منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

أمريكا تعتزم ضرب داعش في ليبيا

اذهب الى الأسفل

أمريكا تعتزم ضرب داعش في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 27 نوفمبر - 9:41



أفاد تقرير إخباري بأن الولايات المتحدة طلبت من الجزائر ومصر وتونس، الدول المجاورة لليبيا، تسهيلات عسكرية تتضمن فتح المجال الجوي وتسهيلات أخرى لإجلاء مصابين وجرحى، أثناء عمليات قصف جوي يتم التخطيط لتنفيذها حالياً ضد الجماعات السلفية الجهادية في ليبيا التي بايعت تنظيم داعش.
وكشف مصدر مطلع أن الجزائر تلقت طلباً من الولايات المتحدة، لتقديم تسهيلات للتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش.
وأشار المصدر لصحيفة "الخبر" الجزائرية في عددها الصادر اليوم الخميس، إلى أن دول التحالف تخطط جدياً لفتح جبهة جديدة ضد تنظيم "داعش" في ليبيا، في حالة توسع نفوذ هذا التنظيم في هذه الدولة النفطية.
وتتضمن التسهيلات المطلوبة من الجزائر ومصر وتونس، السماح بمرور طائرات حربية والهبوط الاضطراري للطائرات الأمريكية في قواعد جوية جزائرية، في إطار عملية عسكرية أمريكية يجري التحضير لها منذ أشهر، تتضمن توجيه مئات الصواريخ الجوالة من نوع "كروز"، لأهداف تابعة لتنظيم أنصار الشريعة وبعض الكتائب السلفية الليبية، وتدمير البنية التحتية للجماعات السلفية الجهادية في ليبيا، بحسب الصحيفة.
وتدرس الجزائر، حسب المصدر، نفسه طلبين أمريكيين، الأول هو تدخل عسكري محدود لقوات جزائرية ومصرية في ليبيا تحت غطاء من الأمم المتحدة، أما الطلب الثاني فهو تقديم تسهيلات لبوارج أمريكية وغواصات تحمل صواريخ كروز بالإضافة للطائرات الحربية الأمريكية، من أجل تنفيذ غارات جوية على أهداف مركزة داخل الأراضي الليبية.
ونوه المصدر ذاته إلى أن الولايات المتحدة قدمت عبر دبلوماسيين أمريكيين، طلباً مماثلاً للطلب الفرنسي الذي قبلته الجزائر في نهاية عام 2012، لفتح ممرات جوية أمام الطيران الفرنسي لقصف مواقع الجهاديين في شمال مالي، ويتضمن الطلب الأمريكي إعطاء القوات الخاصة الأمريكية تسهيلات خاصة للتدخل عند الضرورة في دول المنطقة، ومشاركة قوات جزائرية في عمليات تدريب لإجلاء رعايا غربيين من مناطق الخطر، وتقديم خدمات إنسانية لسكان مدنيين يعيشون ظروف الحرب.
وتتضمن خطة الانتشار الأمريكي في شمال أفريقيا، إمكانية التدخل في عدة مناطق في بعض دول المنطقة المهددة بالفوضى، من أجل إجلاء الرعايا الغربيين، والسيطرة على بعض المناطق الحيوية التي يمكنها تهديد سلامة التجارة البحرية الدولية عبر البحر الأبيض المتوسط.
نقلا عن بوابة افريقيا الاخبارية
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10310
نقاط : 30166
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أمريكا تعتزم ضرب داعش في ليبيا

مُساهمة من طرف gandopa في الخميس 27 نوفمبر - 10:26

هل للعرب ان تتحرك فيهم نخوة العروبه ويفهموا انهم تركوا بلدا عربيا يذمر امام اعينهم واكتفوا بالفرجه والنفاق السياسي، ليبيا كانت بالامس الملاذ لكل العرب خاصة، وكانت الحصن المنيع الذي يذافع بالكلمه وبالفعل على العروبة والاسلام، ويحرض على اخذ الحق وعدم التخادل او الخوف في اخده.
ما يمنع جيران ليبيا اليوم وخاصة وان الخطر محدق بهم، ان يقفوا وقفه جاده من هذا الهراء الامريكي الذي يخلق المصائب ويدعي ان سيحاربها.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8734
نقاط : 18868
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أمريكا تعتزم ضرب داعش في ليبيا

مُساهمة من طرف عبد الحميد الجزائري في الخميس 27 نوفمبر - 17:20

امريكا تخلق الارهاب ثم تحاربه هذه هي فلسفتها
avatar
عبد الحميد الجزائري
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 842
نقاط : 3869
تاريخ التسجيل : 15/07/2014
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى