منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

سياج مكهرب بطول110 كلم على الحدود بين الجزائر وليبيا

اذهب الى الأسفل

سياج مكهرب بطول110 كلم على الحدود بين الجزائر وليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 27 سبتمبر - 21:12



قررت الجزائر بعد اللقاء الأمني التنسيقي الذّي شارك فيه ضباط سامون مختصون في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وعارفون بخبايا الأمن بمنطقة الساحل الإفريقي، تسسيج ما مسافته 110 كلم  من الحدود بين الجزائر والليبيا .
المخطط الأمني سينطلق حسب المحور الجزائري من منطقة بكاس الرعوية بإيليزي مرورا بواد أوال بغدامس الليبية على مسافة 20 كلم، لتستكمل العملية انطلاقا من الشطر الفاصل، الذي تم تغذيته بـوحدات أمنية مشتركة، في ظل تحفظ السلطات الأمنية والعسكرية المركزية في عملية إنجاز الخنادق وتدعيمها بالمدفعيات الحربية، مثلما هو معمول به في الجهة المتاخمة للأراضي المالية.
وحسب نفس المصدر فان التسييج جاء بعد اتحذير الوحدات الأمنية المنتشرة بالجنوب الشرقي، من تسلل ما يزيد عن 200 مسلحا و500 مجرما من شبكات الإجرام الدولية المختصة في المتاجرة بالأسلحة والمخدرات العابرة للقارات وفق المعلومات الأولية المتوفرة لدى الأجهزة الامنية.
 المصر أشار ايضا أن  الشطر الثاني من مشروع التسييج المكهرب، ينطلق مباشرة من الطريق الرابط بين منطقة غرارة، وصولا للبوابة الحدودية لمنطقة تين الكوم بدائرة جانت بإيليزي، المحاذية للقرى والمداشر بمدينة درج الليبية على مسافة 90 كلم.
 وتهدف الجهات المختصة من وراء هذه الخطوة لفصل معابر التسليح بمدينة الدرج عن المليشيات المسلحة، التي تسيطر بالمناصفة مع القوات الأمنية النظامية على مدينة غدامس بدولة ليبيا، حسبما أوردته جهات مطلعة على حيثيات الاجتماع الأمني

بوابة افريقيا الاخبارية
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10310
نقاط : 30166
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى