منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم

اذهب الى الأسفل

وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم

مُساهمة من طرف الفارس في الأربعاء 3 سبتمبر - 20:50

( ماعندناش تعليم . والطاغية كان مجهلنا )
...
إذا صحت مقولتكم . فإنكم تعترفون بأنكم جهلة . وبالتالي فمن الطبيعي والمنطقي بأن كل مايعمله الجهلة هو باطل . وهذا يقودنا إلى الحكم بأن فبراير كانت فعل جهلة . وينبغي أن يتم رفضها وسقوطها . ويجب أن لاتتضايقوا عندما ينعتكم أحد بصفة الجهل . رغم علمنا بأنها غير صحيحة .
...
وللتبين . نضع أسئلة بسيطة أمامكم . وكل الفبرايريين يجيبون عليها في خلوة . ويضعون الله أمامهم . الذي سيحاسبهم يوم القيامة على أقوالهم وأفعالهم ونواياهم ::
...
هل معمر القذافي أوقف بناء المدارس بكل مستوياتها والمعاهد والجامعات . ؟
هل معمر القذافي كان يقف أمام المدارس ويمنع طلبة العلم من دخولها . ويطارد من يفكر في الدراسة . ؟
هل كان معمر القذافي يفرض رسوم على الطلبة الدارسين في أي مرحلة دراسية من الأبتدائية حتى الجامعية . مماجعل طلب العلم صعب ولايستطيعه عامة الناس . ؟
هل كان معمر القذافي . يبيع الكتب الدراسية بثمن باهض . لدرجة منعت طلبة العلم من الحصول عليها . وأجبرهم على ترك الدراسة . ؟
هل كان معمر القذافي يضع قيود على الأساتذة والمعلمين . ويحاربهم . لدرجة أنهم تركوا المدارس والتعليم . ؟
هل كان الطلبة الليبيين الدارسين لرسائل الماجستير والدكتوراه وغيرها في الخارج الذين تجاوزوا عشرات الألاف . أقل مستوى من باقي طلبة العالم . في كل التخصصات التي يدرسونها . ؟
هل فشل الطلبة الدارسين بالخارج . أم أن معظمهم عاد بشهادات وبتقديرات متفوقة على زملائهم من الدول الأخرى . ؟
ثم مالذي غيره جهابدة فبراير على التعليم سوى وضع علم مخطط بدل الأخضر على الغلاف . أو المناهج سوى كتب التاريخ التي تبث تزويرهم لها ولأحداثها . ومالذي أنشاؤه من مدارس وجامعات طيلة أربع سنوات . لكي يتم أستبدال (ماعنداش تعليم ومجهلنا الطاغية . بعندنا تعليم ومعلمتنا فبراير ) . وماهي العلوم التي أضافوها أو البحوث والدراسات . ؟
...
أسئلة بدون شك ستكون أجاباتها محرجة . لمن له ضمير وقلب ويعرف الله ورسوله . لأننا جميعا نعلم . أن ثورة الفاتح أهتمت ببناء المدارس بكل مستوياتها حتى الجامعات . والتي أصبحت في كل مدينة وقرية بمافيها تلك التي في عمق الصحراء والنائية . وأيضا كانت الدراسة مجانا . والكتب الدراسية مجانا . والمنهج موجود . والمدرسين متوفرين بكثرة لدرجة أن الأحتياط أكثر من الذين لديهم حصص . والطلبة الموفدين للخارج للدراسات العليا كانوا في نفس مستوى بل وأكثر من زملائهم من الدول الأخرى .
...
أذن لماذا يردد الفبرايريين هذه المقولة . ويصرون عليها . ؟
وهم الدارسين كلهم في مدارس ليبيا وبعضهم أكمل دراسته العليا على حساب الدولة . وبعضهم أساتذة في مدارس الدولة . وبعضهم موجه على أساتذة المدارس . ويقيم العملية التعليمية بأستمرار . وبعضهم موظفين في أمانة التعليم وفروعها بالمناطق . ؟
...
هذا يقودنا لكل الأتهامات التي رددها السذج منذ فبراير 2011 . دون فهم ووعي . ودون حجج وأدلة . فقط لأن الإعلام المعادي من الجزيرة وشقيقاتها سربوا هذه الأتهامات . ورددها بعض الحاقدين كالببغاوات . لتشويه النظام وقياداته .
كالظلم . الذي لم يراه أحد . والذي أكد كبير فبراير عبدالجليل بأنه غير موجود ضمنا . عندما قال بأن القضاء كان نزيه . وأن معمر القذاافي لم يتدخل أبدا في القضاء . وطالما إن القضاء نزيه إذن فالظلم بمعناه العام غير موجود .
والسرقة . التي أيضا بشهادة مدير مصرف ليبيا المركزي . بأن كل الأرصدة والودائع والأستثمارات كانت موجودة . ولم يتم المساس بها . مما يبرئ النظام وقيادته من تهمة السرقة والنهب في مفهومها العام . مع علمنا أن في كل دول العالم لايخلو الأمر من بعض الحوادث العارضة من قبل بعض المسئولين . والتي لاتشكل حالة عامة .
واليهودي وأمه اليهودية . التي رددها كل الفبرايريين تقريبا . حقدا فقط بدون دليل . لتظهر الحقيقة الأن وعلى ألسنتهم بأن القائد من قبيلة القذاذفة العربية . ومعروف أصوله التي ترجع لموسى الكاظم . ومنه الى أل البيت .
...
وهكذا . فأن ترديد كل التهم . لم يكن الا تسريبات أشتغل عليها العدو الخارجي . في مخطط تم حبكه بدقة متناهية . لخلق حالة أحتقان وكره وحقد على النظام . تقود للتمرد والتدمير . وتمنع من سماع صوت الحقيقة التي كانت على لسان النظام . بالتحذير من الإنجرار خلف الفتنة والمؤامرة .
...
عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال في خطبة الوداع : (أيها الناس اسمعوا قولي ، فإني لا أدري لعلي لا ألقاكم بعد عامي هذا بهذا الموقف أبدا ، أيها الناس إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام إلى أن تلقوا ربكم كحرمة يومكم هذا ، وكحرمة شهركم هذا ، وإنكم ستلقون ربكم فيسألكم عن أعمالكم )
يقول تعالى في محكم كتابه : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )
وقوله تعالى : ( إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم )
وقوله تعالى : ( والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا ) صدق الله العظيم
قد جاء في حديث معاذ رضي الله تعالى عنه : ( أويأخذ بما يقولون ؟ قال : ثكلتك أمك ، وهل يكب الناس على وجوههم يوم القيامة إلا حصائد ألسنتهم ).
الفــــــــــــارس
avatar
الفارس
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 724
نقاط : 6458
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الأربعاء 3 سبتمبر - 21:23




بارك الله فيك اخي الكريم فارس 
وجه النبي صلى الله عليه وسلم أمته إلى الاعتراف بالجميل وعدم نكرانه، فعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أُعطيَ عطاءً فوجد فليجْز به، ومن لم يجد فليثن فإن مَن أثنى فقد شكر، ومن كتم فقد كفر، ومن تحلَّى بما لم يُعْطَهْ كان كلابس ثوبَي زور".
 يجحدون و ينكرون  فهذا دليل على خِسَّة النفس وحقارتها؛ إذ النفوس الكريمة لا تعرف الجحود ولا النكران، بل إنها على الدوام وفية معترفة لذوي الفضل بالفضل:

ولقد دعتني للخلاف عشيرتي.. ... ..فعددت قولهم من الإضلال
إني امرؤٌ فيَّ الوفـــــاء سجيـة.. ... .وفعــال كل مهـذب مفضـال
أما اللئيم فإنه لا يزيده الإحسان والمعروف إلا تمردًا:
إذا أنت أكرمت الكريم ملكته.. ... ..وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9107
نقاط : 16055
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى