منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

لابد من الإستفاقة وإن طال النضال

اذهب الى الأسفل

لابد من الإستفاقة وإن طال النضال

مُساهمة من طرف الفارس في الثلاثاء 12 أغسطس - 23:51

ايمان العبيدي
هناء الحبشي
هنري برناردليفي
القرضاوي
الغرياني
ماكين
الناتو
الجزيرة
قطر
تركيا
...
لو سألنا اليوم . ماذا تعني تلك الأسماء للفبرايريون .
سنجد فئتين . فئة تشعر بالخجل كلما ذكرت هذه الأسماء . وتعتبرها وصمة عار علي جبينها . وتملك الشجاعة للتبرأ منها . والأعتراف بالخطأ والذنب . ولديها القدرة في الرجوع لجادة الصواب . وهؤلاء يمكن الحوار والحديث معهم .
وفئة تأخذهم العزة بالأثم . ويسيطر عليهم العناد والمكابرة . ويستمرون في غيهم . ويقدمون المبررات والذرائع الواهية لأرضاء ضمائرهم وعقولهم التي تعرف الحقيقة كما يعرفها كل العالم . حتى الذي أستخدم هذه الأدوات ووظفها لخدمة مصالحه . وهؤلاء لاأمكانية للحوار والحديث معهم .
...
هنا لسنا بصدد معايرة أحد أو شتم أحد . لكن فقط لوضع الأمور في نصابها للوصول إلى حالة وفاق ناتجة عن وعي وفهم .
هناك قواعد ومسلمات لاتحتاج جدال .
فعلى قدر المعطيات تكون النتائج
ومابني على باطل فهو باطل
والحرام لايمكن أن ينتج إلا حراما
والكذب والنفاق والدجل لايصنع حقيقة
والتاريخ حتما سيكتب الحقيقة . مهما حاول البعض أخفاؤها . أو نكرانها . أو تشويهها .
...
ففرنسا بكل قوتها لم تستطيع أقناع الأجيال بأن الجزائر جزء من ترابها . وإيطاليا بكل أساطيلها لم تستطيع تغيير التاريخ بأن ليبيا الشاطئ الرابع لروما . والكيان الأسرائيلي بكل مايمتلكه من دعم عالمي مادي ومعنوي لم يستطيع محو فلسطين من ذاكرة الأجيال .
وبالتالي فإنه يمكنك أن تقنع نفسك بأن السرقة هي غنائم . والقتل هو جهاد . والسجن التعسفي هو عدالة . والفتنة هى بركة . والمؤامرة هي ثورة . والمجرمين والمتطرفين هم ثوار حقيقيين . وموالاة اليهود والنصارى عمل وطنى . وأعطاء أحداثيات أهلك وجيشك هو عمل شريف . والموت تحت طائرات الناتو وبقيادة المارينز الأمريكي والفرنسي والقطري هو شهادة في سبيل الله .
لكن العامة بكل مستوياتهم الثقافية تدرك وتعرف الحقيقة . والعالم الذي خطط وقاد ونفذ كل العمل يعرف كبد الحقيقة . والتي سيكشف تفاصيلها بعد نهايتها . كما كشف على كل مؤامراته السابقة عبر التاريخ . وقبل كل ذلك الله يعلم ويرى ويسمع . والذي وعد بإظهار الحق حتما ولو كره الكافرون .

...
وإذا نظرنا اليوم للنتائج الواضحة لكل ذي عقل . وهي الظلم . والفساد . والرذيلة . والسرقة . والإنحلال . والإنحراف . والتطرف . والضياع . والقتل . والتهجير . والسجون . والأغتصاب . والأنقسام .
وهذه المظالم طالت مايقارب 2 مليون مهجر ظلما عن بيته . والرعب الذي يعيشه كل السكان تقريبا . وعشرات الألاف من السجناء يعذبون ظلما دون محاكمات وتهم . ناهيك عن القتل اليومي والتهديد والرعب . ومحاربة الناس في أحتياجاتها . وسرقة أرصدة الدولة مايقارب 400 مليار .
فأي أستقرار . وأي نظام . وأي دولة . يمكن أن تقوم على هذا الكم من الكبائر التي ترتكب كل يوم وكل ساعه . وأي عدل وبركة وسكينة يمكن أن تنزل على هذا الوضع الفاقد للدين والأخلاق بل وللأنسانية .
فكلنا راحلون عن هذه الدنيا . وكلنا محاسبون على أقوالنا وأفعالنا . وحتى على صمتنا أمام هذا الظلم . وعلى تبريراتنا وذرائعنا (حرية . ديمقراطية . ربيع . تكبير ) التي نسوقها ونسربها رغم معرفتنا بأنها غير حقيقة وغير صادقة . ولكن فقط لأقناع أنفسنا وأرضاء ضمائرنا التي تؤنبنا أناء الليل وأطراف النهار .
...
كل ماذكرنا يؤكد أن ماحصل في ليبيا هو باطل عطفا على تلك الأدوات التي قادت الأحداث . وأوصلتها إلى مانحن فيه اليوم . ووصولا الى النتائج التي أنتجتها تلك الأحداث .
هنا لانقول ذلك بتقديم النظام الجماهيري بأنه نموذج ومدينة فاضلة . لأنه حينها سنكون أيضا غير واقعيين . ولانقول الحقيقة . ولكن نقر بأنه كان هناك قصور وبعض السلبيات . مع أدراكنا بأنه لايخلو نظام في العالم منها مع الأختلاف نسبيا بين دولة وأخرى .
فالأنسان خلقه الله بعيوبه لحكمة . فكيف بدولة يسير أجهزتها وأداراتها ومؤسساتها عشرات الألاف من البشر الذين كلهم بعيوبهم . بدون شك سينتجون بعض الأخطاء والسلبيات .
ولكن الأنظمة كالبشر . يتم تقييمهم على حجم الأيجابيات مقارنة بالسلبيات . والمزايا والنجاحات المادية والمعنوية مقارنة بالعيوب والأخفاقات .
وأيضا من الظلم أن ننسب تلك السلبيات والأخطاء للنظام والأنصار فقط . وكأن الباقي لم يكن في الدولة ولم يدرس بمدارسها وجامعاتها ولم يستفيد منها ولم يشارك في مؤسساتها .
فالمدرس الذي تقاعص عن أداء محاضراته هو مقصر . والطبيب الذي غاب عن عيادته هو مذنب . والذي زور شهادة أو وثيقة هو مجرم . والذي أمتنع عن سداد قرض للدولة هو سارق . والذي أرشى غيره للوصول لمنصب هو فاسد . والذي غير صلاحية المنتج الذي يبيعه هو مجرم . والذي تهرب عن دفع ضريبة جمرك . أو قام بتهريب سيارة أو سلعة هو مجرم . والذي هتف وبايع وعاهد ثم نقض عهده هو خائن . والذي وضع أمينا على مؤسسة أو شركة وسرقها هو مجرم .
لذلك فنظام 42 عام . الكل مشارك فيه . وله نصيب من نجاحاته وأنتصاراته . كما له نصيب في أخفاقاته وسلبياته . وهذه حقبة تاريخية لن يتجاوزها التاريخ بكل مافيها .
وأما المعارضين سابقا للنظام . فكل الليبيين يعرفونهم وهم لايتجاوزون العشرات فقط . أما هذا الكم الذي ظهر علينا فجأة بعد أحداث فبراير بأنها معارضين ومناظلين وسجناء . فجلهم متسلقين ومنافقين . كانو حتى يوم 14 فبراير 2011 في مؤسسات الدولة ومنهم من يهتف ويبايع . ومنهم من يكتب قصائد المدح والثناء . ومنهم من يتمنى فقط لقاء القيادة والسلام عليها . وفي أدنى شي أنهم راضين ومستفيدين .
...
فالأخوان والليبية المقاتلة من بلحاج والساعدي والشريف وبن قمو ونعمان والصلابي والقايد وغيرهم تصالحوا مع النظام وأثنوا عليه وألتفوا حوله . والخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .بالخارج من دوغة والقماطي وغيرهم لم يتركوا مناسبة الا ومدحوا النظام وقيادته وحكمته . وعبدالجليل ويونس ودبيبة و الشامخ وغوقة وقدارة والسويحلي وعقيل والهوني وسليمان محمود وجلود وشلقم والدباشي وجبريل وغيرهم كانو جزء من النظام . وحفتر قبل بيت في مصر من النظام وعائلته كانت على اتصال مباشر بالقائد معمر القذافي . والأعلاميين والفنانين والشعراء أيضأ . فمثلا نبيل الحاج كان في الليبية وقال في مقابلة معه أن حلمه وأمنيته هي لقاء القائد معمر القذافي والحوار معه . وعبير الترهوني وأمها كانتا عضوتان في الحرس الشعبي . ونزار بانون كان عضو حرس ثوري . وأسماعيل العجيلي وخدوجة صبري كانوا لايغيبون عن لقاءات القائد ومديحه في كل مناسبة . وأبراهيم الكوني كان حريص على زيارة الخيمة دائما . وابراهيم الفقيه كتب مقدمة روايات القائد تطوعا . والاعتر والجيلاني تحصلا على كل الدعم من الدولة وتغنوا لثورة الفاتح وقائدها . وحميد الشاعري وأخيه تطوعا لأعداد أوبريت عن القائد معمر القذافي وثورة الفاتح بمشاركة فنانين عرب . وقال حميد هذا أقل مايقدم لشخص القائد . وكان الأوبريت سيعرض في عيد الفاتح 2011 . ونزار المتجول كان يسلم بكلتا يديه على المهندس محمد نجل القائد . بل ويقبل يديه وجبينه . وكانت والدته فاطمة الكاديكي عضو بارز في حركة اللجان الثورية بنغازي . والدكتور محمد سعيد الحاسي وشريكه الدكتور السنوسي الطاهر كانا عضوين بارزين في حركة اللجان الثورية . وتحصلوا من الدولة على 30 مليون لفتح الجامعة الدولية في بنغازي . التي فتحوها فيما بعد للمجلس الأنتقالي . والفنان سالم عيسى كان نقيب الفنانين وكان من السباقين للهتاف والمعايدة على القائد في كل مناسبة . والشاعر جمعة بو خبينة له قصائد في مدح القائد وثورة الفاتح . وأذكر له بيت في قصيدة قالها بعد عودة القائد من زيارته التاريخية لأيطاليا يقول فيها ( مشيت وظافر لنا جيت * وثار خذيت * قديم وكفيت ووفيت ) . وفنانين بنغازي أقاموا ليلة صاخبة من الغناء والشعر عند زيارة القائد لبنغازي . ورئيس مجلس النواب الحالي بايع القائد يوم 7 فبراير 2011 في باب العزيزية . ناهيك على الزنتان التي كتبت عشرات وثائق المبايعة بالدم لمعمر القذافي . ومصراتة التي كان يتسابق وجهائها وقياداتها لأستقبال القائد والهتاف له وهي أكثر مدينة بها الرفاق والثوريين . والشرق الذي تقاطرت كل قبائله من طبرق حتى اجدابيا للخيمة ومبايعة معمر القذافي في شهر فبراير 2011 . وهذه أمثلة فقط لا للحصر . ولو عددنا لأحتجنا لمجلدات عن كل الذين أدعوا انهم مناظلين ومعارضين كذبا ونفاقا . ويتضح أن كل الواجهات التي لبست ثوب فبراير كانت أقرب لقيادة النظام ومستفيدة منه وتهتف له أكثر ممن الذين تصفونهم بالأزلام . الذين جلهم بسطاء يحبون القائد لمواقفه وشجاعته وبساطته فقط .
لكل ذلك . الدعوة جادة اليوم لترك المكابرة والعناد والكذب والنفاق الذي لن يقود إلا لمزيد من ضياع الوطن وذهابه نحو الهاوية . ولنقف في حالة تقييم حقيقي ومراجعة دون تعصب أعمى . أو التمترس خلف شعارات وترديدها كالببغاوات وهي لاوجود لها إلا في أذهان السذج . فلابد من الصحوة والأستفاقة وإن طال النضال .... الفـــــــــــــــــارس
avatar
الفارس
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 724
نقاط : 6586
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لابد من الإستفاقة وإن طال النضال

مُساهمة من طرف صناع الامجاد في الأربعاء 13 أغسطس - 0:58

عشت يافارس .. ونطقت كل ما بجعبت الناس البسطاء وانا واحد منهم اللذين يصفوننا بالازلام ..وكاننا مجرمون يزورون الحقيقة ويكذبون ويكابرون علي الله . نحن لما نري القائد الا من بعيد وفي شاشات التلفاز.ولم نصفق وننافق من اجل المناصب وجمع المال الحرام.وتقديم الدروع ووثائق العهد المزورة التي ضاهرها مخالف لباطنها من اجل مكاسب مادية نحن البسطاء الفقراء الي الله.الحمد الله كنا ناكل ونشرب ونمتطي سيارت رخيصة الثمن .ولم نزور شهادان ولا قرارات تعيين للحصول علي مرتب.كنا نشتغل بانفسنا والحمد الله .في بلادنا من يتوكل علي الله ياتي رزقه .
ونحن البسطاء احببنا القائد معمر القذافي لتاريخه المشرف ومواقفه البطولية للدفاع عن الدين والعروبة والاسلام .للتصدي لقوي الشر في العالم الامبريالية والصهيونية...لا نحبه من اجل المال ..ولا من اجل ابراج وبنية تحتيه ..هدا كلي فاني مع الدنيا التي وصفها الله عز وجل .بجناح باعوضة...
اما اصحاب القروش والمصالحح التي غرتهم الحياة الدنيا .نقول لهم ..بسم الله الرحمن الرحيم..ان اللذي فرض عليك القرأن لرادك الي معاد..صدق الله العظيم

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
شباب وسواعد الفاتح العظيم ..نعيش بحرية وكرامة وشرف..ونموت واحنا واقفين بعزة وكرامة ..
avatar
صناع الامجاد
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 997
نقاط : 5428
تاريخ التسجيل : 18/03/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى