منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

التبو يدعون لغرفة عمليات موحدة لتأمين الجنوب الليبي

اذهب الى الأسفل

التبو يدعون لغرفة عمليات موحدة لتأمين الجنوب الليبي

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 6 نوفمبر - 10:42


أكد مشايخ وقيادات قبيلة التبو في كلمات لهم في لقاء جمعهم برئيس مجلس النواب الليبي عقيلة عيسى صالح ،في إطار المساعي لرأب الصدع ووقف النزاع القائم بين قبيلتي التبو والطوارق عقد في منطقة مرزق بالجنوب الليبي ،على تمسكهم ودعمهم لمجلس النواب والحكومة المنبثقة منه كشرعية وحيدة لليبيا.
و دعا مشايخ و قيادات قبيلة التبو الحكومة إلى بذل جهود اكبر لتهدئة الأوضاع في الجنوب بصفة عامة وإيلائها كل الاهتمام بما يبعدها عن الخلافات ويعيد الاستقرار الى كل مدنها ويطهرها من كل بؤر التوتر وخلايا الارهاب التي تعمل على تغذية الخلافات وتأجيجها لخدمة مشاريع مشبوهة تعكر استقرار المنطقة وليبيا كلها .
وطالب الشيوخ بتشكيل غرفة عمليات موحدة لمنطقة الجنوب لتامين المنطقة وحماية حقول النفط وحل كل المليشيات التي تسيطر على المنطقة وحقول النفط بالجنوب.
كما أكد الشيوخ في كلماتهم على تمسكهم بالاستقرار والتعايش السلمي بين كل سكان الجنوب ، ورفضهم لكل دعاة التشرذم والخلاف، مشيرين الى ان ما يتعرض له الجنوب من فتن وأعمال عنف تقف وراءه جماعات ارهابية قادمة من شمال مالي تتلقى الدعم والتوجيه من دوائر وأطراف تعمل على وأد أي مبادرة لإعادة الاستقرار لليبيا .
من جانبه أكد "عقيلة" في كلمة له خلال هذا اللقاء على ضرورة تحكيم العقل والبعد عن أسباب النزاع ونبذ العنف والقتل لفرض الرأي وتسوية النزاعات. وأهاب بأبناء القبيلتين الأخذ بما يجمع شملهما ويؤكد تلاحمهما من أجل المساهمة في إعادة بناء ليبيا ، بدل التركيز على الخلافات وتصعيدها.
وقال عقيلة في هذا السياق "لقد جئنا الى هنا من أجل وقف حرب بين الإخوة الأشقاء الكاسب فيها خاسرا، ووقف نزيف الدم الذي لا تبرره أي أسباب، ندعوكم أيها الأخوة لأن تضعوا أيديكم بأيدي بعض ، وتفتحوا صفحة جديدة مليئة بالتفاهم قائمة على الحوار من أجل تحقيق الاستقرار للجميع وتجنيب أبنائكم ويلات الحرب".
وفي ختام اللقاء أعلن رئيس مجلس النواب عن التوصل الى آلية لحل الخلاف يقوم على تشكيل لجنة تضم خمسة أشخاص من كل من قبيلة التبو وقبيلة الطوارق وخمسة مشايخ من الجنوب تكلف بمتابعة الحوار والاوضاع في المنطقة، كما اتفقوا على تشكيل لجنة برئاسة وزير في الحكومة المؤقتة تعنى بتوفير المتطلبات والاحتياجات الانسانية للسكان، كما يقضي الاتفاق بتكليف رئيس الاركان للجيش الليبي بزيارة المنطقة والبدء الفعلي في تأسيس جيش وطني هناك

بوابة إفريقيا الإخبارية
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30239
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التبو يدعون لغرفة عمليات موحدة لتأمين الجنوب الليبي

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الخميس 6 نوفمبر - 14:24

لا خير في ام الخير لا تبو ولا طوارق كلهم زي بعض عندهم اجندة ومخترقتهم المخابرات الاجنبية .

مساكين الا الاهالي

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9983
نقاط : 15263
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى