منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

رتل عسكري بطول 30 كيلـو متر

اذهب الى الأسفل

رتل عسكري بطول 30 كيلـو متر

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 1 سبتمبر - 17:51

عند الهزيمة تنتشر العبارات التي يحاول المهزوم ان يرفع بها معنوياته ومعنويات انصاره في كل مكان ، هي عبارات تنفذ كالسهم الى قلوب من يحتاجونها كما يحتاج الغريق الى قشة لينجو بنفسه من الغرق في البحر .

الاجمل فيها دائما انها تحارب الاحباط على المدي القصير ويتغلب عليها بعد ذلك على المدى الطويل ، تشبه الى حد ما ابتسامة الطبيب في وجه المريض ، فالابتسامة لا تغير شيء في مصير المريض لكنه يشعر معها بشيء من الراحـة .

اليوم الزنتان وأنصارهم يعيشون الامل مع رتل عسكري بطول 30 كيلو متر يقضي على الارهاب ويحرر البلاد ، آمل وتفاؤل بعيداً عن العقل والمنطق ، لا احد من المتفائلين يسأل نفسـه اين كان هذا الرتل اثناء المعركة ولماذا انهزم ؟ ولماذا قرر ان يعود ؟ و اين كانت ذخيرته قبل الانسحاب ؟ ولماذا فرط في مواقعه المهمة وخصوصا انه كما يقال جيش وان عدوه من الاطفال المراهقين ؟ كل هذه الاسئلة لن تجد لها اجابة لان العقول معطلة والعواطف والمشاعر تقوم بكل شيء ، لكن ان تركنا للعقل ان يعطي تبريرآ لما حدث سوف تجد الاجابة في أن كتائب الزنتان قد انهزمت عسكريا واضطرت للانسحاب من مواقعها وهي تحاول العودة مجددا للمعركة اما قصة ما يتم تجهيزه للعودة فهذا شأن من قرروا العودة يستوي ان يسيروا في رتل واحد بمسافة 30 كيلو او يسيروا في ارتال عدة فكل هذا لن يغير من الآمر شيء ولن يمحو من ذاكرة الزنتان انهم يخوضون الجولة الثانية بمعنويات هزيمة الجولة الاولى ، مثل لعبـة التنس العبء النفسي على خاسر المجموعة الاولى اكثر من خصـمه و حتى ذلك الوقت الذي يتحرك فيه الرتل وهو ما لم نعرفه فنحـن في انتظار فعله لا طولـه ، وكل يوم تأخير يزيدنى قناعة انـه لن يأت .

============================
ولازال عزف الرصاص مستمراً { الموسيقار }



ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32193
نقاط : 46683
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى