منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

السودان يعمق تورطه في ليبيا بدعم ميليشيات الإخوان عسكريا ///

اذهب الى الأسفل

السودان يعمق تورطه في ليبيا بدعم ميليشيات الإخوان عسكريا ///

مُساهمة من طرف جراح وطنية في السبت 6 سبتمبر - 8:15

صحيفة العرب اللندنية 06/09/2014




الجيش الليبي يكشف عن تورط حكومة الخرطوم في عمليات جديدة لدعم ميليشيات الاخوان، ويؤكد ضبط طائرة سودانية محملة بالعتاد الحربي في مطار الكفرة.




تونس- حذر العميد الركن صقر الجروشي آمر سلاح الجو التابع لقوات اللواء خليفة حفتر الذي يقود عملية “كرامة ليبيا” من مُخطط وصفه بـ”الجهنمي” تُشارك فيه السودان بالأفراد والسلاح، وقطر بالمال، يستهدف تمكين جماعة الإخوان والميليشيات التكفيرية الموالية لها من السيطرة على مدينة بنغازي شرق ليبيا.




ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي تتالت فيه التقارير التي تؤكد تورط السودان في الأزمة الليبية في أعقاب الكشف عن زيارة سرية قام بها نوري أبو سهمين رئيس المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته الموالي لجماعة الإخوان للخرطوم، وضبط طائرة شحن سودانية مُحملة بشحنة من السلاح والذخائر الحربية في مطار الكفرة جنوب شرق ليبيا.




وقال الجروشي في اتصال هاتفي مع “العرب” من مدينة بنغازي الليبية، إن هذا المُخطط اقترب من مراحله النهائية، حيث كثفت جماعة الإخوان من تحركاتها لدعم ميليشياتها المُسلحة بالأفراد والعتاد الحربي من السودان مستفيدة من علاقاتها الوطيدة مع الحكومة السودانية التي وصفها بأنها “إخوانية بامتياز”.




وأضاف أن معلومات مؤكدة لدى الجيش الليبي تُفيد بأن “الإخواني من الكفرة أحمد الزوي الذي له علاقات قبلية في السودان هو الذي يقوم بجلب السلاح والأفراد من السودان إلى الكفرة بالسيارات والشاحنات”.




وتابع أن “عملية نقل السلاح والبشر من السودان إلى ليبيا اتخذت في الفترة الماضية تطورا لافتا، حيث تم رصد طائرات في سماء الصحراء الكبرى، آتية من السودان، وذلك في مسعى لإسقاط مدينة بنغازي التي يتدفق نحوها حاليا المئات من التكفيريين من مصراتة ودرنة في مسعى للسيطرة عليها”.




وأشار العميد ركن صقر الجروشي في هذا السياق إلى ضبط شحنة أسلحة على متن طائرة سودانية في مطار الكفرة جنوب شرق ليبيا، وقال إن هذا الأمر يُعد مؤشرا خطيرا يستدعي من جميع الوطنيين الليبيين ضرورة التحرك للتصدي له.




وكانت تقارير إعلامية كشفت أول أمس أن طائرة سودانية من نوع “انتونوف 74” طلبت التزود بالوقود من مطار الكفرة الواقع على بعد نحو 1800 كلم جنوب شرق طرابلس، حيث سُمح لها بالهبوط لتخضع فيما بعد للتفتيش في مطار المدينة، ليتم العثور بداخلها على شحنة من الأسلحة والذخائر الحربية.




وأشارت التقارير إلى أن المعلومات الأولية أظهرت أن الطائرة السودانية كانت في طريقها إلى مطار معيتيقة بطرابلس الذي تُسيطر عليه ميليشيات “فجر ليبيا” التابعة لجماعة الإخوان، ما يعني أن شحنة الأسلحة والذخائر الحربية التي كانت على متنها موجهة لتلك الميليشيات المسلحة التكفيرية.




وقد سارعت السلطات السودانية إلى نفي أن تكون تلك الطائرة، كانت متجهة إلى مطار “معيتيقة” لتفريغ شحنتها في قواعد الميليشيات المُرتبطة بجماعة الإخوان التي باتت تُسيطر على العاصمة طرابلس بعد الانقلاب على الشرعية الانتخابية.




ولكن يبدو أن مساعي السلطات السودانية للتغطية عن تورطها في الأزمة الليبية لم تصمد أمام الحقائق التي بدأت تتكشف حول هذا الدور الذي يوصف في ليبيا بـ”المشبوه”، حيث تتالت التقارير تباعا لتؤكد اصطفاف الخرطوم إلى جانب الميليشيات التكفيرية التي تستعد حاليا لفتح معركة كبيرة للسيطرة على مدينة بنغازي شرق ليبيا.




وبحسب معلومات استخبارية، فإن شحنة الأسلحة والذخائر الحربية التي ضُبطت في مطار الكفرة، تندرج في سياق خطة جماعة الإخوان لدعم استعدادت الميليشيات المُسلحة لشن هجوم كاسح على بنغازي .




وأكدت أنه تم اتخاذ قرار بإرسال الشحنة بعد زيارة سرية أداها للسودان نوري أبو سهمين رئيس المؤتمر الوطني المنتهية ولايته الذي نفذ في وقت سابق انقلابا على الشرعية الانتخابية لصالح جماعة الإخوان.




وأكد العميد ركن صقر الجروشي لـ”العرب” صحة تلك المعلومات، وقال “إن قوات “كرامة ليبيا” بحوزتها معطيات مؤكدة تفيد بأن جماعة الإخوان حصلت على أموال طائلة من قطر، حتى أنها وعدت بتقديم مكافأة بقيمة 30 ألف دينار لكل تكفيري يُشارك في المعركة المرتقبة لإسقاط مطار بنينا ببنغازي”.




وأعرب عن يقينه بأن اللواء عبد الرزاق الناظوري قائد أركان الجيش، “سيتصدى لهؤلاء، والقضاء عليهم، خاصة وأن قوات عملية “كرامة ليبيا” بقيادة خليفة حفتر، التي تمكنت من غلق بعض المنافذ الحدودية مع السودان التي ينقلون منها السلاح والذخائر، تعمل معه بتناغم وانسجام”.



منقول

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32186
نقاط : 46548
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يا قبائل شرق ليبيا

مُساهمة من طرف عبدالحق1 في السبت 6 سبتمبر - 8:58

هذا الخبر ، وبعد أن تم تأكيده !! ألا يجبركم أن تعترفوا بحقيقة أنه غرِر بكم ؟ وأنها مؤامرة خسيسة نفذها من يدَعون أنهم إخوتنا في العروبة والإسلام ؟ ولحسن ظننا بهم ــ حيث نسينا أنهم عملاء الغرب وعبيد ديموقراطية السماسرة الذين يشترون الحكم بالبيع والشراء وما يترتب خلاله من مكاسب مادية شخصية لمن فاز من خلال (صناديق الزبالة) وما يرمى فيها من أوراق تحصى وتزوَر ،استفيقوأ يا أهل الشرق ، أفلا يكفي ما حدث من فتنة وقتل وتشريد وسرقة أموال وهتك أعراض وتدميرأجيال مازالت في بداية الطريق أو لم تولد بعد؟ أنتم الذين أوكيتم هذه العقدة ، وأنتم الذين نفختموها بأفواهكم ، وأنتم (تاريخيا) المسئولون على حلها وطنيا ودينيا وأخلاقياً ، خاصة وأنتم من سلالة العرب الأقحاح كبني هلال وبني سليم الذين يعترفون بالحقيقة ــ وإن كانت مؤلمة ــ ويعملون على إصلاحها مهما كلفهم ذلك ، فمصلحة الوطن والدين والحق ومستقبل الأجيال الحا لية والقادمة أهم من السكوت على الباطل ( وقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) صدق الله العظيم .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
flag2  flag2

عبدالحق1
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1081
نقاط : 5848
تاريخ التسجيل : 16/03/2012
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السودان يعمق تورطه في ليبيا بدعم ميليشيات الإخوان عسكريا ///

مُساهمة من طرف ابن مليون ونصف مليون في السبت 6 سبتمبر - 16:02

نعم انها مؤامرة خسيسة من السودان بلد ....عملاء وعذرا على هته الكلمة ..انها حقا حرب خبيثة ومؤامرة دنيئة حيكت للشعب الليبي ومزال مؤمن بها للاسف الشديد...فيا ايها الشعب الليبي بكل طوائفك  ان لم تتوحد لا من اجل المصلحة ولكن من اجل تراب بلدكم العزيز وبلاد اجدادكم..تتالله ثم تالله لن يبقى في ليبيا شيء اسم انسان او بشر سوف تضم ليبيا الى اليهود وربما ستستوطنها اليهود وتجعلها دولة ثانية يهودية اتركوا مجال الحقد والبغض والثار في جهة ولتحكموا العدالة الاهية في ذلك ولتتوحد كلمتكم من اجل بناء ما خرب من هته الارض الطيبة الزكية الطاهرة .. والقبيلة او الطائفة التى لا تريد هذا الحل  فقد حق عليها  قوله تعالى : ( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين ( 9 ) ) صدق الله العلي العظيم  والله على ما اقول شهيد ..والله اكبر فوق كيد المعتدي
avatar
ابن مليون ونصف مليون
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 682
نقاط : 3889
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى