منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مصر تستعد لضربة أوسع في ليبيا بتمويل إماراتي ودعم فرنسي سعودي..

اذهب الى الأسفل

مصر تستعد لضربة أوسع في ليبيا بتمويل إماراتي ودعم فرنسي سعودي..

مُساهمة من طرف جراح وطنية في السبت 13 سبتمبر - 7:01

كشفت مصادر رفيعة المستوى في القاهرة أن القوات المسلحة المصرية تستعد لتنفيذ عمليات أوسع داخل ليبيا من أجل قتال الثوار، ودعم الميليشيات الموالية لدولة الامارات في طرابلس وبنغازي، ومن بينها القوات التابعة للواء خليفة حفتر، إلا أن الأخطر في المعلومات التي ألقت بها المصادر الرفيعة في القاهرة على موقع “أسرار عربية” أن التوسيع المصري للعمليات في ليبيا قد يشمل اجتياحاً برياً محدوداً لمناطق في شرق ليبيا بغطاء جوي فرنسي وتمويل إماراتي من أجل تمكين حفتر من الحسم لصالحه.

وتقول مصادر أن زيارة رئيس الوزراء الليبي المعين من مجموعة طبرق عبد الله الثني الى دولة الامارات يوم الثلاثاء التاسع من أيلول/ سبتمبر الحالي كانت في إطار الاستعدادات للتدخل المصري الاماراتي الفرنسي، حيث تعهد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتوفير التمويل اللازم للقوات المصرية التي ستقوم بالغزو، فيما تقول المصادر إن فرنسا ستوفر الغطاء الجوي وتقوم بغارات جوية تصاحب التقدم العسكري المصري داخل الأراضي الليبية.

وكان الوفد الليبي الذي زار أبو ظبي الثلاثاء الماضي برئاسة الثني قد ضم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح المقرب من دولة الامارات.

وكان عقيلة صالح قد التقى السيسي في القاهرة يوم 26 آب/ أغسطس الماضي، وصرح بعد ذلك لوسائل الاعلام المصرية أن “السيسي تعهد باعادة بناء الجيش الليبي، والمساعدة في تأسيس شرطة مدنية”، وهو الأمر الذي يؤكد بأن كلاً من السيسي وعقيلة بحثا التعاون العسكري بين الطرفين.

لكن ما لم ينشر في وسائل الاعلام وتؤكده مصادر “أسرار عربية” في القاهرة أن اتفاقيتين عسكريتين سريتين تم ابراهما بين مجموعة طبرق والنظام في القاهرة تجيزان لمصر التدخل في ليبيا عسكرياً.

وبحسب المعلومات فان فرنسا التي تعتبر أن دول المغرب العربي، ومعها ليبيا، من مناطق نفوذها في العالم، قد توفر غطاءاً جوياً لعمليات برية ستقوم بها القوات المصرية في ليبيا، أما التمويل فسوف يكون إماراتياً وربما سعودياً بطبيعة الحال، وستهدف هذه العمليات الى ضرب مليشيات في بنغازي وطرابلس، وتمكين الميليشيات الموالية للامارات والسعودية من السيطرة على المدن الرئيسية والتي تخضع حالياً لقوات مليشيات.

وكان وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان قد طالب بتشكيل تحالف لاقتلاع من سماهم “الارهابيين” من ليبيا، وقال في مقابلة مع صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية إنه “يجب التدخل في ليبيا وتحريك المجتمع الدولي بهذا الاتجاه”.

وأكد لودريان أن فرنسا بامكانها تحريك قواتها المنتشرة في عدد من دول الجوار الليبي، كما أعاد التذكير بما فعلته فرنسا في مالي حيث قال إن “فرنسا نجحت في تحرير مالي من المد الجهادي”. فيما يُذكر أن دولة الامارات كانت قد مولت العمليات العسكرية الفرنسية في مالي في ذلك الوقت، وهو ما ترغب الدولتان باستنساخه مجدداً في ليبيا بمشاركة مصر.

منقول

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32187
نقاط : 46551
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر تستعد لضربة أوسع في ليبيا بتمويل إماراتي ودعم فرنسي سعودي..

مُساهمة من طرف gandopa في السبت 13 سبتمبر - 11:51

هذه الاخبار صياغتها اخوانيه، وما يميز الاخوان هو الكذب الرباعي الدفع، اذ لايعقل لمتتبع لما يجري اليوم على ارض ليبيا ولو بشكل بسيط ان تنطلي عليه مثل هذه الاخبار، التي هذفها تاجيج اتباع الاخوان المغفلين في ليبيا ضد مصر وتشويه صورتها.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8732
نقاط : 18750
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى