمادليلك على ذلك الظلم . نعم هناك بعض السلبيات والأخطاء وهي قياسا بحجم الإنجازات والإنتصارات وعمر الثورة الأربعيني هي لاتساوي شيئا . ونحن لانبررها لكن يادكتورة وأنت الأدرى كل دول العالم من أمريكا وأيرلندا التي منحتك جنسيتها حتى الصومال بكل أنطمتها توجد بها أخطاء وسلبيات . وهذا ناتج عن سياسات وإجتهادات كوادر بالضرورة ستنتج أخطاء . ولايوجد مدينة فاضلة وعدل مطلق . لكن بالعموميات بإمكانك الإطلاع على التقارير الدولية . ولو جازت الثورة لوجود بعض السلبيات لماوجدت في كل الكون مكان مستقر وأمن .
( كل من وافته المنية من كلا الطرفين كان شهيدا، ) . هذا خطأ فادح وقعت فيه يادكتورة . فلايمكن أن يكون طرفي القتال شهداء . فالشهادة ستكون لأحد الطرفين فقط . ولن أفتي بأي الطرفين يستحقها . لكن أعتقد أن تقرى بأن (الربيع غربي وليس عربي ) فهذا كافي لتحديد من الذي كان على حق . ناهيك على الإستعانة بالصهيوني ليفي والماسوني ماكين والإعتماد على ألاف الأكاذيب من ألاف المغتصبات مرورا بحبوب الفياقرا والمرتزقة ونهاية بالقصف الجوي لفشلوم وتاجوراء التي بالتأكيد أنك قمت بزيارتها عندما ترأستي وزارة الصحة فمستشفي القلب بتاجوراء والمجمع الصحي زاوية الدهماني قريب جدا من فشلوم .
( إن الحال اليوم أسوأ مما كان عليه الحال من قبل، ولكن السابق لم يكن الأفضل أيضا، وإلا لكان الجميع راضٍ وقانع وسعيد، ولما شعر أحد بظلم أوصله للقناعة بضرورة تغيير النظام. ) . هذا يادكتورة لعب بالكلام لإرضاء كل الأطراف . كيف يكون الحال أسوء والسابق ليس أفضل . ومتى كان كل الناس راضيين وقنوعين . فإرضاء الناس غاية لاتدرك . ويقول تعالى ( إن الإنسان خلق هلوعا * إذا مسه الشر جزوعا * وإذا مسه الخير منوعا * إلا المصلين * الذين هم على صلاتهم دائمون ) صدق الله العظيم .
أما قولك بالوصول للقناعه بضرورة تغيير النظام . فلاتوجد قناعة تغيير النظام عند عامة الشعب الذي تعرفين أكثر من غيرك بالمسيرات المليونية المؤيدة له . وأن هذه القناعة كانت فقط عند الغرب الذي خطط لهذا الربيع وبعض الخونة والعملاء المجندين من المخابرات الأجنبية وكذلك الزنادقة والإرهابيين وبعض المخدوعين بخطاب الجزيرة وفتاوي القرضاوي مثل ماتعترفين بأنك خدعتي به .
( القذافي كان يحتقر شعبه ويُنقص من قيمته، وقد جاهر بصراحة في عدة مناسبات بعدم ممانعته باستبدال جزء كبير منه بشعوب إفريقيا وغيرها ممن يولونه الولاء، إن هدفه كان كبيرا جداً، أكبر من حدود ليبيا، ولم يختلف في هذا عن هدف الاخوان ولكنه كان في اتجاه آخر. )
كيف لرجل يحتقر شعبه وفي ذات الوقت تقف معه كل تلك الملايين من شعبه ؟ . وحتى بعد رحيله مازال غالبية الشعب الليبي يؤيده ويرفع صوره ويفتخر بقيادته .
لاتحاولي إخفاء أخطائك بعباءة الإساءة لمعمر القذافي . فلم يفلح الغرب بكل منظوماته وأبواقه الإعلامية والسياسية أن يشوه صورة الرجل في عيون محبيه . بل تأكدي والأيام ستثبت لك كلامي بأن حتى من ظل الطريق وتبع نكبة فبراير يجاهرون بالندم والخطأ في حقه ويتمنون عودة عهده . وهنا لن أسرد عليك ماقدم القائد لهذا الشعب الذي كان دائما يصفه منذ البيان الأول للثورة بالشعب الليبي العظيم . فيادكتورة خطابك هذا لن يزيد إلا من غضب الشارع عليك ونقمته منك لأنه ينافي الحقيقة . ولايعدو الا كونه بحث عن مبرر على إرتكاب خطيئة فبراير .
( إن الخطأ الأكبر الذي وقع فيه القذافي هو أنه لم يكسب شعبه، وإن من قرر مصير القذافي هو نفسه من قرر مصير صدام حسين.. )
لو لم يكسب شعبه لم قاتل معه أكثر من 8 شهور أمام اساطيل أكثر من 28 دولة . رغم علمهم أن المعركة خاسرة عسكريا لعدم التكافؤ في موازين القوة . لكنهم خاضوا الحرب حبا وطواعية لأنها معركة رابحة مجدا وشرفا وتاريخا . ولأنهم يحبونه قاتلوا معه وخرجوا ملايين تحت القصف يؤيدونه ومازالوا يعانون السجون والتهجير والمطاردة حبا في وطن جعله هو في القمة . أما مصيره نعم فقد أختاره . ومن منا لايتمنى أن يموت كميتة القذافي في معركة مشرفة في مواجهة أساطيل الكفر والطغيان . وهي ميتة أشرف وأفضل حتى من ميتة خالد بن الوليد الذي تحسر على موته على الفراش بقوله ( ما في موضع من جسدي إلا وفيه ضربة سيف أو طعنة رمح أو رمية سهم ولكني أموت اليوم على فراشي حتف أنفي كما يموت البعير ) .
( لقد كان كلاهما ( صدام والقذافي ) على اتفاق مع الغرب بشكل متوازن، ولكنهما انحرفا وأصبحا يشكلان تهديدا عليهم.. وكلاهما تم التخلص منه بعد أن بدت منهما بوادر الرغبة في فضح التعاملات بينهم، والرغبة في الاستقلالية عنهم.
ومن مفارقات القدر أن يأتي نفس المخرج بنفس السيناريو الذي انتهى به الإثنين: أن يُعثر على كل منهما في حفرةٍ تحت الأرض! لقد كانت البصمة واحدة! )
للأسف يبدوا واضحا أنك تتكلمين بلغة الحقد والكره مماجغلك تكتبين أشياء غير صحيحة وغير دقيقة وتناقضين فيها الحقيقة ومن قبل تناقضين ضميرك . فالقذافي كان منذ أول يوم للثورة واضحا منهجه وخطه وهو إستقلال بلده عن الوصاية والتبعية التي كانت أيام الملكية التي تعتزين بعلمها . وتأكد ذلك بطرده لكل القواعد والقوات الأجنبية في السبعينات ثم المواجهات العسكرية في الثمانينات ثم الحصار في التسعينات ثم إجبارهم على الإعتذار وتمزيق ميثاقهم في بداية القرن الحالي . ولن أطيل في السرد لأنك تعلمين كل تلك المحطات وماصاحبها من مواجهة وتحدي وندية للغرب . أما العثور على القذافي في حفرة . فهي فرية لاتختلف عن أكاذيب فبراير والجزيرة وسرقيوة والسويحلي . فالذي يريد الإختباء في حفرة لايحمل بندقيته ويرفض كل عروض تأمين الخروج واللجوء . ويبدو أنك مازلت متأثرة بالجزيرة وبعض المعتوهين من مصراتة الذين سربوا تلك الكذبة . وياريت يادكتورة تتخلصي من هذا الخطاب المفخخ بالأكاذيب لكي لاتفقدي بعض مما يتابعونك ظنا منهم أنك نادمة ولديك شجاعة الإعتراف بذلك .
( اليوم أشارككم هذا الشعور.. وذلك ليس من باب الندم، بل من باب الحزن على شعب غلبه الجهل والجشع، فباع نفسه وخسر الوطن.. ومع هذا لا يزال الأمل في الخلاص من مصير مؤلم قائما، بجهود المخلصين تحت عنوان الوطن للجميع...)
يادكتورة إذا كل ماأحدثه الربيع الغربي الذي صدقتيه من دمار وخراب وقتل لايستدعي الندم . وإنما الحزن فقط . فمالذي يستحق الندم ادا . أتمنى أن تتخلصي من المكابرة والعناد وتكون لك الجرأة للإعتراف بالحقيقة المجردة بدون محاولة لتزويق الباطل والبحث عن المبررات التي ستكشفها الأيام كما أنكشفت الجزيرة وكل أدوات فبراير . وأما وصفك للشعب بالجهل فهذا إن صح فلماذا توجهين خطابك لجهلة ولماذا تعاتبين القذافي وإن كان باطلا فأنت تضعين نفسك امام مبرر أخر لخطيئة فبراير . مع إيماننا بأن الشعب الليبي في غالبيته يملك الوعي العالي بدليل إكتشافه للمؤامرة قبل حدوثها ومواجهته لها . وإن الجهل هو فقط لفئة قليلة أنطلت عليها مؤامرة الربيع الغربي .
هذا رد سريع على بعض ماذكر في منشور الدكتورة فاطمة الحمروش . والتي أخاطهبا بأن ( مسك العصا من النص ) وخطاب ( التبريرات ) ولغة ( اللعب بالمفردات والعموميات ) هي لغة غير مفيدة ومفضوحه . وستكون سلبيه أكثر منها إيجابية . ونحن نرفضها . ولانقبل إلا إعتراف واضح وصريح بالحق وماعداه كله سير على الضلالة والباطل . ولن ننتظر ثلاث سنين أخرى لتأتي وتعترفين بأن كل ماذكر في منشورك كان خاطئ وتسريبات قطرية . كما تعترفي اليوم بعد ثلاث سنين من الهتاف للجزيرة وليفي والقاعدة بأن الربيع كان غربي وليس عربي
... الفـــــــــــــــارس



ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32248
نقاط : 46933
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: ردا على منشور فاطمة الحمروش

مُساهمة من طرف ابن زليتن السيل العرم في الإثنين 15 ديسمبر - 17:44

نعم احسنت القول خوي الفارس .... ياريت الحمروش تقرا هذا الرد ..... اتمنئ نقل رابط هذا الموضوع الئ صفحتها حتئ تقراه ويقراه كل متابعيها....

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


ابن زليتن السيل العرم
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1233
نقاط : 7585
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: ردا على منشور فاطمة الحمروش

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الإثنين 15 ديسمبر - 21:11

1libya كتب:نعم احسنت القول خوي الفارس .... ياريت الحمروش تقرا هذا الرد ..... اتمنئ نقل رابط هذا الموضوع الئ صفحتها حتئ تقراه ويقراه كل متابعيها....
Thump up Thump up Thump up

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9121
نقاط : 16265
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: ردا على منشور فاطمة الحمروش

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الثلاثاء 16 ديسمبر - 13:14

من أجمل ما قرأت رد صاعق قوي على المدعوة الحمروشة

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10002
نقاط : 15396
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours حقا إنك فارس

مُساهمة من طرف عبدالحق1 في الثلاثاء 16 ديسمبر - 14:18

ليس إسمك فقط فارس  ، ولكنك فارس الكلمة والحجة ودحض الأكاذيب لمثل هذه الرعناء الفاسدة المتنصرة في جلباب مسلمة ـــ كما تفعل بنات الليل ــ ( أجلَك الله) . هنيأ لك .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
flag2  flag2

عبدالحق1
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1081
نقاط : 6150
تاريخ التسجيل : 16/03/2012
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى