منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الشروق الجزائرية:الموساد يسرح ويمرح داخل جماعات المقملين

اذهب الى الأسفل

الشروق الجزائرية:الموساد يسرح ويمرح داخل جماعات المقملين

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 18 أغسطس - 11:25

كشفت تقارير تونسية، أن جهاز المخابرات الاسرائيلي المعروف باسم "الموساد"، يتابع الوضع في الجزائر انطلاقا من تونس العاصمة.
وأكدت معلومات متطابقة لـ"الشروق"، أن الموساد الإسرائيلي له 3 فروع منتشرة في تونس أحدهم بالعاصمة ويهتم بمتابعة ورصد الأهداف الجزائرية، والآخر بمدينة جربة يهتم برصد الأهداف في ليبيا والآخر في سوسة يهتم بالشؤون التونسية.
وأفادت التقارير، أن شبكة الموساد في تونس، تنتشر على شكل أصحاب مقاهي وتبادل ثقافي أوروبي ووكالات أسفار، وتعمل على 3 أهداف من بينها متابعة الحركات الإسلامية السلفية، وبناء شبكات تخريب ومراقبة الأوضاع في الجزائر وليبيا.
قال مدير المعهد العربي للدراسات الاسترتيجية بسويسرا الأستاذ رياض الصيداوي في تصريح خاص لـ"الشروق"، إن جهاز الاستخبارات الإسرائيلية وبالتنسيق مع المخابرات الأمريكية لن يهدأ لهما بال إلا إذا أنهيا انتقامهما من الجيش الذي انتصر في سنة 1973، بدءا بالجيش العراقي في عهد صدام حسين الذي تم تفكيكه، وحله، ودخلت العراق في دوامة عنف وتخريب يستفيد منها الغرب واسرائيل اقتصاديا في مشاريع إعادة الإعمار والتسليح، ثم يحاول في سوريا، ويسعى في الجزائر لذلك لأن الجيش الجزائري شارك بقوة في حرب أكتوبر، ومصر أيضا وهو ما يفسر توجه الرئيس السيسي للتسليح الروسي، وتفادى التسليح الأمريكي الذي يصاحبه اختراق اسرائيلي، بعد زيارة السيسي للجزائر قبل فترة.
وأضاف الصيداوي في معرض تصريحه لـ"الشروق"، أن جهاز"الموساد" يتقن استثمار الوضع الصعب في تونس، وتمكن من تجنيد بعض السلفيين ومحدودي التعليم والثقافة بإغراءات مالية، وتشبيعهم بأفكار دينية متطرفة، لاستغلالهم في تنفيذ عمليات وإنهاك الجيوش في بلدان المغرب العربي، مستغلا الوضع المتردي في ليبيا وتنامي ظاهرة تهريب السلاح وسرعة الحصول عليه.
وكشفت تقارير تونسية أن ما لا يقل عن 400 عنصر من الموساد ينشطون في تونس بطرق سرية مختلفة.
وحسب نفس المتحدث، تضمن شبكات الموساد الدعم المالي للتيارات المتطرفة عن طريق داعش المخترقة أيضا وبعض الجماعات الإسلامية في ليبيا، التي تمكن الموساد من اختراقها بتجنيد عناصر تابعة له، مضيفا أن الهدف الأكبر لهم في المنطقة خلق فوضى عارمة وتخريب البنية التحتية، لضمان تسويق السلاح، وعقود إعادة الإعمار عن طريق شركات غربية، مشيرا إلى تحطم 20 طائرة ايرباس في مطار طرابلس، قال إن المستفيد منها شركة ايرباس نفسها، وتتواصل شبكات الموساد مع عملائها في هذه الدول عبر شبكات الفايسبوك والتويتر، وقد رصدت الأجهزة الأمنية التونسية عدة اتصالات لكنها لم تبادر بحملات توقيف واعتقالات في حق هؤلاء.
ويعمل جهاز الموساد بالتنسيق مع جهاز الاستخبارات الأمريكية لزعزعة الاستقرار في بلدان المغرب العربي، وإظهاره للرأي العام أنه غير مستقر من خلال بيانات تحذير للرعايا على غرار ما قامت به الخارجية الأمريكية مؤخرا في الجزائر، مع أن الوضع الأمني مستتب ولم ترصد الأجهزة الأمنية الجزائرية أية تحركات مشبوهة أو محاولات لتنفيذ عمليات إرهابية بعد عزل الجماعات المسلحة في مناطق جبلية بعيدة عن المدن وقطع الإمداد عنها، ناهيك عن محاولات الزج بالجيش الجزائري في حرب بالأراضي الليبية إلا أن قيادة أركان الجيش متفطنة للأمر وترفض التدخل خارج الحدود.
الشروق الجزائرية

avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30040
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشروق الجزائرية:الموساد يسرح ويمرح داخل جماعات المقملين

مُساهمة من طرف ابن مليون ونصف مليون في الإثنين 18 أغسطس - 16:18

( واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين ( 191 ) فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم ( 192 ) وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين ( 193 ) ).
يجب اخذ الحيطة والنتباه الشديد اليهود والمخابرات الاسرائلية والمريكية تعمل ليلا ونهارا وخاصة في هته السنوات الاخيرة بعد تردي الوضع في الدول العربية .انتبهـــــــــــــــــــــــــــوا.
avatar
ابن مليون ونصف مليون
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 682
نقاط : 3893
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى