منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

بنغازي مدينه غارقه في الدماء

اذهب الى الأسفل

بنغازي مدينه غارقه في الدماء

مُساهمة من طرف gandopa في الأحد 21 سبتمبر - 13:21

ليبيا: الذهول سيد الموقف بعد سلسلة الاغتيالات الأخيرة ببنغازي
القاهرة –أشرف محمد
حذر تقرير نشرته اليوم صحيفة واشنطن بوست الأميركية من أن سلسلة الاغتيالات التي وقعت في مدينة بنغازي الليبية على مدار 24 ساعة جاءت لتسلط الضوء على أجواء التوتر التي تهيمن على المدينة الغارقة بالفعل في الدماء، وهو ما جاء ليثير مخاوف من أن تثير أعمال القتل هذه موجة أكثر حدة من العنف، في وقت تتعرض فيه البلاد لشبح التمزق والانهيار.
وأوردت الصحيفة عن سكان من بنغازي قولهم إنهم ذهلوا من سرعة ونطاق عمليات الاغتيال، التي راح ضحيتها ما لا يقل عن 10 أشخاص في يوم الخميس الماضي حتى مساء أول أمس الجمعة، ومن بين من لاقوا حتفهم القائد السابق لسلاح الجو الليبي وأحد رجال الدين المسلمين البارزين وكذلك أحد الناشطين الشبان الذي يبلغ من العمر 18 عاماً.
وقال مصطفى سلاق وهو طبيب مقيم في بنغازي :" الأمر مثير للإحباط. فالناس الذين لاقوا حتفهم من كافة الأطياف. فقد توفي جنود، ناشطون ورجال دين. وهو ما أثار ذعر الناس هنا بشكل كبير".
ورغم عدم إعلان أي جهة عن مسؤوليتها بشأن ما حدث، إلا أن سكان محليون وناشطون أكدوا أنه من غير الواضح ما إن كانت سلسلة الاغتيالات هذه جزءً من هجوم منسق على شخصيات بارزة أم أنها سلسلة من جرائم القتل المتبادلة في مدينة تعاني من انعدام القانون.
ومضت واشنطن بوست تشير إلى فشل السلطات الليبية في إنشاء مؤسسات موثوق بها في أعقاب الثورة التي أطاحت بالعقيد الليبي الراحل معمر القذافي، مؤكدةً أن ذلك هو ما سمح لمجموعة من الجماعات المسلحة بالتنافس بغية فرض النفوذ في مراكز البلاد الحضرية. وهو ما اعتبره مراقبون بأنه النتاج الطبيعي لصراع السلطة الدائر حالياً في البلاد.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8732
نقاط : 18748
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بنغازي مدينه غارقه في الدماء

مُساهمة من طرف ابن مليون ونصف مليون في الأحد 21 سبتمبر - 14:09

شوفتم عقوبة الخروج على الحاكم حتى ولو كان طاغية كما ادعيتم انتم وغيركم من الاغبياء من حكمة  الاسلام في شأن عدم جواز الخروج عن الحاكم هو الابتعاد عن الفتنة لان الفتنة اشد من القتل ولكن طفرت كما يقال عندنا في الجزائر اللي راح ما راح يرجع اليوم  بقات عندكم عند ضمائركم الميتة لان معمر مات واستشهد على شرف بلاده واهل الليبيين ولكن انتم بقيتم ولكن ليبيا مشات مع قائدها واهلها الاحرار الشرفاء اللي ماتوا ...اصحو يرحم والديكم البلاد راح ترجع خربة ومراح يبقى فيها اي شخص تباح اعراضكم واموالكم واهليكم فمتى يستفيق ضميركم الاعمى متى يا ترى  ارجوا انت تكون نصيحة مني الى اهلي في ليبيا وهذه النصيحة لا اريد بها التقرب الى ودكم ولكن اريد بها وجه الله تعالى فما يقع في ليبيا منكر اكبير فيقوا واصحوا من سباتكم العميق ...حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم .
https://www.youtube.com/watch?v=7GqyCRhSg7E
avatar
ابن مليون ونصف مليون
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 682
نقاط : 3889
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى