منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

قراءة في الحدث

اذهب الى الأسفل

قراءة في الحدث

مُساهمة من طرف الفارس في الإثنين 18 أغسطس - 23:48

من قصف من . ؟
ولماذا الأن . ؟
ولماذا لم تتبنى أي جهة هذه العملية . ؟
ولماذا القصف طال مواقع في طرابلس دون بنغازي . رغم إنتشار الجماعات الإسلامية في كل بنغازي وسيطرتها شبه الكاملة على المدينة . ؟
وهل ستكون هذه الضربة الوحيدة . أم ستتبعها ضربات أخرى . ؟
وهل فعلا حكومة فبراير لاتعلم . أم إنها لاتجرؤ على البوح والإفصاح . ؟
أليست في كلا الحالتين . هذه الحكومة مدانة ويستوجب محاكمتها . وحتى إسقاطها . فإذا كانت لاتعلم فتلك كارثة . وإذا كانت تعلم ولاتستطيع الإفصاح فالكارثة أكبر . ؟
ولماذا المجتمع الدولي لم يعلق سلبا أو أيجابا . ؟
وهل صمت المجتمع الدولي يعني موافقته الضمنية على ماحدث . ؟
وأين الذين أنتخبوا نوابا عنهم . وصفقوا لهم كأنجاز عظيم . بينما أكتفوا بالمشاهدة والتصفيق لأن ماحصل فقط يخدم مصالحهم . دون أن يطالبوا منهم بمعرفة التفاصيل كحق من حقوقهم . ؟
أليس الغموض يوحي بكثير من الأشياء والإحتمالات . والتي من ضمنها تورط أطراف معينة فى هذا العمل تحت الطاولة . ؟
..
أيضا إذا تبث خبر تبني حفتر لهذه العملية . فقد وقع في المحضور قانونيا وأخلاقيا .
فإذا تأكد أنه وراء هذه العملية . فهو مدان ووجب مثوله أمام القضاء كونه قام بها دون علم وموافقة وأذن الحكومة ومجلس النواب الذي يعترف بهما . ويعتبرهما الممثل الشرعي له .
وإذا تأكد عدم علاقته بالعملية . فهو أيضا مدان ووجب محاكمته أمام القضاء بتهمة الكذب والتمويه وتسريب الشائعات داخل أوساط المجتمع في قضايا تمس الوطن .
...
هذه أسئلة تدور في أذهان الناس . ونحن نطرحها ليس من باب الدفاع على الجماعات الأرهابية التي تقصف العاصمة وتقتل اهلها وتدمر بيوتها . ولكن من باب الشفافية ومعرفة التفاصيل والأهداف والدوافع والفاعلين . كحق من حقوق المواطن داخل بلاده .
...
وفي ظل هذا الغموض . سيبقى المواطن يعيش تحت الرعب والخوف . وتبقى كل الجهات والمناطق والمدن مهددة في أي وقت بقصف مماثل . دون معرفة الفاعل . ويفتح الباب على مصراعيه أمام الإتهامات المتبادلة . وحرب الشائعات . وفوضى البيانات المعلومة والمجهولة المصدر .
...
ثم إذا ثبت أن الغرب وبالتحديد أمريكا هى من قام بهذه العملية . وهذا أقوى الأحتمالات . عطفا على وقت القصف ودقة الإصابات ومعطيات أخرى . فهذا يضع حكومة فبراير ومجلس نوابها في موقف محرج . كون هذا الغرب لايحترمهم ولايقيم لهم وزنا . وإن الإعتراف بهم شكليا . كونه قام بالعملية دون مشورتهم أو حتى إعلامهم بها .
وأيضا يجعلنا أمام سؤال جوهري ومهم وهو .
لماذا لم تعلن أمريكا عن هذا العملية . وتتبناها . ؟
ويقودنا هذا السؤال مباشرة لتأكيد أن أمريكا لاتريد أن تقطع حبل الود مع الجماعات الإسلامية وتستعديها . لكنها تريد أن تجعل هذه الحرب التي تدور في العاصمة بموافقتها أن لاتتجاوز الحدود المسموح بها . خاصة في ظل تسريبات بتجهيز عصابات الدروع لمنصات صواريخ . وجلب كميات من الغاز السام . مماينذر بحدوث كارثة في مدينة آهلة بالسكان . وتجعل الغرب في موقف محرج أمام الرأي العام .
والإحتمال الأخر هو ضربة تحذير تسبق دعوة كل الأطراف لحوار شامل دون شروط مسبقة . لإنتاج كوكتيل يتوافق مؤقتا ومرحليا . حتى مشكلة وأزمة أخرى يشعلها الغرب حسب مصلحته . لتأمين وجوده في المنطقة كراعي تتجه إليه كل الأطراف طلبا لرضاه . والعمل بما يمليه ... الفــــــــــــــارس
avatar
الفارس
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 724
نقاط : 6592
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قراءة في الحدث

مُساهمة من طرف عبد الحميد الجزائري في الإثنين 18 أغسطس - 23:57

تحليل ممتاز
avatar
عبد الحميد الجزائري
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 842
نقاط : 3997
تاريخ التسجيل : 15/07/2014
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى