منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

داعش يعلن درنة الليبية "عاصمته المركزية" في أفريقيا

اذهب الى الأسفل

داعش يعلن درنة الليبية "عاصمته المركزية" في أفريقيا

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 13 نوفمبر - 12:05

حسم تنظيم داعش مسألة تواجده في دول شمال أفريقيا ومصر، بعد قراره باتخاذ منطقة درنة الليبية الإمارة المركزية له في القارة الإفريقية، كما ذكرت صحيفة الشروق التونسية.

وجاء القرار خلال الاجتماع الكبير الذي نظمته قيادات هذا التنظيم أخيراً في منطقة درنة الليبية، وحضرته قيادات تنظيم أنصار الشريعة بتونس، منهم سيف الله بن حسين "أبو عياض" والجزائري مختار بملختار، والقيادي اليمني المعروف باسم أبو حنيفة اليمني.

الاجتماع الأول 
واحتضنت مدينة درنة الليبية أول اجتماع لتنظيم داعش خارج العراق وسوريا، وذلك بعد أن أعلنت قيادات تنظيم أنصار الشريعة بكل من ليبيا وتونس ولاءهم لخليفة هذا التنظيم الإرهابي، أبو بكر البغدادي.
وقالت مصادر، وفقاً لاعترافات بعض قيادات داعش المقبوض عليهم إثر عملية تفجير مديرية أمن شحات الليبية من طرف الجيش الليبي، إن "تنظيم داعش قرر أن يتخذ منطقة درنة الليبية الإمارة المركزية له في القارة الأفريقية، وهي التي يقع فيها تدريب المسلحين، وتصدر منها التعليمات للجماعات الإرهابية المنضوية تحت مسميات أنصار الشريعة و أنصار بيت المقدس في دولة مصر وتونس والمغرب".
وشرع تنظيم داعش وحسب اعترافات الموقوفين في التصعيد في تنفيذ مخططاته الإرهابية بالتفجير الضخم الذي وقع أمس الأول أمام مبنى مديرية شحات بليبيا.
كما قامت جماعات داعش وحسب شهود عيان أمس الأول الأحد باستعراض قوتها وسط شوارع درنة في سيارات تحمل مسلحين ملثمين وبأعلام القاعدة، لتحث سكان درنة لانضمام مدينتهم لتنظيم داعش ومبايعة أبوبكر البغدادي.
وفي سياق متصل نفى مصدر عسكري أنباء سيطرة جماعات تنظيم داعش على طائرات مدنية أو عسكرية أو قدرتها على قيادة طائرات حربية لتنفيذ عمليات إرهابية.
وأفاد المصدر ذاته بأن وحدات الجيش تسيطر على كل الأسطول الجوي والبحري الذي كان تمتلكه ليبيا.
تطبيق الشريعة
وتفيد تقارير دولية أن مدينة درنة الليبية تحولت الى مركز قوي يتبع تنظيم داعش في ليبيا، وسيصبح نموذجاً للتنظيم في محاولته للتوسع في مناطق أخرى خارج العراق وسوريا.
كما بدأ التنظيم  في تطبيق الشريعة في درنة عبر المحاكم الإسلامية والشرطة الإسلامية التي تقبض على غير المنتسبين لهم لجلدهم.
وتعزّز تواجد تنظيم داعش في شمال أفريقيا وخاصةً في ليبيا، حسب مصادر عسكرية ليبية، منذ أن بدأت قوات التحالف الدولي تشن غارات جوية على هذا التنظيم في دولة العراق وسوريا، حيث خيرت أعداداً من المسلحين التونسيين والليبيين والجزائريين العودة إلى الأراضي الليبية لتوحيد معظم الفصائل الجهادية الموجودة في درنة كمقر رئيسي لها لتزرع تنظيمات جهادية في تونس والجزائر ومصر، بتسميات مختلفة على غرار تنظيم أنصار الشريعة بتونس، جماعة بيت المقدس في مصر.
وتنسّق الجماعات الإرهابية المتحصنة بداعش لتنفيذ عمليات إرهابية في تونس، حيث كلف التنظيم الإرهابي أبو عياض بتولي هذا الأمر حسب مصادرنا التي أشارت إلى أن التنظيم يخطط أيضاً للاعتداء على الجزائر بهجمات مقتضبة، هدفها تشتيت قوات جيوش دول المغرب العربي وزعزعة أمنها، خاصةً بعد أن قامت بتهريب كم هائل من الأسحلة إلى تونس والجزائر عقب المؤامرة على ليبيا.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30042
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: داعش يعلن درنة الليبية "عاصمته المركزية" في أفريقيا

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الخميس 13 نوفمبر - 13:11

نهار اللي قال القايد نحن نحارب القاعدة قعدتوا تضحكوا يا جردان طبرق تستاهلو

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9978
نقاط : 15074
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى