منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تفجير منصة مبايعة« داعش »بدرنة الليبية

اذهب الى الأسفل

تفجير منصة مبايعة« داعش »بدرنة الليبية

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 31 أكتوبر - 17:12

وقع انفجار منذ قليل في مدينة "درنة" الليبية استهدف منصة تنظيم «داعش» الإرهابى، والتي من المقرر أن يتم من خلالها الخطابة لمبايعة داعش اليوم الجمعة.
وقال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى «تويتر» إنه تم استهداف منصة الخطابة بمدينة درنة التي من المفترض يتم من خلالها مبايعة البغدادي.
وتضاربت الأنباء حول طريقة استهداف المنصة، حيث يقول بعض النشطاء إنه تم استهدافها من خلال عبوة ناسفة ويقول البعض الآخر إن عملية التفجير تمت من خلال تفجير سيارة جيب.
جدير بالذكر أن ما يعرف بـ«مجلس شورى شباب الإسلام» المتطرف في مدينة «درنة» الليبية، أعلن نهاية الأسبوع الماضى «إقامة الملتقى الثانى لمبايعة أبوبكر البغدادى زعيم تنظيم داعش اليوم الجمعة، تحت عنوان: "مد الأيادى لبيعة البغدادى".
و يترأس التشكيلة يمني الجنسية يدعي طالب الدزراوي المكني بـ " أبوالبراءالازدي " بمثابة رئيس او سلطة عليا ، فيما كلف السعودي " صالح الهاشم " المكني بـ " أبودجانة " رئاسة جهاز القضاء المسمي بـ، المحكمة الإسلامية بينما ترأس ليبي سنكشف عن اسمه لاحقا جهاز الشرطة المسمي بجهاز الشرطة الاسلامية .
جديد التشكيلة الحكومة الداعشية في درنة هو تكليف المدعو " سراج محمد اغفير ضحوكة " بـ ديوان التعليم ، غفير وهو ليبي الجنسية و يتخذ من مزرعته بمنطقة الفتايح شرقي المدينة وكرا له و قد عاد مؤخرا من سوريا و العراق بتكليف من أميرهم البغدادي و له شقيق يدعي إسلام غفير قتل في مارس 2013 بسوريا .
يذكر بأن متطرفي درنة المنضوين تحت مجلس شوري شباب الاسلام سابقا و الذين يسميهم نواب الاخوان المسلمين بمجلس النواب و مفتيهم الغرياني بـ " الثوار " قد اعلنو بيعتهم لـ أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الارهابي أوائل الشهر الماضي .
بوابة إفريقيا الإخبارية
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30040
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى