منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

أعتبروا من سقوط الجزيرة قبل أن تلحقوا بها

اذهب الى الأسفل

أعتبروا من سقوط الجزيرة قبل أن تلحقوا بها

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الأحد 16 نوفمبر - 0:08

( الكرامـــة ) تبث من مصر
( ليبيا أولآ ) تبث من مصر
( ليبيا تى ف ) تبث من مصر
( ليبيا الأحرار ) تبث من قطر
( الوطنية ) تبث من تونس
( العاصمة ) تبث من تونس
( الدولية ) تبث من الأردن
.............................
هذه نماذج من قنوات فبراير . والتي أجبرت قسرا على المغادرة والبث من الخارج . هربا من الوضع المتأزم والمطاردة والملاحقة للإعلاميين وإعلاق القنوات وتهديد وخطف كل من يصدر عنه رأي مخالف أو منتقد للوضع المزري في الداخل .
كل ماذكرنا سلفا يجعلنا لانتحفظ على البث من دول أخري . لكن الذي يجعلنا نتهمها ونصفها بالكذب والمتاجرة والتضليل . أنه رغم هروبها من هذا الواقع المأساوي إلا أنها مازالت تمارس الدجل وتنظر للأمور بعين واحدة كمفتي فبراير . فبعضها يصف الوضع المتردي منذ ثلاث سنوات بأنه ( ثورة ) . وبعضها يقدم الوضع بأنه ( مسار طبيعي ) . وبعضها الأخر يغرد خارج السرب ويصف الوضع بأنه ( تقدم وتطور وحرية وديمقراطية ) . في حين ينتقد الجميع النظام الجماهيري الذي لم تسجل فيه أي حالة خطف أو قتل أو تهديد إعلامي .
لن نقول لكم أرجعوا للوطن وأستنشقوا الحرية التي وعدتم الليبيين بها . ولن نقول لكم أحترموا عقول الليبيين الذين لاينامون من أصوات الرصاص كل ليلة . ولايعرفون متى يجبرون على مغادرة بيوتهم ويطالهم التهجير على الأرصفة وفي الشتات . ولايعرف أحدهم متى يداهم بيته الملثمون ليبقى أهله في وضع الإنتظار والترقب لخبر عابر في أحدى الزنزانات السرية أو جثة ملقاة على قارعة الطريق . ولكن نقول لكم الإعلام حجة ودليل ورسالة وأمانة وطرح جيد ومعلومات دقيقة وخطاب راقي وتحليل منطقي قبل أن يكون صراخ وضجيج ولعب على العواطف وتلاعب بالألفاظ وبيع للأحلام وتقليد أعمى وبكاء سافر . وبحث عن الشهرة . ونفث لسموم الحقد والكره . وعقد الجهوية والقبلية والحزبية . وصوت مأجور لإرضاء أصحاب المال والسلطة والسلاح .
من منكم أفرد برامج لمناقشة ألاف السجون السرية . وتعذيب عشرات الألاف منهم . وإغتصاب الرجال والنساء . وأوضاع مليونين من المهجرين قسرا . والجرائم ضد الإنسانية والإنتهاكات منذ فبراير 2011 . والصفقات القذرة والمخزية لشراء القيادات الليبية بمئات الملايين . وتدمير المدن الليبية . وجرائم من يسمون أنفسم الثوار . وأكاذيب فبراير على النظام من ألاف المغتصبات مرورا بالمرتزقة وحتى القصف الجوي لطرابلس . وتصفية بعض الرموز عمدا من الشهيد معمر القذافي والمعتصم بالله إلى أخر شهيد في السجون السرية . والفتاوي الضالة بداية من تكفير القيادة والجيش الليبي وتحريم التظاهر وحتى وجوب شكر قطر وإستيراد الملابس الداخلية النسائية . وإستقبال الصهاينة ليفي وماكين ولوزان وأبعاد تواجدهم في البلاد . وسرقة 400 مليار . وجلب القاعدة . ودعم جبهة النصرة وداعش بسوريا . وبيع الأستثمارات الليبية بالخارج . وبيع النفط بدون عدادات .
فكل هذه القنوات تتسابق على الإثارة على حساب الحقيقة . وتنقل وقائع الحرب الدائرة وشعاراتها دون تحليل مقنع عن أسبابها وداعميها وأجنداتها وأهدافها . وتجاهل تام للغالبية العظمى من الشعب الليبي الرافض للمؤامرة شكلا ومضمونا . وتناسي كامل لكل ماتعرضت له هذه الغالبية من ظلم صارخ ومعاناة . بينما تذرف الدموع الشلقمية والبكاء السرقيوي على مايحصل اليوم والذي هو إمتداد طبيعي لتلك الكوارث والجرائم التي أرتكبت منذ ثلاث سنوات بإسم الثورة والثوار والربيع والحرية .
كونوا على قدر مسئولية الإعلام في أدق فترة يمر بها الوطن . أو غادروه بدون ضجيج ومراهقة وفوضى وعبث . فالكلمة أخطر من الرصاصة . والصورة أبلغ من أي مرسوم . ومثلما سقط من أدعى الثورة والتحرير والبركة . حتما سيسقط من يدعى الإعلام والصحافة . ومثلما سقطت الجزيرة وفقدت بريقها رغم كل المليارات التي تصرف عليها . حتما ستسقط كل القنوات الهزيلة والتافهة والفارغة والكاذبة .
أفتحوا قنواتكم حيث شئتم . وتكلموا من أي مكان شئتم . لكن لاتخونوا أمانة الحقيقة ورسالة الحق التي أمركم بها الله ورسوله . ولاتخونوا الأجيال القادمة بالكذب والخداع والتضليل . ولاتساهموا بعلم أو بغيره في دمار الوطن وضياع هويته وسيادته وكرامته . فالتاريخ لايرحم . والله لا تخفى عليه خافية . والأجيال لن تغفر
يقول تعالى ( وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين )
ويقول تعالى ( إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم ) صدق الله العظيم
... الفــــــــــــارس



ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32193
نقاط : 46683
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أعتبروا من سقوط الجزيرة قبل أن تلحقوا بها

مُساهمة من طرف عبد الحميد الجزائري في الأحد 16 نوفمبر - 0:28

مقال رائع جدا
avatar
عبد الحميد الجزائري
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 842
نقاط : 3873
تاريخ التسجيل : 15/07/2014
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى