منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الليبية لحقوق الإنسان تحذّر من وقوع مجازر في طرابلس

اذهب الى الأسفل

الليبية لحقوق الإنسان تحذّر من وقوع مجازر في طرابلس

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 13 نوفمبر - 11:47

دعت اللجنة الليبية لحقوق الإنسان ،قسم حقوق الإنسان وسيادة القانون والعدالة الانتقالية ببعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا، وبعثة الاتحاد الأوروبي والوكالة الدولية لحقوق الإنسان "هيومن رايتس وتش"، ومنظمة العفو الدولية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، إلى ضرورة تدارك الوضع والتحرك العاجل مخافة ارتكاب مجازر وجرائم ضد المدنيين من قبل مليشيات ما يعرف بـ"فجر ليبيا" ،التي لا تحتكم ولا تعير لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي أي اعتبار.
و طالبت اللجنة في بيان لها اليوم الخميس ، المدعية العامة لمحكمة الجنائيات الدولية ولجنة العقوبات الدولية الخاصة بليبيا، بسرعة التحرك لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2174 /2014 الخاص بمعالجة الأخطار التي تهدد السلام والاستقرار في ليبيا، ومن بينها انتهاكات حظر الأسلحة ومحاسبة المسؤولين عن العنف، وانتهاكات حقوق الإنسان والحريات واستهداف المدنيين وحصار المدن.
وجددت ،دعوتها لمحكمة الجنائية الدولية إلى الاسراع في إجراء تحقيق في سقوط عشرات من الضحايا المدنيين، جراء حوادث استخدام القوة المفرطة في مناطق غرب ليبيا.
و أعربت اللجنة عن بالغ قلقها الشديد، واستيائها إزاء الانتهاكات المستمرة وتصاعدها، وما يحدث من قمع بشع للحراك العفوي الذي عبَّر من خلاله المتظاهرون عن تأييدهم البرلمان والحكومة والجيش والشرطة، في تظاهرات سلميه لتعبير عن آرائهم ومواقفهم.
وتؤكد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أنَّ ما تقوم به هذه المجموعات المسلحة المُسيطِرة على طرابلس من خلال حملتها المتصاعدة لقمع الحريات، ومصادرة حرية الرأي وسياسات تكميم الأفواه ومحاولة إلصاق تهم إجرامية للمتظاهرين من أجل الحرية، تعتبر محاولة مفضوحة لإنتاج نظام ديكتاتوري أبشع مما سبق وثار عليه الليبيون.
و قالت اللجنة في تقرير نشر اليوم الخميس ، أنَّ ما تقوم به المجموعات المسلحة التي تنضوي تحت ما يسمى بـ(فجر ليبيا)، والتي تسيطر على العاصمة بقوة السلاح مسؤولة عن استعمال القوة والسلاح، والترهيب النفسي للنشطاء والمواطنين الذين يرغبون في التعبير عن مواقفهم تجاه ما تشهده العاصمة.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10309
نقاط : 30157
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فجار ليبيا تحذر من الخروج في ذكرى أحداث غرغور

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 13 نوفمبر - 12:21

حذَّر المكتب الإعلامي لما يسمى بـ«عملية فجر ليبيا» من الخروج في تظاهرات في العاصمة (طرابلس) في ذكرى أحداث غرغور، التي توافق 15 نوفمبر الجاري.
وهدد المكتب الإعلامي لعملية فجر ليبيا كلَّ مَن يخرج في هذه التظاهرات قائلة إنَّها ستضرب بيد من حديد.واعتبر المكتب في بيان له على صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك» في نفس الوقت أنَّ ما جرى في غرغور جريمة بشعة، رافضًا تسييس هذه الحادثة للخروج في تظاهرات وإقفال الشوارع وحرق الإطارات في العاصمة (طرابلس) على حد وصفه.
نص البيان:
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10309
نقاط : 30157
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الليبية لحقوق الإنسان تحذّر من وقوع مجازر في طرابلس

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الخميس 13 نوفمبر - 13:03

فجار ليبيا سيفعلون بطرابلس ما فعلوه في بنغازي

التدمير ثم التدمير ثم القتل والتهجير

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9983
نقاط : 15185
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى