منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

«حقوق الإنسان» تُطالب بالتحقيق في جرائم الحرب بليبيا

اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours «حقوق الإنسان» تُطالب بالتحقيق في جرائم الحرب بليبيا

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 4 أغسطس - 19:57

أصدرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بيانًا طالبت فيه المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بسرعة التحرك لتشكيل فريق قانوني وحقوقي للتحقيق في كل الجرائم التي تصنف ضد الإنسانية، وجرائم الحرب التي ارتكبتها المجموعات المسلّحة والتي لا تزال تُرتكب في ليبيا.




وطالبا بملاحقة مرتكبي تلك الجرائم من منطلق اختصاصاتها، وبموجب تفويض الأمم المتحدة بما فيها التهجير القسري، ومحاصرة المدن والخطف والقتل والاعتداء على المدنيين والأحياء المدنية، وفقًا للقرارات الأممية بشأن ليبيا 1970/1973، ووفقًا للبروتوكولين الإضافيين الملحقين باتفاقيات جنيف بشأن حماية المدنيين.




ودعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان المجتمع الدولي المُتمثِّل في الجمعية العامة للأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية، باتخاذ موقف حاسم وحازم انطلاقًا من المسؤوليّة الإنسانية والقانونية والأخلاقيّة تجاه ما يقع من جرائم الترويع والتهجير والقتل والاستهداف الممنهج للمدنيين، والتي تُعَدُّ من أبشع جرائم الحرب، وفقًا لما نص عليه القانون الدولي والمُعاهدات والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.




وأعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في بيانها الذي تحصَّلت "بوابة الوسط" على نسخةٍ منه، عن أسفها لاستمرار الاشتباكات المسلَّحة والاستهداف الممنهج للمدنيين والأحياء المدنية بالعاصمة طرابلس، وعدم وقف إطلاق النار وتصاعد وتيرة أعمال العنف واتساع نطاقه.




وحذَّر البيان من وقوع مأساة إنسانية جراء إطلاق النار، وشح المواد الأساسية والطبية والغذائية بالعاصمة طرابلس.




وأكَّدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أنَّ ما يحدث بليبيا خرق لكل الأعراف والمواثيق الدولية، المعنية بحماية وتعزيز حقوق الإنسان، وانتهاك لميثاق الأمم المتَّحدة والقانون الإنساني الدولي.



ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32187
نقاط : 46551
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى