منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تحذيرات امريكية اوروبية من التدخل الخارجي في ليبيا

اذهب الى الأسفل

تحذيرات امريكية اوروبية من التدخل الخارجي في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 26 أغسطس - 12:31

حذَّرت الولايات المتحدة وحلفاء أوروبيون، في بيان مشترك، من التدخل الخارجي في ليبيا، ووصفوه  بـ«المفاقم للانقسامات الحالية والمُقوِّض للتحول الديموقراطي»، حسبما ذكرته وكالة أنباء «رويترز».
وأدان البيانٌ الذي وقَّعته واشنطن ولندن وباريس وبرلين وروما «التدخلات الخارجية التي تغذي الانقسامات» في ليبيا، فيما أدان الاتحاد الأوروبي الاثنين، «احتدام المعارك» في ليبيا، ودافع عن «الشرعية الديموقراطية» للبرلمان الذي يرفضه الإسلاميون، حسبما أفادته وكالة الأنباء الفرنسية.
وأكد الاتحاد الأوروبي أن «المسؤولين عن أعمال العنف هذه والذين يجهضون العملية الانتقالية السياسية، والأمن القومي الليبي سوف يحاسبون على أعمالهم».كما أشاد الإتحاد  بـ«المحادثات المقررة خلال الأيام المقبلة في مجلس الأمن الدولي حول الوضع السياسي والأمني في ليبيا»،  وكرر دعوته جميع الأطراف إلى القبول بوقف إطلاق نار فوري».
وكانت جريدة «ذي نيويورك تايمز» الأميركية نسبت أمس الاثنين، إلى أربعة مسؤولين أميركيين بارزين لم تسمهم، قولهم «إن مصر والإمارات تعاونتا سرًّا لشن غارات جوية ضد الكتائب الإسلامية التي تقاتل من أجل السيطرة على طرابلس غرب ليبيا، مرتين خلال الأيام السبعة الماضية». فيما نفت القاهرة وأبوظبي رسميًّا الأحد مشاركة طائرات حربية تابعة لهما في قصف مواقع عسكرية في العاصمة الليبية (طرابلس).
وأضاف المسؤولون، الذين لم تفصح الجريدة الأميركية عن هويتهم في تصريحات نشرتها في تقرير على موقعها الإلكتروني أمس الاثنين، أن «الولايات المتحدة تفاجأت بأن مصر والإمارات، وكلتاهما من الحلفاء المقربين والشركاء العسكريين، تصرفتا دون إبلاغ واشنطن أو طلب موافقتها».
نقلا عن بوابة افريقيا الاخبارية
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10310
نقاط : 30164
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى