منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

دعوة لاجتماع أوروبي عاجل لبحث الوضع بليبيا

اذهب الى الأسفل

دعوة لاجتماع أوروبي عاجل لبحث الوضع بليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 11 أغسطس - 23:09

قالت وزيرة الخارجية الإيطالية فدريكا موغريني إنها طلبت من مفوضة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي "كاثرين آشتون" عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي لبحث الأزمة في ليبيا، ، وذلك خلال تولي بلادها للرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.
و تأتي هذه الدعوة في وقت شددت تونس على رفضها أي تدخل أجنبي في ليبيا، حيث قال وزير خارجيتها منجي الحامدي" نرفض تماما أي تدخل عسكري أجنبي مع الجارة ليبيا التي تشهد منذ منتصف يوليو الماضي معارك بين ميليشيات متناحرة".
و أضاف الوزير " نحن دول مستقلة ودول جوار نسعى إلى مساعدة الإخوة في ليبيا للوصول إلى حل سياسي، لأننا نؤمن في تونس على الأقل، أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة الليبية".
و كان الاتحاد الأوروبى دعا في يوليو الماضي، إلى اجتماع طارئ لبحث تدهور الوضع فى ليبيا، ببروكسل، وأعلنت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية كاثرين أشتون خلال مؤتمر صحفى فى أعقاب اجتماع لوزراء الخارجية الأوروبيين ، أنّها وجهت الدعوة إلى اجتماع للمبعوثين الأوروبيين إلى ليبيا لبحث الموقف فى هذا البلد. 
وأضافت أن الاجتماع سيضم المبعوثين الخاصين إلى ليبيا الذين عينتهم بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا ويعملون حاليًا لإدارة الوضع الليبى مع دولهم ومع الاتحاد وتنسيق الجهود الأوروبية والدولية.

بوابة افريقيا الاخبارية
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30291
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى