منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الجرذ جبريل يدعو إلى عدم التسرع في التعامل مع حكم الدستورية

اذهب الى الأسفل

الجرذ جبريل يدعو إلى عدم التسرع في التعامل مع حكم الدستورية

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 6 نوفمبر - 16:01

دعا رئيس ما يسمى تحالف القوى الوطنية الجرذ محمود جبريل إلى عدم الإندفاع نحو إتخاذ مواقف متعجلة، وإصدار أحكام انفعالية إزاء حكم الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا، بشأن مجلس النواب "كي لا تستغل لغير مصلحة الوطن".
وقال  الجرذ جبريل ، في أول تعليق له على الحكم، إنه يجب الآن انتظار حيثيات الحكم لمعرفة على ماذا استند، وما إذا كانت هناك شبهة إكراه، وخلفيات تغيب بعض قضاة عن جلسة الحكم.
واستغرب جبريل تسرب جزء كبير من منطوق الحكم إلى أطراف معينة قبل صدوره، وربط ذلك بتصرح رئيس ما يسمى بحكومة الإنقاذ الجرذ عمر الحاسي، الذي دعا فيه إلى انتخابات تشريعية مبكرة.
مؤكدًا على أن "حل الوضع المتأزم في ليبيا يظل حلا سياسيا وليسا قانونيا".
وأكد جبريل على حساسية الوضع الراهن في ليبيا، وعلى أن ليبيا تمر بمنعطف خطير محذرا من فراغ دستوري قد يحدث في البلاد، معربا عن اندهاشه من إصدار الدائرة الدستورية حكما يحل مجلس النواب دون مراعاة الحساسية السياسية والأمنية في البلاد، بينما عمدت إلى تأجيل البث في الطعون المقدمة لها بشأن قانون العزل السياسي مراعاة لهذه الحساسية نفسها، رغم أن قضية العزل تتعلق بأفراد بينما تتعلق قضية مجلس النواب بالوطن.
وتمنى الجرذ جبريل على المجتمع الدولي التريث في التعامل مع حكم المحكمة حتى تتبين الظروف والخلفيات التي سبقت وواكبت صدوره، خاصة من ناحية شبهة الإكراه، ومن ثم اتخاذ الموقف المناسب تجاهه
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30038
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى