منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الكمين السياسي

اذهب الى الأسفل

الكمين السياسي

مُساهمة من طرف gandopa في الأحد 24 أغسطس - 9:38

الكمين السياسي .... لــــ حسين المزداوي
--------------
- من خلال تطورات الأحداث يبدو أن قوات قسورة استدرجت لكمين سياسي، بتقديم جزرة عسكرية كفخ لها، تبدت في وصولهم إلى المطار والنقلية (بقدرة قادر) ونتائج سخية غير متوقعة، هذا الكمين ستتبلور نتائجه قريباً على المستويين العسكري والسياسي .
...
- من نتائج هذا الكمين سحب غطاء الشرعية على قوات قسورة وأنصار الشريعة، وكل من شارك في الحرب على طرابلس، بل وصل الأمر إلى اعتبارهم جماعات ارهابية، مما سيتيح للمجتمع الدولي سهولة التعامل معهم، وفي حالة اعترافه بقرارات مجلس النواب في هذا الشأن فإن تطوراً دراماتيكياً سنلاحظ نتائجها .
- في المقابل إعطاء غطاء شرعي للقوات التي تقاتلهم في طرابلس وبنغازي، وهي قوات القعقاع والصواعق والمدني ومن يؤازرهم، وكذلك قوات حفتر في بنغازي .
- عملية الاستدراج السياسي، من خلال بيان أحمد هدية الذي يعلن عدم اعترافهم بشكل واضح بمجلس النواب ودعوة المؤتمر الوطني العام (من قبره التاريخي) للانعقاد .
- ارتفاع عقيرة الأصوات الاعلامية المنتشية (بالنصر) مثل صلاح البكوش وصلاح الشلوي وأحمد هدية وغيرهم، وتوجيه تهديدات وتخوينات وأوامر لمجلس النواب والحكومة وتحميلهما النتائج واعتبار قراراتهم خيانة للوطن، وكذلك ظهور (القائد) صلاح بادي منتشياً (بالاستدراج) وبنصر لم يحققه، لا يعني سوى (إنه) ابتلع طعماً مسموماً من خلال صيحات الفرح الذي يبدو لناظره أمراً آخراً في يوم آخر .
- وصول السفيرة الأمريكية إلى ليبيا، وبالذات إلى طبرق يعطي رسالة قوية للمجلس والحكومة بالدعم الدولي للشرعية .
- يتزامن ذلك مع تغير آليات وتيرة القتال هذه الليلة، الذي يبدو أنه يتعامل مع الوضع الجديد لقوات قسورة، الذي لم يأخذ وضعاً دفاعياً مكيناً للحفاظ على (انجازاته) في المطار والنقلية، الأمر الذي نتوقع معه اشتداد الضربات الجوية على هذه القوات في المطار والنقلية، متزامناً مع هجوم على وجه الأرض .
--------------------------------------------------
في الخلاصة يحزنني ويؤلمني موت كل ليبي يذهب في هذه الحرب، سواء من(الزنتان) أو من (مصراتة) لأنهم جميعاً أبناؤنا، ولا طريق لليبيين لحل هذا المأزق إلا بالحوار، الذي لابد يوماً سنصل إليه، وأرجو ألا تكون طريق الوصول إليه طويلة ومعبدة بدماء هؤلاء الأبناء من كلا الطرفين المتقاتلين.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8735
نقاط : 18877
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى