منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

رئيس الوزراء الجرذاني الجرذعبدالله الثني لبوابة أفريقيا : أحمل المفتي والمؤتمر مسؤولية تقسيم ليبيا

اذهب الى الأسفل

رئيس الوزراء الجرذاني الجرذعبدالله الثني لبوابة أفريقيا : أحمل المفتي والمؤتمر مسؤولية تقسيم ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 25 أغسطس - 10:47

يبدو أن الكيل قد فاض بدولة رئيس الحكومة الجرذانية  الجرذعبد الله الثني حيث اتسم لقاؤنا الصحفي معه بالوضوح الشديد، فسمى الأشياء بمسمياته محملا المؤتمر الوثني العام ومفتي البلاد المسؤولية التاريخية تجاه تقسيم ليبيا ، مؤكدا أن الصراع في طرابلس هو صراع لأجل فرض أيدلوجيا إخوانية على الشعب الليبي ، وفيما يلي نص اللقاء كاملا
** معالي دولة رئيس الحكومة... كيف تعلقون على بيان ما يعرف بغرفة علميات فجر ليبيا بشأن دعوة المؤتمر الوثني العام للانعقاد ، واستجابة المؤتمر السريعة لهذه الدعوة ؟
*** أولا : أريد أن أتوجه بسؤال لمن يتبجح أنه صاحب فجر ليبيا ، لماذا لم يقوموا بهذا العمل عندما كان المؤتمر الوثني قائما ؟ لماذا اتخذوا من مطار طرابلس حجة لتنفيذ مخططهم ؟ لماذا لم يتم تحرير مطار معيتيقة ؟ أليس الأصل أن نكيل بمكيال واحد !! فمقياس العدل يقول بضرب كل من هو خارج عن القانون ؟ سواء أكان من الزنتان أو أي جهة أخرى !! هل ما يحدث في مطار معيتيقة أمر صحيح ؟ هل هو تحت سيطرة الدولة ؟ فإذا كانت الزنتان أخطأت بشأن مطار طرابلس فكذلك الحال لمن يسيطر على مطار معيتيقة وهي مجموعة اسلامية متطرفة تفعل ما تشاء .
الأمر الثاني عمر حميدان أصبح مواطنا عاديا لا يحمل أي صفة بعد اعلان نتائج انتخابات مجلس النواب لا يحق له ولا لأبو سهمين .. إذا أرادوا عمل انقلاب على مؤسسات الدولة فليعلنوها بشكل واضح، وإذا ارادوا تقسيم ليبيا شرق وغرب فليعلنوها بوضوح !!
من أعطاهم الشرعية ليتحدثوا باسم الشعب الليبي ، هل استفتوا الشعب الليبي على مشروعهم الانقلابي !!
** هم يتحدثون على تشكيل حكومة من الثوار ؟
*** الثوار ليس حكرا على منطقة دون أخرى، هم من كل ليبيا ، أما حفنة أو مجموعة تريد أن تملي ارادتها على الشعب الليبي فهذه ديكتاتورية أخرى قائمة على فرض الرأي .
الاخوان المسلمون أو أي مجموعة متطرفة لا تستطيع أن تحكم ليبيا فهم واهمون واهمون واهمون ، يخدعون أنفسهم فقط، يتحججون بالاسلام !! عن أي اسلام يتحدثون ؟ هل باقي الليبيين كفار !! أي اسلام هذا الذي يأمر بقتل النفس دون وجه حق، أي اسلام هذا الذي يأمر بهدم البيوت ويأمر بالخطف!! أي اسلام هذا الذي يأمر بقصف المدن والاحياء السكنية بالراجمات والصواريخ في الأشهر الحرم !! ليخبرونا سيحررون مَن مِن مَن ؟ صحيح أن للصواعق والقعقاع أخطاء لكن ما ذنب الأبرياء والآمنيين !! ما يحدث تزييف وتدليس !!
أقول بوضوح إن كان الشعب الليبي يقبل بهذا الوضع فكان الأجدر  به القبول بديكتاتورية النظام السابق ، على الأقل ديكتاتور نعرفه أفضل من ديكتاتور لا نعرفه !!
وإذا ما أقوله مخالف للواقع فردوني !! لقد وصلنا لمرحلة نجبن فيها عن قول الحق نجامل .. لقد انكشف الغطاء هؤلاء يريدون حكم ليبيا بالحديد والنار .. أقول لهم هذا حلم إبليس في الجنة فطالما في ليبيا شرفاء لا يمكن أن يسمحوا لهم بهذا العبث .. ليبيا للجميع ولا يمكن لأحد أن يقصي أحد أو يوزع صكوك الغفران على الشعب .
ما قاله حميدان ترهات ولا يمثل شيئا وشرعيتهم باطلة بانتخاب مجلس النواب الذي اعترف به العالم .. كل ما يستطعيون عمله هو الفوضى وتأخير بناء الدولة .
** ما هو موقف المجتمع الدولي مما يحدث في ليبيا وما طبيعة طلب تدخله لحماية المدنيين ؟
*** الدولة الليبية طلبت بشكل رسمي عبر وزير الخارجية انخراط المجتمع الدولي في الشأن الليبي ، وهذا يعني أن الدول التي شاركت في اسقاط القذافي عليها مسؤولية اخلاقية تجاه ليبيا، فالشراكة تعني أن نكون معنا في المكسب والخسارة، مرحلة اسقاط القذافي كانت خطوة أولى تليها بناء دولة محطمة من تحت الصفر، وهنا يأتي دور المجتمع الدولي ليكمل التزاماته، وإلا فهذا يعني أن هدف المجتمع الدولي اسقاط القذافي فقط وهذا غير منطقي، لهذا طلبنا منهم استكمال ما بدؤوه لبناء الدولة وتكوين مؤسساتها.
أما التدخل العسكري على الأرض فهذا لم يحدث هذا أمر يحدد الشعب الليبي عبر مظاهرات ومناشدات تشكل برنامج سياسي.
** ألا ترى أن قرار الشعب الليبي أصبح مكبلا، حيث بات عسيرا الخروج في مظاهرات لا تحظى بقبول خصوم الدولة ؟
*** ليس صعبا، فقط لا توجد ارادة !! لماذا تحرك منذ اسبوعان مظاهرة في بنغازي غيرت الكثير!! مصيبتنا أن بعضنا طالما لم يصب بيته بأذى فالأمر لا يعنيه، ومنهم من سافر لمصر وتونس كأن لدينا وطن بديل نستطيع العيش خارجه، الشعب وحده القادر على التغيير، فالمجتمع الدولي لم يستطع التدخل في ثورة فبراير 2011 إلا بعد أن شاهد جموع هادرة من الشعب تهتف في الشارع باسقاط النظام، ارادة الشعوب هي من يحدد مصيرها لأنها باقية أما الحكومات فزائلة ..
القرارات الدولية والأممية ودعم المجتمع الدولي يبنى على نبض الشارع يجب أن يفهم الليبيون هذا !!
أما إذا استسهل الناس الأمر ولا تريد قول الحق، فلا تتوقع شيئا من المجتمع الدولي .
** ماذا عن الضربات الجوية التي استهدفت طرابلس ؟ ما معلوماتكم عنها ؟
*** هذه الضربات قد تكون نوعا من مساندة من المجتمع الدولي الذي يريد لليبيا أن تكون موحدة ومستقرة، ونحن الآن في مرحلة التحري عن هوية هذه الطائرات .
** ماذا عن الحكومة في قادم الأيام ؟
*** سنقدم استقالة الحكومة للبرلمان فهو وحده صاحب القرار ، إما أن يشكل حكومة جديدة أو يعيد تكليفنا، وما يقدره الله كائن.
أريد التوضيح أن ما يحدث في طرابلس هو صراع من أجل فرض أيدولوجيا سياسية على الشعب الليبي من منطق نحكمكم أو نقتلكم !!
** من تقصد بقولك هذا ؟
*** ما يسمى التيار الاسلامي الذي يسوق له المفتي الذي يفتي بغير ما أنزل الله به من سلطان أصبح يوزع صكوك الغفران على من يشاء .
** كلمة أخيرة
*** ما يحدث في ليبيا ليس من صالح أحد حتى الذي يظن أنه قادر على الحسم لن يحكم ليبيا ، لا بديل عن المصالحة الوثنية والحوار، وعلى حميدان ومجموعته أن يدركوا خطورة ما يقومون به، ما يقومون به فتنة، إنهم سيكونون مسؤولين عن تقسيم ليبيا .
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30036
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى