منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

البرلمان الليبي يصادق على قانون "حل التشكيلات المسلحة"

اذهب الى الأسفل

البرلمان الليبي يصادق على قانون "حل التشكيلات المسلحة"

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 13 أغسطس - 20:16

صادق البرلمان الليبي،الأربعاء، على قانون "حل كافة التشكيلات المسلحة غير النظامية التي نشأت اعتبارا من تاريخ 17 من فبراير 2011 و حتى تاريخه و ذلك في أجل أقصاه 31/12/2014 و تلغى كافة التكليفات و التشريعات الصادرة بشأنها بصدور هذا القانون".
كما يقضي قانون حل كافة التشكيلات المسلحة، بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات و بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف دينار لكل من يخالف أو يمتنع عن تنفيذ أحكام هذا القانون.
و قال البرلمان، وفق ما جاءت به مسودة القانون أن الجيش الليبي، هو قوات عسكرية نظامية تتألف من ضباط و ضباط صف و جنود يتولى الدفاع عن ليبيا و الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم المساس بالنظام الدستوري المدني و يحافظ على النظام و الأمن العام عند الضرورة و ينشأ الجيش و تشكل و حداته العسكرية النظامية طبقا للتشريعات العسكرية النافذة.
المؤسسات الأمنية هي مؤسسات أمنية نظامية تعمل على حفظ الأمن و النظام العام و تنشأ طبقا لأحكام القوانين النافذة و تخضع لضوابطها و أحكامهاكما أقرّ البرلمان الليبي، بإعادة العسكريين إلى المؤسسات العسكرية لإعادة تسميتهم مع مراعاة تطبيق الأحكام المتعلقة بالنزاهة و إصلاح الجيش، على أن يحال من لا ينطلق عليه هذه الأحكام إلى الخدمة المدنية.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10310
نقاط : 30164
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى