منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

فصول الأزمة

اذهب الى الأسفل

فصول الأزمة

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الثلاثاء 28 أكتوبر - 6:41

كتاب ثوتيقي جمع خطب ، ولقاءات ، ورسائل القائد معمر القذافي أثناء الأزمة في العام 2011 ، للكاتب محمد الامين ، وهو ذاكرة مهمة لمرحلة تاريخية في ليبيا ، حيث توضح هذه الرسائل ،والخطب ،واللقاءات حرص القائد على الحوار والتعامل بحكمة أثناء الأزمة ،بعيدا عن كل ماحاول نشره الأعلام العربي ،والغربي من أكاذيب بمحاولته تحوير كل الخطابات، والتعتيم على حقيقة مايحدث بالوطن .
يقول الكاتب ... (( الكتاب يوضح أمرا في غاية الأهمية حاول المغرضون وآلة الدعاية المعادية حجبه عن الناس، وهو أن الشهيد قد التمس الحلّ السّلمي منذ بداية الأزمة وسعى إلى أن يكون الحلّ ليبياّ خالصا من صنع الليبيين أنفسهم.. كان موقفه من الوسطاء سلبيّا لأنهم كانوا يتجاهلون إجراء ضروريا في مثل هذه الأزمات وهو إيفاد لجان تقصّي الحقائق التي كان يمكنها نقل الحقيقة ووضعها كما هي بين أيدي الداخل والخارج دونما تحريف أو تزوير.. كان يشكّ في نوايا الوسطاء.. ولم تكن شكوكه من فراغ.
كان الشهيد في ذروة الصراع يدعو الى الحلول السلمية وإلى مسيرات المواطنين العزّل دون سلاح لطرد العصابات وتحرير المدنيين الأبرياء من بين مخالبها.. وكانت خطاباته ورسائله إلى التظاهرات الشعبية المليونية التي خرجت في مدن ليبيا تحذر من المؤامرة على ليبيا وخيراتها وشعبها، وما تزال الأحداث تثبت حكمة قراءته للواقع وإدراكه الكامل لأبعاد المؤامرة وأهدافها وأدواتها.. وكان مقتنعا في قرارة نفسه أن الاستهداف موجّه ضد الوطن وكيانه ومستقبل أجياله لذلك رفض التسويات وعارض منطق الصفقات التي كانت تُعرضُ عليه وتغريه بالسلامة والامتيازات والحماية.
كان الرجل يعلم أنه خط الدفاع الأخير عن ليبيا فخيّر الصمود واختار مصير الشهادة والموت بشرف على حياة الذّل والانخراط في مساومات البيع والتفريط...))
...من هنا يظل هذا الكتاب شاهد حقيقي على حقيقة رجل ،حاربته كل دول العالم بما تملك ابتداءً من الأسلحة ، أنتهاءً بالسيطرة على وسائل الأعلام ،التى حجبت الحقائق جميعها ، والأن أدركت فداحة الدور الذي كانت تقوم به ،والتضليل .
الكتاب صدر في يو 20 \ 10 في ذكرى وفاته ، لتكون كلماته ترجمة لواقع تنبأ به ونعيشه الأن .

فشكرا للكاتب على مجهوده الذي بذله ليكون هذا الكتاب في متناول الجميع ، وليعيد من كان غائب عن المشهد حقيقة ماحدث .

... ذاكرة الجسد



ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32193
نقاط : 46685
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى