منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

حروب وطن أم حروب مصالح

اذهب الى الأسفل

حروب وطن أم حروب مصالح

مُساهمة من طرف الفارس في الجمعة 22 أغسطس - 1:05

لم تتحرك صاعقة بوخمادة ومليشيات الحاسي والجضران وحفتر لتقاتل من أجل إرجاع مليون مهجر في الخارج منذ ثلاث سنين .
ولم تقاتل مليشيات الزنتان دفاعا عن لاجئي تاورغاء والعوينية والرياينة والقواليش ودرج . وإرجاعهم إلى مدنهم المبعدين عنها قسرا .
ولم تقاتل مليشيات مصراتة من أجل فتح مئات السجون وإخراج ألاف المعتقلين ظلما دون تهم ودون محاكمات .
ولم تقاتل مليشيات الأخوان وأنصار الشريعة من أجل إرساء العدالة والقضاء . والحفاظ على المال العام الذي سرق والمقدر 400 مليار . ومنع سرقة النفط لمدة سنتين بدون عدادات .
ولم يجتمع برلمان أو حكومة لإقرار مصالحة وطنية شاملة وإشراك كل مكونات المجتمع في العملية السياسية .
...
لكل ذلك وغيره الكثير . يتأكد إن كل صراعات أطراف فبراير هي صراعات مصالح لكن الجميع يلبس ثوب الوطن والدين لخداع الشارع . وإستمالته
. فالصاعقة والمليشيات التي معها تدافع عن مقراتها وأفرادها الذي طالتهم يد الغدر والأغتيالات فقط . ولو توقفت الأغتيالات وأعطيت بعض المقرات والمزايا . ماسمعنا رصاصة واحدة في كل الشرق . كما كانت صامتة كل السنوات السابقة .
ومليشيات الزنتان تقاتل من أجل الحفاظ على المقرات التي تستولي عليها بالعاصمة . ولو لم يتم مهاجمة تلك المقرات والمطار ماحمل أحد من مليشياتها بندقية .
ومليشيات مصراتة تريد الحكم غصبا . ومستعدة للتحالف حتى مع الشيطان من أجل ذلك . وعصابات الأخوان وأنصار الشريعة لايهمها إلا أن يقدم كل الشعب الولاء والطاعة لفتاويهم وأفكارهم ومنهجهم فقط .
والحكومات والبرلمانات المتعاقبة يتصارعون فقط على المزايا والمكافئات ونهب الميزانيات وإجراء العقود التي يسرقون ورائها الملايين .
...
هذه الحقيقة المرة . التي قد لايراها بعض الناس نتيجة تأثرهم بالإعلام المخادع والمضلل . والخطاب المستفز والمثير . والذرائع والشعارات البراقة التي يرفعها كل الأطراف ويخفون خلفها حقيقة الصراع .
فالوطن والدين والأنسانية . تجتمع على رفع الظلم . وإرساء الحق والدفاع عنه . وليس التحرك فقط عندما تشعر بتأثر مصالحك أو إقصاء النخبة أو الفئة أو الحزب أو المنطقة التي تنتمي أليها .
فأين كان كل هؤلاء . وأين كانت أسلحتهم وحروبهم . وأين كانت أنسانيتهم ووطنيتهم ودينهم وأخلاقهم وشعاراتهم . وأكثر من مليون من الشعب لأكثر من ثلاث سنوات يعانون في الشتات في ظروف مزرية وقاسية أوصلت بعضهم للتسول . وأخرين للنوم في المقابر . وألاف الأطفال منعوا من الدراسة لأن عائلاتهم لاتملك مصاريف المدارس . وبعضهم مات لأنه لايملك مصاريف العلاج والدواء .
ومايقارب 100 ألف لاجئ داخل الوطن في مخيمات البؤس والشقاء . مر عليهم شتاء تلو الأخر . بللت الأمطار كل ممتلكاتهم . ونام أطفالهم على صفير الرياح . وملابسهم مبللة . يفتقدون لغطاء يقيهم البرد . أو لقمة تسد رمقهم . بينما كانت تلك المليشيات التي تتشدق بأسم الوطن الدين تتمرغ في مؤسسات الدولة . وتنام في الأستراحات والمزارع والفيلات المنهوبة . وبين أحضان أبنائهم وينعمون بالمزايا والمكافئات .
وأين كانوا وعشرات الألاف المعتقلين والمعتقلات . يعانون ويلات العذاب والأغتصاب وأنتهاك أنسانيتهم . وأهانتهم وحتى قتل بعضهم والتنكيل بجتثهم . وتلك المليشيات تستعرض أسلحتها في الشوارع وتنهب الميزانيات .
وأين كانوا والأرصدة بالمليارات تسرق في وضح النهار . وممتلكات وأستثمارات الدولة تباع علنا . والنفط يسرق لعامين بدون عدادات . ناهيك على أقتحام المدن والقرى والأحياء وقتل سكانها وتدمير بيوتها بغير وجه حق .
وأين كانوا أمام أنتهاك السيادة . من التدخل القطري والتركي والإماراتي المعيب . الى السفراء الأجانب الذين يتجولون في طول البلاد وعرضها بدون أذن . إلى الطيران المجهول والمعلوم الذي يحلق في سماء البلاد دون أن يعترض أحد أو ينتقد أحد .
... فلاتضحكوا علينا بشعارات حروبكم القذرة . كما ضحكتم على الأغبياء بشعارات مؤامرة فبراير التي ماكانت إلا من أجل مصالح شخصية وقبلية وفئوية . فحروبكم تماما كحرب فجر الأوديسا . فالأوديسا حققت مصالح الغرب بتدمير ليبيا تحت شعارات الديمقراطية والحرية . وحروبكم من أجل السلطة والمال والمكاسب تحت شعارات الوطن والدين . فكلكم سواء . من الألف إلى الياء . والوطن والدين منكم براء ... الفــــــــــــارس
avatar
الفارس
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 724
نقاط : 6590
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حروب وطن أم حروب مصالح

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الجمعة 22 أغسطس - 5:14

ومرة ثانية لاتعليق لماتسطره ايهاا الفارس الا بكلمة القائد وهي

استمروا
فاستمر جزاك الله خيرا على ماتكتب وتبدع وتنير

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32231
نقاط : 46857
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حروب وطن أم حروب مصالح

مُساهمة من طرف gandopa في الجمعة 22 أغسطس - 10:07

ومن اجل ذلك كله يشنون اليوم حربا هوجاء على ابناء بلدهم، ذمروا كل شيء ولم يرحموا كبيرا ولاصغيرا، عطلوا كل مناح الحياة، فلا مدرسه مفتوحه ولا حتى مستوصف ولا ماء صالح للشرب ولا كهرباء.
نعم كلهم يكذبون على الله وعلى الوطن، انه صراع المصالح وانهم اليوم انفسهم لايستحون في قول ذلك.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8736
نقاط : 19000
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حروب وطن أم حروب مصالح

مُساهمة من طرف عبد الحميد الجزائري في الجمعة 22 أغسطس - 14:57

يخربون بيوتهم بايدييهم
الذين غادرو ليبيا يجب ان يعودو الطبيعة لا ترحم الفراغ
عودو الى قبائلكم الشريفة لا تتركو ترابكم لقطرائيل و تكريائيل
ارجعو فليبيا بلدكم
تشبثو بتراب ليبيا مثلما تشيبث الشعب الجزائري بارضه
مليون ليبي يزحفون سلميا و
جماعات جماعات مع اشراف القبائل البيبية ليعودو الى مساكنهم التي هجرو منها ظلما
لكم العبرة في الشهيد القذافي و ابنائه لم يتركو ليبيا و كانو يستطيعون الهرب و يسكنون في القصور و لكن الرجال رجال و التاريخ لن يرحم لان الرجولة و في زمن اللارجولة تبقى شرف
avatar
عبد الحميد الجزائري
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 842
نقاط : 3995
تاريخ التسجيل : 15/07/2014
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى