منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ثورة أم فتنة ؟

اذهب الى الأسفل

ثورة أم فتنة ؟

مُساهمة من طرف الفارس في الأحد 17 أغسطس - 16:57

الغرياني . ونيس المبروك . الدوكالي . الجديع .
أفتوا في 2011 بجواز وشرعية تدخل الناتو وقصف كل من لم ينضم لفبراير ( جيش وشرطة بل وحتى عائلات وأفراد " من عائلات ماجر وعرادة والحفظة بالبريقة" ) . وقدموا تفسيرا لبعض الأيات والأحاديث الشريفة الدالة على ذلك . وذهب بعضهم لأبعد من ذلك . بأن رسول الله عليه الصلاة والسلام لو حضر الناتو لأنضم أليه وكبر له ( دون ان يسأل أحدهم أيضع رسول الله يده الطاهرة في يد برناردليفي وهيلاري كلينتون ؟ ) . وبعضهم وصف طائرات الناتو بأنها طيور الأبابيل التي ترمي حجارة من سجيل ( دون أن يسأل أحدهم أتكون الاسلحة المحرمة والقاتلة للانسان والحيوان والبيئة والمسببة للامراض الفتاكة المزمنة حجارة بعثها الله ؟ ) . وأفتوا بأن معمر القذافي كافر . ومن تبعه وناصره ولم يؤمن بفبراير فهو أيضا كافر . ويجب قتله وسجنه وتعذيبه وسبي نسائه وأخذ أملاكه كغنائم حرب . دون أن يتذكر أحدهم بأنه عن رسول الله عليه الصلاة والسلام ( أيما رجل قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما ). وكذلك عن رسول الله ( لا يرمي رجل رجلاً بالفسوق ولا يرميه بالكفر إلا ارتدت عليه إن لم يكن صاحبه كذلك ).
...
رقص وهلل وفرح كل من أيد فبراير بهذه الفتاوي . ولم يحتج أحد . ولم يرفض أحد . ولم ينتقد أحد . ولم يصف أحد هؤلاء بأنهم حرفوا الكلم عن مواضعه . أو أفتوا بغير علم . وراحوا يعملون بهذه الفتاوي قتلا ونهبا وأغتصابا وتهجيرا وأنتهاك حرمة .
...
اليوم نفس الشيوخ أفتوا بحرمة الأستعانة بالخارج والتدخل الأجنبي . وأعتبروه فسادا وخيانة عظمى وجريمة بل من الكبائر .
أعترض بعض الفبرايريين الذين طلبوا التدخل الخارجي . وأرتفعت صيحاتهم وصراخهم . وشحذوا ألسنتهم وأقلامهم لتأكيد أن هؤلاء الشيوخ الذين كانوا بالأمس ( أئمة وفقهاء وصالحين وثوار ومباركين ) بأنهم اليوم يفتون بغير علم . وأنهم منافقين وكاذبين . ويحرفون الكلم عن مواضعه . وبدؤا يبحثون عن في الأيات والأحاديث لأتباث كذب هؤلاء الشيوخ وجواز طلب التدخل .
...
نحن هنا لسنا بصدد البحث عن جواز أم حرمة التدخل الخارجي بأساطيله . فهذا قد تحدثنا فيه كثيرا منذ 2011 وحتى الأن .
لكن الموضوع هو . هل تغير الغرياني وونيس المبروك والدوكالي والشيخي وسالم والجديع وغيرهم . أم الذين صدقوا فتاويهم في الأولى وأنكروها في الثانية هم من أستفاقوا من بعض غيبوبتهم ؟
الفبرايريون وضعهم الله أمام الأمتحان في هذا الموضوع لكشف الحقيقة . كما وضعهم في أمتحانات سابقة أمام كل الشعارات التي رفعوها . كتصديق الجزيرة بالأمس والتي كذبوها اليوم . والهتاف لقطر وتركيا بالأمس التي أعلنوا عدواتهم لها اليوم . ويأتي الدور لمن صدق فتاوي الشيوخ بجواز الخروج على الدولة وتكفير قياداتها وجيشها وقتالها وموالاة اليهود والنصارى لقصف البلاد وتدمير مؤسساتها وإنتهاك سيادتها . والتي يصتدمون اليوم بفتاويهم ويعلنون عدم تصديقها .
اليوم أمام الفبرايريون طريقين لاتالث لهما .
أما تصديق فتاوي هؤلاء الشيوخ في الثانية كما صدقوها في الأولى . وأعتبار الأن التدخل الخارجي باطل شرعا . وأيضا كل من يعارض الجماعات المتطرفة والأخوان هو خارج عن ولى الأمر . ومن يرفع السلاح في وجه أنصار الشريعه أو الدروع والأخوان هو كافر ووجب قتله وسجنه وتعذيبه والقصاص منه والتنكيل والتمثيل بجتثه .
كما صدقوا بالأمس بأن من لم يؤيد فبراير هو خارج عن الدين وكافر ووجب قتله وتهجيره وسبي نسائه وأخذ أملاكه . وعملوا به ونفذوه .
وأما عليهم بأن يعترفوا بأن هؤلاء الشيوخ متاجرين ومنافقين وكاذبين . وفتاويهم باطلة في الثانية . كما كانت باطلة في الأولى في 2011 . وهذا يجعلهم أمام مراجعة حقيقية أمام الله وأمام أنفسهم وأمام الوطن والتاريخ . والأعتراف بذنبهم في السير خلف ضالين وكاذبين . وبالتالي عليهم إصلاح ماأفسدت أيديهم . والأعتذار العلني وطلب الصفح من الذين سجنوا وهجروا وظلموا وأنتهكت أعراضهم وقتلوا ظلما وعدوانا وفق فتاوي هؤلاء الضالين . وبالتالي يقودهم أيضا لمراجعة كل فبراير ( فتنة أم ثورة ) بدون تعصب أعمى . كون كل قواعدها تبث أنها باطلة من الجزيرة وقطر وشيوخ الدين وليفي وإيمان وغيرها .
هذا الموضوع يحتاج شجاعة وجرأة . وخلوة مع النفس بعيد عن تأثير الإعلام المضلل . والفتاوي الكاذبة . والعودة لكتاب الله وسنة نبيه . ومعرفة بأن ( كل ابن آدم خطاء، وخير الخطَّائين التوّابون ) . ومعرفة أن الفتنة تموج كموج البحر ويتشابه عليك فيها الحق بالباطل .
يقول تعالي في محكم كتابه ( الم ( 1 ) أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ( 2 ) ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين ) . وقوله تعالى ( وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةًُ .) صدق الله العظيم
ومعرفة بأن باب التوبة مفتوح . وبأن العناد والكبر لايقود الا للهلاك وسوء المصير . فهذا الكبر دفع أبليس لعدم السجود لأدم . فأصبح مطرود ورجيم وملعون الى يوم الدين . قال تعالي ( قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي أستكبرت أم كنت من العالين * قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين ) صدق الله العظيم . وهذا الكبر والعناد جعل سادة قريش يموتون على كفرهم رغم علم بعضهم بأن ماجاء به رسول الله هو الحق ...
يقول أمرؤ القيس
الحرب أول ما تكون فتية .. تسعى بزينتها لكل جهول
حتى إذا اشتعلت وشب ضرامها .. ولت عجوزا غير ذات حليل
شمطاء ينكر لونها وتغيرت .. مكروهة للشم والتقبيل
الفـــــــــــــارس
avatar
الفارس
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 724
نقاط : 6584
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ثورة أم فتنة ؟

مُساهمة من طرف ابن مليون ونصف مليون في الأحد 17 أغسطس - 17:12

[hide]
طبع على قلوبهم النفاق ثم النفاق وطريق المنافق قصيرة طال الزمان او قصر الاولى من اهل ليبيا ان يقتصوا في هذوا المشايخ مشايخ الفتنة والنفاق فلا مكان لهم اليوم في ليبيا الجريحة بسببهم .
قالى تعالى في محكم تنزيله :بسم الله الرحمن الرحيم :
أولئك الذين طبع الله على قلوبهم وسمعهم وأبصارهم وأولئك هم الغافلون لا جرم أنهم في الآخرة هم الخاسرون.صدق الله العظيم . نعم صدق الله وعده ...قالى تعالى :
 ولقد صدقكم الله وعده إذ تحسونهم بإذنه حتى إذا فشلتم وتنازعتم في الأمر وعصيتم من بعد ما أراكم ما تحبون منكم من يريد الدنيا ومنكم من يريد الآخرة ثم صرفكم عنهم ليبتليكم ولقد عفا عنكم والله ذو فضل على المؤمنين
.صدق الله العظيم .



avatar
ابن مليون ونصف مليون
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 682
نقاط : 4127
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى