منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

حمادي الجبالي سلم البغدادي المحمودي الى الجماعة المقاتلة

اذهب الى الأسفل

حمادي الجبالي سلم البغدادي المحمودي الى الجماعة المقاتلة

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 21 أغسطس - 7:17

قال أحمد عبد الحكيم عضو اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا في حوار تنشره صحيفة « الشروق » التونسية اليوم الخميس  إنّ واقع حقوق الإنسان في ليبيا كارثيّ بسبب الانتهاكات الصارخة من عمليات التهجير القصري في الداخل ونحو الخارج وبسبب انتشار سجون الميليشيات وتفاقم عمليات الاعتقال بسبب الهوية الاجتماعية وبسبب المواقف السياسية وزيادة عمليات الاختطاف والتعذيب حتى الموت.
واشار الى ان سجون الميليشيات تضم حوالي 12 ألف معتقل إلى حين إشعار آخر بمعنى ان أغلب المعتقلين موقوفين منذ حوالي اربع سنوات دون ان يتم عرضهم على أنظار القضاء وهم "مجردون من أبسط الحقوق وممنوعون من الزيارات وحتى هيئة الدفاع ممنوع عليها المرافعة أمام القضاء إذ يتعرض المحامين إلى الاختطاف والتهديد لمنعهم من المرافعات" على حد قوله.
كما يتعرض المعتقلين الى التعذيب حتى الموت والتصفية في المعتقل وأغلب الأحكام التي تم إصدارها في حق بعض المعتقلين في سجون الزنتان ومصراتة والزاوية هي أحكام انتقامية وفقا لرغبة الميليشيات المسلحة وتم إسقاطها على السلط القضائية في ظل غياب مقومات إستقلالية القضاء.
كما كشف أحمد عبد الحكيم في هذا الحوار الخاص ب "الشروق" أن  حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية الأسبق سلّم البغدادي المحمودي للجماعة الليبية المقاتلة وهو يقبع اليوم في سجن الهضبة الذي تديره هذه الجماعة المتشددة مضيفا انه سجن خارج عن سيطرة الدولة.
بوابة افريقيا الاخبارية
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30285
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى