منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

أحكام الرجال مع النساء

اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف السلفي الورفلي في السبت 18 أكتوبر - 21:47

بسم الله الرحمن الرحيم
1_ إذا إختلاف الرجل مع زوجته في رأي فقهي
سئل فضيلة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله :إذا إختلفت المرأة مع زوجها في رأي فقهي مثل السفر بدون محرم فهي ترى أن مكة ليست سفرا وهو يرى أنه سفر،فهل له أن يجبرها على رأيه الفقهي عموما؟
فأجاب بقوله :{الرجال قوامون على النسآء بما فضل الله بعضهم على بعض }(النساء34)،ففي هذه المسألة لا بد أن رأي أحد الزوجين لابد من أن (ينفي) أو يطبق رأي أحد الزوجين ،إما الزوج ،وإما الزوجة ، ولا شك ولا ريب أن الرجل مادام أن الله عزّوجل فرض على المرأة أن تطيعه فلا عبرة لرأيها والحالة هذه وعليها أن تطيعه ،ولكن _قبل ذلك عليهما أن يتطاوعا وأن يتفاهما فإذا وصل الأمر إلى النقطة التي جاء السؤال عنها فالجواب أنها يجب أن تطيعه وأن لا تخالفه .
فتاوى جدة (نقلا من كتاب جامع مسائل النساء(13)
2_ صوت المرأة
 سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :- هل صوت المرأة عورة؟ مع العلم أن صوتها يختلف حسب ما تشاء؟
 فأجاب بقوله : صوت المرأة ليس بعورة لكن المرأة تنهى أن تخضع بالقول، فيطمع الذي في قلبه مرض، بمعنى ألا تتكلم كلاماً ليناً سواء في كلماته، أو ليناً في أدائه، أو تكون حين أداء الصوت متغنجة أو ما أشبه ذلك فإن هذا حرام، أما الكلام العادي فإنه ليس بحرام وليس بعورة. 
اللقاء الشهري (25/11)
سئل فضيلة الشيخ عبد المحسن العباد حفظه الله: هل صوت المرأة عورة؟
فأجاب بقوله : صوت المرأة إذا كان يتلذذ به فإنه يكون عورة ولا يجوز سماعه، وأما إذا لم يكن كذلك فيجوز للحاجة وعلى قدر الحاجة، ولا يجوز الاسترسال فيه في التلفون ولا في غير التلفون، وإنما عند الحاجة يتكلم مع المرأة في الأمر الذي يقتضي ذلك دون أن يتجاوز إلى ما هو أكثر من الحاجة، وإذا كان الصوت فيه متعة وفيه لذة وفيه فتنة فليس للإنسان أن يسمع ذلك الصوت.
شرح سنن أبي داود(101/37)
سئل فضيلة الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله:هل يجوز للمرأة أن تسأل المدرس بصوتها من وراء حجاب ؟
فأجاب بقوله:إذا لم ترقق صوتها ،فلابأس والله سبحانه وتعالى يقول {فلاتخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا}وينبغي أن نجاهد أنفسنا جميعا وإلا فصوت المذيعة وهي في أقصى الدنيا ربما تفتن بها فإذا كانت ترقق صوتها ويفتن الناس بها فلا .
(غارة الأشرطة 2/191) كتاب فتاوى المرأة المسلمة (ص 98)
3_ النظر إلى النساء
السؤال: هل يجوز للرجل أن ينظر إلى المرأة الأجنبية أكثر من نظر الفجأة؟ وإذا كان لا يجوز فهل يجوز للطلاب الرجال أن يحضروا محاضرة تلقيها امرأة متبرجة أو تلبس ملابس لصيقة على جسمها بحجة التعليم؟
الجواب: لا يجوز له النظر إليها أكثر من نظر الفجأة، إلا إذا دعت الضرورة إلى ذلك، كما في حالة الإنقاذ من غرق، أو حريق، أو هدم أو نحو ذلك، أو في حالة كشف طبي، أو علاج مرض إذا لم يتيسر أن يقوم بذلك من النساء. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الفتوى رقم (4671)
عضو : عبد الله بن قعود
عضو :عبد الله بن غديان
نائب الرئيس . عبد الرزاق عفيفي
الرئيس:عبد العزيز بن عبد الله بن باز
سئل فضيلة الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله :هل يجوز النظر إلى بنات العم والجلوس معهن في وجود الإخوة أو الأب ؟وجزاكم الله خيرا.
فأجاب بقوله :النظر لا يجوز أما الجلوس معهن وهن متحجبات وهو يغض طرفه في وجود الأب فلا بأس بهذا إن شاء الله وأما النظر فلا يجوز {قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم }النور(30)وفي الصحيحين عن أبي هريرة قال :قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم {كتب على أبن آدم نصيبه من الزنا مدرك لا ذلك محالة فالعينان زناهما النظر }وفي صحيح مسلم عن جرير ابن عبد الله البجلي رضي الله عنه أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن نظر الفجأة ؟فقال :أصرف بصرك ،والله المستعان. قمع المعاند(ص444)
سئل فضيلة الشيخ عبد المحسن العباد حفظه الله: هل النظر إلى الأجنبية يعد من الصغائر؟
فأجاب بقوله:نعم يعد من الصغائر، ويكفر باجتناب الزنا إذا تركه الإنسان خوفاً من الله عز وجل، وأما إذا ترك الزنا عجزاً ولعدم القدرة مع كونه يبذل الوسع ويتحين الفرص للوقوع في الجريمة، فإن عمله لا يكفره عدم فعل الزنا. شرح سنن أبي داود (247/28)
سئل فضيلة الشيخ محمد بن إبراهيم ال الشيخ رحمه الله: هل يرفع تكذيب الفرج الإثم؟
فأجاب بقوله : لا يظهر أنه يرفع التأثيم، فالنظرة العمد لها حكمان: إحداهما التحريم والثاني: وصفه بالزنا، فالتكذيب رفع وصف زنى العين، وبقي التأثيم والله أعلم.
فتاوى ورسائل سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم ال الشيخ (10/18)
4_ تدريس النساء
سئل فضيلة الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله :المعروف أن الشباب في عدن وحضر موت يقومون بتدريس النساء في المساجد وبدون حجاب بينهم فهل هذا جائز مع الدليل ،وجزاكم الله خيرا.؟
فأجاب بقوله:إذا أمنت الفتنة في مسألة الوعظ ،والإرشاد أما التدريس فمع طول المدى ،لاتؤمن الفتنة ،أما في مسألة الوعظ والإرشاد ،إذا أمنت الفتنة ،فلابأس أن يذهب الشخص ويعظ النساء ،إذا أمن على نفسه وأمن عليهن من الفتنة ،أما مسألة التدريس ،فربما مع طول الوقت يتجرأن على أسئلة ،وربما يستزله الشيطان ،فالشخص يقوى إيمانه ويضعف أما الدليل على الجواز في الوعظ فهو أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم- ذهب في يوم عيد يعظ النساء ،ومعه جابر وابن عباس وبلال ،فإذا أمنت الفتنة فلابأس.
أما التدريس ،فالذي ننصح به إخواننا هو أن نأخذ مكبرا للصوت وأن يكون من وراء حجاب حتى لاتحدث فتنة وحتى يحافظ على سلامة القلوب فإن الله عزّوجل يقول في نساء النبي صلى الله عليه وعلى وآله وسلم اللاتي هن أطهر قلوبا من نسائنا ويقول في الصحابة الذين هم أطهر منا قلوبا :{ وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من ورآء حجاب ذالكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن}...فإذا كان هذا فنحن أولى أن يكون من وراء حجاب ،والتعليم من وراء حجاب ...وربما يكون صالحا ،وتكون إمرأة صالحة ،ويعرضان للفتنة وهذا حدث للرهبان وللقساوسة وللصوفية ،فربما يقول :أنا لاأريد إلا أن أفعل خيرا ،وأعلم هذه المرأة ،وينتهي به الحال إلى مالاتحمد عقباه ،وربما يقول الصوفية :أنا أريد أن أصحب هذا الصبي لأعلمه الدين ،ثم يفضي به الحال إلى ارتكاب الفاحشة ،فينبغي للمسلم أن يبتعد عنهذا والله المستعان.
(قمع المعاند 374-376) فتاوى المرأة المسلمة(96-97)
5_ الخلوة بالنساء
سئل فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله: في الحديث الشريف قول الرسول صلى الله عليه وسلم: «ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما » أو كما قال صلى الله عليه وسلم فهل معنى هذا أنه يجوز للإنسان أن يخلو بامرأتين أو أكثر من غير محارمه؟ أرشدونا جزاكم الله خيرا
فأجاب بقوله: هذا الحديث يدل على تحريم خلو الرجل بالمرأة الأجنبية وأن الشيطان ثالثهما، ومفهومه أن الخلوة تزول إذا كانوا ثلاثة فأكثر، وقد دل على هذا المعنى أحاديث أخرى، لكن إذا وجدت ريبة في الخلوة بأكثر من امرأة وجب المنع، عملا بالأدلة الأخرى الدالة على وجوب حماية الأعراض ومنع أسباب الفتنة. وفق الله الجميع.
مجموع فتاوى ابن باز(25/363)
6_ الكلام مع الأجنبية
السؤال : هل الكلام مع زوجة الأخ والنظر إليها يجوز؟
الجواب: يجوز الكلام مع زوجة الأخ بقدر الحاجة، إذا كانت متحجبة وأمنت الفتنة، وكان ذلك بغير خلوة بها.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الفتوى رقم (15631)
عضو: بكرأبو زيد
عضو :عبد الله بن غديان
عضو: عبد العزيز آل الشيخ
عضو: صالح الفوزان
الرئيس: عبد العزيز بن عبد الله بن باز
السؤال : هل يجوز لأخي أن يسلم على زوجتي، ويقول لها: كيف حالك؟ بحضرتي أو خالي أو عمي، والجمي ع يأتون وأنا وزوجتي جالسين مع بعض؟
الجواب: لا بأس أن يسلم الرجل على المرأة الأجنبية بالكلام، وهي محجبة، وبدون مصافحة من غير خلوة بينهما. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الفتوى رقم (18251)
عضو: بكر بن عبد الله أبو زيد
عضو : صالح بن فوزان الفوزان
نائب الرئيس : عبد العزيز آل الشيخ
الرئيس: عبد العزيز بن عبد الله بن باز
7_ المواصلات
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :- وسائل النقل في بلدنا جماعية ومختلطة وأحياناً يحدث ملامسة لبعض النساء دون قصد أو رغبة في ذلك ولكن نتيجة الزحام فهل نأثم على ذلك؟ وما العمل ونحن لا نملك إلا هذه الوسيلة ولا غنى لنا عنها؟
فأجاب بقوله : الواجب على المرء أن يبتعد عن ملامسة النساء ومزاحمتهن بحيث يتصل بدنه ببدنهن ولو من وراء حائل، لأن هذه مدعاة للفتنة والإنسان ليس بمعصوم قد يرى من نفسه أنه يتحرز من هذا الأمر ولا يتأثر به ولكن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم فربما يحصل منه حركة تفسد عليه أمره، فإذا اضطر الإنسان إلى ذلك اضطراراً لابد منه وحرص على أن لا يتأثر فأرجو ألا يكون عليه بأس. لكن في ظني أنه لا يمكن أن يضطر إلى ذلك اضطراراً لابد منه إذ من الممكن أن يطلب مكاناً لا يتصل بالمرأة حتى ولا بقى واقفاً، وبهذا يتخلص من هذا الأمر الذي يوجب الفتنة، والواجب على المرء أن يتقي الله تعالى ما استطاع وأن لا يتهاون بهذه الأمور. . فتاوى إسلامية (3/91)
السؤال : هل يجوز لي أن أركب الحافلة وهي مختلطة بالنسوة؟
الجواب: لا يجوز لك الاختلاط بالنساء في الحافلات أو غيرها، لما في ذلك من الفتنة. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الفتوى رقم (18845)
عضو: بكر أبو زيد
عضو: صالح الفوزان .
عضو: عبد الله بن غديان
نائب الرئيس: عبد العزيز آل الشيخ
الرئيس: عبد العزيز بن عبد الله بن باز
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله: ما حكم ركوب المرأة مع السائق الأجنبي لوحدها إذا كانت في الشارع والسيارة مكشوفة يرى ما بها من الداخل، ما رأيكم في ذلك حيث أن كثيراً من الناس يقول: إنها ليست خلوة ما دامت أمام الناس؟
فأجاب بقوله :رأينا أنه حرام ولا يحل، والمفسدة التي في الخلوة موجودة في هذه الصورة، وقوله: إنه ليس خلوة؛ لأن الناس يشاهدونها، الجواب عنه من وجهين: الأول: أن السيارة ماشية. ما كل واحد يشاهدها وليس الناس يطالعون في كل سيارة تمشي. الثاني: أنه وإن كانت ترى لكن الهمس واللمس والضحكة لهذه المرأة التي هو خالٍ بها لا يدري عنها الناس، فالمحظور الذي في الخلوة التي نهى عنها النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم موجود في هذا، بل قد يكون هذا أشد، فربما يراودها عن نفسها ويقول: إن لم تفعلي وإلا فسأمشي على البر وأكرهك على ما أريد ولا تريدينه أنت، فالمسألة خطيرة جداً، ولقد حدثت بحوادث لا أحب أن أذكرها لفظاعتها فيمن ركبت مع السائق لوحدها. فالحذر الحذر من هذا! وباب الزنا أحاطه الشارع بسياج قوي حتى حرم النظر إلى المرأة، والخلوة بها، والسفر بلا محرم، وذلك أن النفوس تدعو إليه، النفوس ضعيفة الإيمان، فلذلك جعل له سياج يحمي المرء من أن يقوم به. اللقاء الشهري (72/25)
8_ دخول سوق فيه نساء
سئل فضيلة الشيخ عبد العزيز ابن باز رحمه الله :- هلي يجوز للمسلم أن يدخل سوقاً تجارياً وهو يعلم أن في الأسواق نساء كاسيات عاريات وأن فيه اختلاطاً لا يرضاه الله - عز وجل -؟
فأجاب بقوله :مثل هذه الأسواق لا ينبغي دخوله غلا لمن يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر أو لحاجة شديدة مع غض البصر والحذر من أسباب الفتنة حرصاً على السلامة لعرضه ودينه وابتعاداً عن وسائل الشر لكن يجب على أهل الحسبة وعلى كل قادر أن يدخلوا مثل هذه الأسواق لإنكار ما فيها من المنكر عملاً بقول الله - سبحانه وتعالى - " والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ". الآية، وقوله - سبحانه وتعالى " ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون ". والآيات في هذا المعنى كثيرة. ولقول النبي، - صلى الله عليه وسلم -، " إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه ". رواه الإمام أحمد وبعض أهل السنن عن أبي بكر الصديق - رضي الله عنه - بإسناد صحيح، ولقوله، - صلى الله عليه وسلم -، " من رأي منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان ". رواه الإمام مسلم في صحيحه، والأحاديث في هذا المعنى كثيرة. والله ولي التوفيق. فتاوى إسلامية (3/91)
9_ مصافحة الأجنبيات
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله: تنتشر في بلادنا مصافحة الرجال للنساء المحرمات عليهم، فهل عليَّ حرجٌ في مصافحة النساء القواعد من أقاربي إذا خشيت حصول الجفاء؟ وجزاكم الله خيراً.
فأجاب بقوله: لا يجوز للإنسان أن يصافح امرأةً ليست من محارمه، حتى ولو كانت كبيرة؛ لأنه كما يقال: لكل ساقطة لاقطة. والكبيرة ربما تكون كبيرة السن لكن لحمتها لحمة شابة فتحصل الفتنة. وخلاصة الجواب: لا يجوز لإنسان أن يصافح امرأةً، إلا من كانت زوجته أو من محارمه.
اللقاء الشهري (66/34)
تم بحمد الله والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
قال ابن المبارك رحمه الله :ولا أعلم بعد النبوة أفضل من بث العلم
تاريخ دمشق (33/455)

منقـــــــــــــــــــــــــــــول

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: «بَايَعْنَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ، وَالْمَنْشَطِ وَالْمَكْرَهِ، وَعَلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا، وَعَلَى أَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، وَعَلَى أَنْ نَقُولَ بِالْحَقِّ أَيْنَمَا كُنَّا، لَا نَخَافُ فِي اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ» متفق عليه
avatar
السلفي الورفلي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4222
نقاط : 10298
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف موطني في الأحد 19 أكتوبر - 10:54

أوووووو موضوع خطير جداً وفي غاية الأهمية جزاك الله خير اخي الورفلي  وأنا قصتي في الإختلاط  قصة  Sad

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

لا دكنت لا بان فيها بارق ... لا مطرت لا هونت عالشارق . 

avatar
موطني
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1285
نقاط : 5360
تاريخ التسجيل : 13/07/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours هذا فقه ذكوري

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الأحد 19 أكتوبر - 21:26

السلام عليكم
هذا فقه ذكوري لا يمت للاسلام بصلة 
الاسلام دين المساواة
لكن هؤلاء ترجموا التخلف القبلي واحتقار المرأة في شكل قواعد فقهية
لناخذ موضوع الفتنة
اليس الرجل هو ايضا فتنة اذا اظهر فتوته امام النساء ؟
سيدنا يوسف فتن امرأة العزيز وصديقاتها ايضا 
لهذا من المنطق ان نفرض الحجاب على الرجال ايضا ؟
وبعدين قصة الشهيد و70 حورية 
الشهيدة ما هي جائزتها؟
ثم ان تعدد الزوجات حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام بنص القرآن لانه اشترط التعدد بالعدل
وقال (سبحانه) ولن تعدلوا ولو حرصتم
الحجاب والفصل  لا يولد العفة التربية هي التي تولد ذلك 
--------------------------------
ارجوكم  هذا منتدى ثوري ينتهج الاسلام الطاهر النقي الخالي من  ترهات فقهاء التخلف 
الاسلام دين رائع ساطع لكنه يشوهونه الجهلة المتخلفون المتقولون على الله ورسوله 
والمحرفون لكلام الله والمفترون على رسول الرحمة والمحبة والعدل والمساواة

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 11157
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الأحد 19 أكتوبر - 22:29

السلام عليكم

أولا نشكر أخينا الورفلى الحر على هذا الموضوع وكذلك مداخلة أخينا جماهيري
 وأريد أن أنبه ان الدين يسر وليس عسر والعلماء والفقهاء المسلمين فسروا لنا الاحديث والايات  كل حسب زمانه ومكانه

 وهناك من يسر تفسير بعض الايات وجعلها حسب  ظروف حيانتا مع أن القران  واضح فهو لكل زمان ومكان

والخوض في هذه المواضيع يفتح مجال للجدال ليس وقته أو مكانه

لذلك ارجو مناقشة مايخدم قضيتنا توا ويساعدنا على حل مشاكلنا

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32248
نقاط : 46983
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف الشامخ في الأحد 19 أكتوبر - 22:36

شكرا على الموضوع القيم ورأئي أن الدين الاسلامي له عدة مذاهب وكل مدهب وله تفاسيره 
والخوض في مسائل الدين والفقه والتعمق فيها ربما يسبب بعض الحساسيات 
وندعوا أخينا الورفلي الحر أن يتوجه إلى الدعوة إلى النصح والارشاد 
خاصة في وقتنا هدا فيما يخص الاطفال وتربيتهم القويمة والشباب ومايلف بهم من مظاهر هدامة
avatar
الشامخ
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5393
نقاط : 12635
تاريخ التسجيل : 03/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف السلفي الورفلي في الإثنين 20 أكتوبر - 0:14

1- الاسلام أعطي لكل من الرجل المرأة حقوقهما علمها من علمها وجهلها من جهلها 
الرجل هو الذي يخطب المرأة وليس المرأة  (هل هذا فقه ذكوري) ـــ اللهم اشهد 

المرأة لا تخرج من البيت بدون اذن ابيها او زوجها (هل هذا فقه ذكوري ) سبحانك هذا بهتان عظيم 
المرأة عقدها باطل بدون ولي  (هل هذا فقه ذكوري ) اللهم اشهد
المرأة لا تحج بدون محرم   (هل هذا فقه ذكوري ) سبحانك هذا بهتان عظيم 
2- من يدعي المساواة بين الرجل والمرأة هل هو اعلم ام الله الذي قال : يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ
وقال سبحانه :  فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ 
3- ليس الامر لك في شيئ حتي تفرض علي الرجل الحجاب وهذا دليل علي تخبطك وعدم فقك في دين الله لان خالق المرأة اعرف بها وهو سبحانه فرض عليها الحجاب والتستر قال تعالى : يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ 
وقال جل في علاه : وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ 
4- التعدد شرعه سبحانه لعباده بقوله : فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً
قال السعدي في تفسيره: وذلك لأن الرجل قد لا تندفع شهوته بالواحدة، فأبيح له واحدة بعد واحدة، حتى يبلغ أربعا، لأن في الأربع غنية لكل أحد، إلا ما ندر، ومع هذا فإنما يباح له ذلك إذا أمن على نفسه الجور والظلم، ووثق بالقيام بحقوقهن. فإن خاف شيئا من هذا فليقتصر على واحدة، {ذَلِك} أي: الاقتصار على واحدة {أَدْنَى أَلا تَعُولُوا} أي: تظلموا
واما قوله سبحانه { وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِنْ تُصْلِحُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا} .
قال السعدي في تفسيرها يخبر تعالى: أن الأزواج لا يستطيعون وليس في قدرتهم العدل التام بين النساء، وذلك لأن العدل يستلزم وجود المحبة على السواء، والداعي على السواء، والميل في القلب إليهن على السواء، ثم العمل بمقتضى ذلك. وهذا متعذر غير ممكن، فلذلك عفا الله عما لا يستطاع، ونهى عما هو ممكن بقوله: {فَلا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ} أي: لا تميلوا ميلا كثيرا بحيث لا تؤدون حقوقهن الواجبة، بل افعلوا ما هو باستطاعتكم من العدل.
فالنفقة والكسوة والقسم ونحوها عليكم أن تعدلوا بينهن فيها، بخلاف الحب ونحو ذلك، فإن الزوجة إذا ترك زوجها ما يجب لها، صارت كالمعلقة التي لا زوج لها فتستريح وتستعد للتزوج، ولا ذات زوج يقوم بحقوقها.

لو تأمل منتقدنا بالباطل الايتين وتمعن فيهما لم قال ما قال وحتي بدون ان ينظر في التفسير واليكم بعضا مما فاته
1- المقصود بالعدل في الاية الاولي هو عدل النفقة والمبيت 
2-والمقصود بالعدل في الاية الثانية (وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ ) هو الميول القلبي والحب الذي يتفاضل بين الزوجات ولا يستطيعه الزوج وهذا لا يؤاخذ عليه الانسان بشرط الا يميل ميلا تكون فيها الزوجة الاخري كالمعلقة .
3- لماذا يشرع لنا الله التعدد اذا كان العدل مستحيلا كما فهم منتقدنا بالباطل قوله سبحانهوَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ )
4- ما مناسبة قوله سبحانه . (لاتميلوا كل الميل) اذا كان العدل شرط لا يجوز التعدد بدونه 
5-لو كان التعدد كما يقول منتقدنا بالباطل حرام لان من شرطه العدل وهو بزعمه مستحيل فلماذا ايها العبقري الفهامة ذكره الله في كتابه الكريم بل ربنا سبحانه صدره بقوله (فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاع )
ما فائدة (ما طاب لكم) تعالي الله عن هذا الفهم القاصر علوا كبيرا وتنزه كتابه عن الاباطيل
الاسلام الطاهر النقي هو الكتاب والسنة الصحيحة بفهم السلف الصالح ولم نرى في كلام منتقدنا لا كتاب ولا سنة ولا فهم صحيح وما رينا الا الطعن والتهم . اللهم ما كتبت الذي كتبته الا نصرة لدينك الحق اللهم فاشهد وعند الله الملتقى

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: «بَايَعْنَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ، وَالْمَنْشَطِ وَالْمَكْرَهِ، وَعَلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا، وَعَلَى أَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، وَعَلَى أَنْ نَقُولَ بِالْحَقِّ أَيْنَمَا كُنَّا، لَا نَخَافُ فِي اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ» متفق عليه
avatar
السلفي الورفلي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4222
نقاط : 10298
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 20 أكتوبر - 7:05

هذا حديث صحيح رواه الشيخان في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه ، قال صلى الله عليه وسلم : {استوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فاستوصوا بالنساء خيرا}انتهى .



أخي ما المعنى من هذا الحديث ؟ وهل مايحصل للنساء الان في سجون الخونة  هل يرضى الله ورسوله ؟

 وللأسف ماتعليقك على الرسالة التي بعثتها بعض السجينات في الرغبة بالانتحار حتى يتخلصنْ من العذاب الذي هن فيه في تلك السجون ؟

الوقت الان لايسعني لعرض الرسالة ولكن باذن الله لي عودة لهذا الموضوع 

وبالمناسبة أذا كانت المراة مخلوق ضعيف  فلدينا أسماء من نساء المسلميين سطروا أروع البطولات عن الشجاعة والقوة


كـ أسماء بنت أبي بكر الصديق ((ذات النطاقين)) وخولة بنت الازور وغيرهنا من نسائنا حتى في عهدنا هذا فقصص بنات الحرس الثوري في هذا الغزوا الذي تعرضنا له قصص خيالية توضح شجاعتهن وعدم خوفهم من الموت

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32248
نقاط : 46983
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف موطني في الإثنين 20 أكتوبر - 9:08

هل فعلاً ما قيل عن الإسلام انه بدأ غريب وسينتهي غريب !!!
 قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (ستنقسم أمتي إلى ثلاث وسبعين فرقة وكلها في النار ما عدا واحدة). حيث طلب من الشيخ عبدالعزيز عبدالله بن باز  شرح هذا الحديث؟
فقال :
مثلما ما تقدم، الأمة تفترق على ثلاث وسبعين فرقة، كما قاله النبي صلى الله عليه وسلم، والناجية هي فرقة واحدة، التي سارت على منهج النبي صلى الله عليه وسلم، ونهج أصحابه، أما اثنتان والسبعون ففيهم الكافر وفيهم العاصي، وفيهم المبتدع على خطر، لكن الناجية السليمة هي التي سارت على نهج النبي - صلى الله عليه وسلم -، ونهج أصحابه كما جاء في الحديث: (من كان على ما أنا عليه وأصحابي). وفي لفظ آخر: (هي الجماعة). يعني هم الذين اجتمعوا على طريق النبي - صلى الله عليه وسلم - ، وعلى سيرته- عليه الصلاة والسلام-.
إلى كل من شاركناهم وشاركونا هموم الوطن إلى رواد وزوار منتدى زنقتنا تمعنوا جيداً في ما يقدمه الأخ الورفلي الحر في مساهماته  فأسأل الله أن يكون على ما كان عليه خاتم الأنبياء والرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته .
كما أريد أن أنوه لأن ما ألحق بالأمة خلال الفترة الاخيرة بالربيع العربي المزعوم السبب الأول والرئيسي بعد هذه الأمة على الطريق الصحيح وإعتبار ما أرشدنا له رسولنا الكريم بالترهات ، كما أن ديننا صالح لكل مكان وزمان غير قابل للتعديل أو التغيير فالحرام بين والحلال بين لا نأتي ونقول هذا لا يتماشى مع وقتنا . عباد الله فإني أوصيكم ونفسي بتقوى الله العلي العظيم القائل في محكم كتابه: ﴿وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً﴾ سورة الإسراء/36.
وقد قال عليه الصلاة والسلام: "من أفتى بغير علم لعنته ملائكة السماء والأرض" .
وقال صلى الله عليه وسلم: "من أفتى بغير علم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"
فكم وكم من الناس يهلكون أنفسهم ويهلكون غيرهم بسبب فتوى بغير علم ، بسبب فتوى ما أنزل الله تعالى بها من سلطان .
وما تقولوش المواضيع هذي مش مكانها هنا إذا إين يكون مكانها الطبيعي إذا كنا لا نفقه ديننا جيدا ، كما ان في هذا المنتدي هناك صفحة خاصة بالمواضيع الإسلامية ( المنتدى الإسلامي العام ) لتفقيه الاعضاء والحوار مفتوح بدون تجريح .


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

لا دكنت لا بان فيها بارق ... لا مطرت لا هونت عالشارق . 

avatar
موطني
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1285
نقاط : 5360
تاريخ التسجيل : 13/07/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف gandopa في الإثنين 20 أكتوبر - 12:59

بناء المرأة العفيفه والرجل العفيف يتم بتعلم الدين الحنيف والعلوم المختلفه، اي معرفة الله سبحانه وتعالى حق المعرفه، وهذا يتم وفقا لبرنامج معد من أُناس متخصصين في هذا المجال مع اهمية الاسره التي هي الاساس.
تنتشر ظواهر مشينه في المجتمعات الاسلاميه اليوم، وعندما تتمعن في الفاعلين تجد انهن مفروض عليهن طوق من عدم الاختلاط وتكبيل لدرجة الحد من التفكير تؤدي احيانا الى الانتحار او ارتكاب ما هو مخالف.
في السعوديه خلال ستة اشهر في 2013 وجد 400 طفل غير شرعي مرمي امام باحات المساجد وغيرها من الاماكن.
في ماليزيا تكثر ظاهرة الاعتداء على الاقارب جنسيا حيت الاب وابنته او العم وبنت اخيه فيما يطلق عليه Incest
  وهو ممارسة الجنس داخل الاسره نفسها، والاحصاءات تقول ان 65% من هؤلاء مسلمون.
هذا في ماليزيا لان فيها احصاءات، ماذا عن مجتمعاتنا العربيه المسلمه.
إذن ما هو الحل، خاصة وان العالم يتطور والاختلاط يفرض نفسه اليوم اكثر من اي وقت، فلا مجال لمحاربته او منعه بطرق تعسفيه، نابعه في اغلب الاحيان عن الخوف المفرط وانعدام الثقه، مما يؤدي الى نتائج كارثيه معاكسه.
لابد من التفكير في الاسباب وايجاد الحلول الناجعه لها.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سؤال لمن يريد الاجابه:
هل منتدانا هذا اسثتناء من الاختلاط بين الرجال والنساء؟.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8739
نقاط : 19115
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 20 أكتوبر - 13:28

موطني كتب:

وما تقولوش المواضيع هذي مش مكانها هنا إذا إين يكون مكانها الطبيعي إذا كنا لا نفقه ديننا جيدا ، كما ان في هذا المنتدي هناك صفحة خاصة بالمواضيع الإسلامية ( المنتدى الإسلامي العام ) لتفقيه الاعضاء والحوار مفتوح بدون تجريح



 أهلا أختي الفاضلة موطنى هذا المنتدى مفتوح لكل المواضيع التي تخدم قضيتنا وتنير أفكارنا وعقولنا وخاصة المواضيع الدينية التي نحن الان بحاجة لها حتى يتم لنا النصر والفرج القريب فمانحن عليه الان هو من شر أنفسنا واعمالنا لذلك علينا أن نتجه الى الله  حتى يتحقق لنا النصر العظيم

أختي الفاضل كل عضو له طريقة واسلوب في النقاش ونحن لا نعترض على هذه المواضيع ولكن هناك مواضيع الى الان ماتزال

 عليها أختلافات كبيرة ونحن هنا لسنا في وقت مناقشتها  مما نمر به من ظروف وارواح تزهق كل يوم بالمئات

 المنتدى منتداكم أخوتي وأقلامكم هي زاده وزادنا وسلاح مقاومتنا لذلك لنعاون على رفع هذا الغم الذي نحن فيه

 بكلمة الطيبة والنقاش الراقي وبدون زعل  تحياتي لكم يا أبطال

 أمامنا قضية وطن ينتظر هذا flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32248
نقاط : 46983
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours سنرد

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الإثنين 20 أكتوبر - 14:15

سنرد بالقران على محرفي القران 
الذين يحرفون الكلم عن مواضعه 
لكن بعد ننتهي من تابين الصوفي المسلم  الاصولي الشهيد القائد
الذي دعى الة ثورة ثقافية فكفروه فقهاء الكهوف وفقهاء السجون وفقهاء الصراع على السلطة

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 11157
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف gandopa في الإثنين 20 أكتوبر - 19:57

اخوتنا إذا كان هذا الموضوع مطروح لغرض النقاش الهاذف فاهلا وسهلا بهذا النقاش.
اما ان تصل الامور الى حد الوصول الى اطلاق التهم والاوصاف التي لانقبلها لمجرد اختلاف الراي فهذا ليس اسلوبنا التي تعودنا عليه طيلة السنين الماضيه.
المنتدى الاسلامي تم انشائه ضمن منتديات زنقتنا لغرض كشف المؤامره التي لعب فيها استغلال الدين من الزنادقه ومشائخ الفتنه دورا شيطاني كان له الاثر السيء على شباب ليبيا خاصة والامه عامه.
نحن نؤمن بالله ورسوله ودين الله جاء للبشرية جمعاء ولايحق لاحد ان يسخره لخدمة اهذافه الدنيويه الضيقه، ويستغل المغفلين من الشباب ويجرهم الى المهالك، مثلما حدث لشبابنا اليافع الذي راح ضحية لهذه المؤامره التي نعزيها الى الجهل وقلة الاطلاع ومعرفة ديننا الحنيف.
ليس لاحد الحق ان يستغل هذا المنتدى لنقل مايراه هو صحيح ولا يقبل الراي الذي يعارضه، ويتم الغوص في مواضيح اعتقد جزاما انها تردد دون اي عمق درايه، خاصة انها عباره عن انسخ والصق دون اي راي او تحليل مصاحب.
نحن نؤمن بالمجتمع الجماهيري الذي فيه الرجل والمرأة سواسيه، مع اختلاف تركيبة كلا منهما الفيسيولجيه، ولكل قدرته على العمل والعطاء بما يناسب هذه التركيبه،وهذه المساوة في ان تاخد المرأه حقوقها كامله دون ظلم وان تشارك في بناء المجتمع وتحترم، ولا اعتقد ان احدا سيجبر احد على العمل مع الجنس الاخر دون ارادته او قناعته.
هذا المنتدى لانصار المجتمع الجماهيري الذي يتخد من القران الكريم شريعة له.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8739
نقاط : 19115
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours لنبدا من اخر جملة لجندوبه

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الثلاثاء 21 أكتوبر - 13:19

لنبدأ من آخر جملة لجندوبة 
القران شريعة المجتمع 
ان اختيار هذه العبارة في الاعلان عن سلطة الشعب لم ياتي جزافا 
القران لا خلاف عليه ففيه الحلال بين والحران بين 
لكن (بعض ) الفقهاء حرفوا القران واستغلوه لاهوائهم 
لدرجة ان الموضوع عند هذا واجب وعند الثاني مباح وعند الثالث حرام
والمعركة كانت وطيسة اثناء اعداد الدستور المصري حول السنة وحول الجماعة
-----------------------------------------
عندما تدرس كيف حرف بعض المفسرون القران يشتعل راسك بالشيب
فمثلا تعدد الزوجات الاية تتحدث عن اليتامى وليس عامة النساضع شرط العدل للتعدد، ويقر بنفي امكانية العدل ( ولن تعدلو ولو حرصتم )
طبعا المغرضون اصحاب الشهوات ومرضى الجنس قضموا اول الاية واخرها 
يعللون ذلك با التعدد موجود ايام الرسول وهو سنة، وينتاسوا ان الله امر رسولة بالتوقف عن تعدد عن تعدد الزوجات بالنص القراني ،  لان الاسلام جاء لتغيير المجتمع بشكل تدريجي لكن محرفو القران يلا يركزون على تلك الاية ويفصلون الايات عن سياقها

----------------------------
موضوع الشهادة يقولون ان شهادة المرأة نصف شهادة الرجل ، وتناسوا فعلا احيان نصف واحيانا مساوية واحيان تفوق شهادة الرجل 
طبعا هم لا يركزون على قوله تعالي (وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ ۙ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ ) هذا معناه ان شهادة المراة مقدمة عن شهادة الرجل
لكن الفقه الذكوري لا يذكر ذلك ولا يوضح انه احيان شهادة المرأة احيان نصف واحيانا مساوي واحيانا تفوق
ولنا عودة باذن الله

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 11157
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours الى الذين يحرفون الكلم عن مواضعه

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الأربعاء 22 أكتوبر - 5:05

يقع البعض أحياناً فى خطأ إستقطاع جزء من الآيات لكى يخدم غرضاً خاصاً فى نفسه و ذلك الفعل جريمة كبيرة فى حق الله لأنه يضلل الناس عن المفهوم الحقيقى للقرآن، فعلى سبيل المثال فإن من يستقطع من القرآن قوله {قَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً} فعليه أن يكون أميناً و يكملها كما جاء فى القرآن بعدها مباشرةً وهو { كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً }. 

فإستخدام الجزء الأول من الآية دون ذكر الجزء الثانى (اى "كتمان الآيات") - كما يفعل البعض - يُظهِر صورة عدوانية للقرآن ويشوه صورة الدين فى حين أن إستكمال الآية بجزئيها توضح أن القتال كان دفاعاً عن النفس وليس عدواناً مما يغير من الأمر تماماً.
، وللأسف الشديد يقوم البعض بكتمان آيات الله التى تتعارض مع ما يريدون الإقتناع به :
• فمثلاً من يريد إستخدام العنف مع غير المسلمين يكتم الآية الكريمة :
{ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ },
و من يريد إستخام العنف مع زوجته يتناسى آية { فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ } 
و التى لا تضع إستخدام العنف واحداً من الخيارات,
• والذى يريد نشرالدين من خلال الحروب يتغافل عن الآيات التالية :
{ أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىٰ يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ } و { لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ } و { وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ } و { لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ } و { فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ } و { ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ }.
• ومن أراد أن يصدرالأحكام على الآخرين و يتهمهم بأنهم ضالون وكفرة وأن جزاءهم جهنم أغمض الطرف عن :
{ إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُم } و { فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ } و { مَا عَلَيْكَ مِنْ حِسَابِهِم مِّن شَيْءٍ } و { وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ },
• و من أراد أن يعامل غيرالمسلمين أومن يخالفه فى العقيدة بغلظة فهو فى حقيقة الأمر يمحو آية :
{ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا } من ذاكرته .
• ومن أراد أن يعادى ويكره غير المسلمين فهو يتغافل عن الآية الكريمة :
{ لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ }.
• و من أراد أن يفجر نفسه فى عملية إنتحارية تقتل عشوائياً سواء فى الأسواق أو فى دورعبادة أوغيرها من الأماكن التى يرتادها الآمنون فقد كفر بآية :
{ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا } فهو لا يدرى كم نفس بريئة قٌتلت بسبب جريمته الشنعاء.
• و من أراد تعظيم السلف و تقديس كل ما كتبوه وما جاءوا به وإتباعهم بلا فكرولاعقل نسى عتاب الله على الأمم السابقة :
{ بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَىٰ أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَىٰ آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ }, و غفل عن قصة إبراهيم و التى ذكر الله فيها أن إبراهيم وصل فيها الى الله لأنه فكرو رفض إتباع قومه دون تفكير.
• و من أراد إصدار الأحكام على الأشياء فيحل هذا ويحرم ذاك كيفما أراد فقد نسى قوله تعالى :
{ وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَٰذَا حَلَالٌ وَهَٰذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ }.
• و من أراد التكلم بأقوال إدعى أن الرسول قالها لمجرد أنه قرأها فى كتاب ما تصرف وكأنه لم يسمع هذه الآيات :
{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا } و { وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ }.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 11157
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف موطني في الأربعاء 22 أكتوبر - 8:53

قال تعالى ﴿وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً﴾ سورة الإسراء/36.

قال تعالى  {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}[الحشر: 7]} وقال: {من يطع الرسول فقد أطاع الله} .

قال تعالى: {وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى} [آل عمران: 36].

قال الله تعالى: {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون} [الروم: 41].

قال تعالى: {فَإِنْ لَمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءَهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}[القصص:50].


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

لا دكنت لا بان فيها بارق ... لا مطرت لا هونت عالشارق . 

avatar
موطني
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1285
نقاط : 5360
تاريخ التسجيل : 13/07/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الأربعاء 22 أكتوبر - 23:10

بسم الله الرحمن الرحيم
أولا الشكر لصاحب الموضوع لانه فعلا موضوع قيم , و ثانيا الشكر لكل من ساهم في اثرائه و استفدنا من كل الاراء , و اختلاف النظر للموضوع ما هو الا دليل اننا متمسكين بدين الله و سنة رسوله .....
لقد عرض القرآن لكثير من شؤون المرأة في أكثر من عشر سور منها سورتان عرفت إحداهما بسورة النساء الكبرى وهي سورة النساء , والأخرى عرفت بسورة النساء الصغرى وهي سورة الطلاق .
وعرض لهما في سورة البقرة والمائدة والنور والأحزاب والمجادلة والممتحنة والتحريم .
وقد دلت هذه العناية على المكانة التي ينبغي أن توضع فيها المرأة في نظر الإسلام وأنها مكانة لم تحظ المرأة بها لا في شرع سماوي سابق ولا في قوانين بشرية تواضع عليها الناس فيما بينهم . وعلى الرغم من هذا فقد كثر كلام الناس حول وضع المرأة في الإسلام وزعموا أن الإسلام اهتضم حقها واسقط منزلتها وجعلها متاعاً في يد الرجل يزعمون هذا والله تعالى هو الذي يقول في القرآن :
{
وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ } البقرة 228 
ولو وقفنا وقفة المتأمل عند هذا التعبير الإلهي وهو قوله تعالى :{
بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ } النساء 25
لعرفنا كيف سما القرآن بالمرأة حتى جعلها بعضاً من الرجل وكيف حد من طغيان الرجل فجعله بعضاً من المرأة .
وإذا كانت المرأة مسؤولة مسؤولية خاصة فيما يختص بعبادتها فهي في نظر الإسلام أيضاً مسؤولة مسؤولية عامة فيما يختص بالدعوة إلى الخير والأمر بالمعروف والإرشاد إلى الفضائل والتحذير من الرذائل . وقد صرح القرآن بمسؤوليتها في ذلك الجانب وقرن بينها وبين أخيها الرجل في تلك المسؤولية فقال تعالى : { وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ سَيَرْحَمُهُمْ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ(71) } التوبة
ولم يقف الإسلام عند حد اشتراكها مع أخيها الرجل في المسؤوليات بل رفع من شأنها وقرر احترام رأيها شأنها في ذلك شأن الرجل وإذا كان الإسلام جاء باختيار بعض آراء الرجال فقد جاء باختيار رأي بعض النساء .
فقد بدأت
سورة المجادلة بأربع آيات نزلت في حادثة بين أوس بن الصامت وزوجته خولة بنت ثعلبة حيث كان شيخا كبيرا فدخل عليها يوما فراجعته بشيء فغضب
فقال : أنت علي كظهر أمي ـ وكان الرجل إذا قال لزوجته ذلك في الجاهلية حرمت عليه ـ ثم دعاها فأبت وقالت كلا والذي نفس خولة بيده لا تخلص إلي وقد قلت ما قلت حتى يحكم الله ورسوله فينا بحكمه .
ثم خرجت حتى جاءت رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلست بين يديه فذكرت له ما لقيت . فقال عليه الصلاة والسلام :
ما أمرت في شأنك بشيء حتى الآن وما أراك إلا وقد حرمت عليه . فقالت ما ذكر طلاقاً يا رسول الله ؟ وأخذت تجادله عليه الصلاة والسلام وتكرر عليه القول إلى أن قالت : إن لي صبية صغار إن ضممتهم إليه ضاعوا وإن ضمهم إلى جاعوا وجعلت ترفع رأسها نحو السماء وتقول : اللهم إنني أشكو إليك اللهم فأنزل على لسان نبيك وما برحت حتى نزل قوله تعالى :
{
قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ(1) } المجادلة.
نزلت الآيات تبين أن الظهارـ وهو تشبيه الزوجة بالأم أو غيرها من المحارم ـ ليس طلاقاً ولا موجباً للفرقة بين الزوجين .
فانظر
كيف رفع الله شأن المرأة وكيف احترم رأيها وجعلها مجادلة ومحاورة للرسول صلى الله عليه وسلم وجمعها وإياه في خطاب واحد { وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا }
وكيف
قرر رأيها وجعله تشريعاً عاماً خالداً لنعلم أن آيات الظهار وأحكامه في القرآن الكريم وأن سورة المجادلة لم تكن إلا أثراً من آثار الفكر النسائي . وصفحة إلهية خالدة نلمح فيها على مر الدهور احترام الإسلام للمرأة ورأيها وأن الإسلام لا يرى المرأة مجرد زهرة ينعم الرجل بشم رائحتها وإنما هي مخلوق عاقل مفكر له رأيه ولرأيه وزن وقيمة .......

اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ............

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9121
نقاط : 16315
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف السلفي الورفلي في الخميس 23 أكتوبر - 6:25

خوي فوزي - اختي موطني 
جزاااكم الله خيرا وجعل ما كتبتم في ميزان حسناتكم 
وليعلم الجميع ان هذا العلم هو دين الله ولا يجوز الخوض فيه الا بعلم من كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلي الله عليه وسلم والنقل عن اهل العلم الذين ورثوا العلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وافنوا اعمارهم في التعلم والتعليم والتأليف وما قدموه للامة من خير لا ينكره الا جاحد 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: «بَايَعْنَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ، وَالْمَنْشَطِ وَالْمَكْرَهِ، وَعَلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا، وَعَلَى أَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، وَعَلَى أَنْ نَقُولَ بِالْحَقِّ أَيْنَمَا كُنَّا، لَا نَخَافُ فِي اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ» متفق عليه
avatar
السلفي الورفلي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4222
نقاط : 10298
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: أحكام الرجال مع النساء

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الخميس 23 أكتوبر - 7:57

جزاكم الله خيرا جميعا

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32248
نقاط : 46983
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى