منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

شعارات داعش تظهر في بني وليد

اذهب الى الأسفل

شعارات داعش تظهر في بني وليد

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 11 أكتوبر - 15:21

فوجيء سكان مدينة بني وليد الليبية بوجود شعارات الدولة الإسلامية بالعراق والشام ( داعش ) على بعض الجدران مما يشير الى وجود أنصار لداعش في المدينة 
وقال مراقبون أن تمدد داعش في ليبيا لم يعد خافيا وبات أمرا معترفا به في ظل غياب الدولة وإنهيار مؤسساتها وتغوّل الميلشيات المسلحة التي تتبنى في غالبيتها خطاب تكفيريا ،ومنها ميلشيات فجر ليبيا 
ومن المنتظر أن تظهر خلال الأيام والأسابيع القادمة خطوات مهمة تؤكد تغلغل داعش في مناطق وسط وغرب ليبيا ومنها ترهونة وسرت وطرابلس وصبراتة والزاوية .
وكان تنظيم أنصار الشريعة قرر مبايعة تنظيم "داعش" ما يهدد الجهود الأممية الساعية إلى إطلاق الحوار بين الأطراف الليبية المتناقضة.
كما أقامت ميليشيات تنظيم أنصار الشريعة الليبية، المنضوية ضمن مجلس شورى شباب درنة، استعراضًا عسكريًا، مع إعلان التنظيم درنة إمارة إسلامية. ودعا إلى تجمّع جماهيري في ساحة الصحابة وسط درنة الأحد لإبلاغ السكان بقرار مبايعته تنظيم "داعش".
وكانت بعض مساجد درنة شهدت في الأيام الماضية كلمات لخطباء من خارج ليبيا، دعوا فيها إلى إقامة دولة الخلافة في ليبيا، بعد مبايعة مجلس شورى شباب الإسلام في درنة داعش.
يتوقع خبراء أمنيون إعلان جماعات ليبية أخرى في الأيام القادمة، خصوصًا ممن صنفها البرلمان الليبي المنتخب جماعات إرهابية، عن مبايعتها لداعش. وحتى الآن، لم تعلن أي من تلك الجماعات المنضوية تحت ما يسمى فجر ليبيا ولا مجلس شورى ثوار بنغازي ولا أنصار الشريعة عن رفضها أو قبولها بما أعلنته تلك الجماعة الليبية في درنة.
وباستثناء كتيبة أبو سليم، التي نفت مبايعتها أي تنظيم في درنة، لم يصدر أي موقف من الجماعات المسلحة التي تقاتل الجيش الليبي في بنغازي وطرابلس. وكانت أنباء سابقة تحدثت عن انتقال عدد من قيادات داعش من العراق وسوريا إلى ليبيا، مع بدء القصف الجوي لتحالف مكافحة الإرهاب لمواقع تنظيم الدولة في البلدين.
منقول
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30357
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى