منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

استعملوا جوازات سفر مزورة: ارهابيون ليبيون في مصحات تونسية

اذهب الى الأسفل

استعملوا جوازات سفر مزورة: ارهابيون ليبيون في مصحات تونسية

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 1 أغسطس - 12:22

علمت «الشروق» من مصدر امني ان هناك عددا من المصابين الليبيين الذين ينتمون الى تنظيمات ارهابية ليبية نجحوا في دخول التراب التونسي لتلقي العلاج مستعملين جوازات سفر مزورة.
تونس ـ الشروق :
وأكد مصدرنا ان هناك حوالي 10 ارهابيين ليبيين تسللوا عبر معبر رأس الجدير واستغلوا الانفلات الامني الحاصل في الحدود الفاصلة بين تونس وليبيا ودخلوا الى التراب التونسي بسهولة متعللين بانهم ضحايا المواجهات العنيفة الحاصلة بين الجماعات الارهابية من جهة وقوات الجنرال «حفتر» من جهة اخرى.
الحدود الصحراوية
ومن جهة أخرى, قال محدثنا ان الحدود التونسية الليبية البالغة حوالي 500 كلم في الصحراء تفتقد لإجراءات امنية مكثفة بسبب كبر المساحة من جهة وضعف التواجد الامني هناك مما يسمح للإرهابيين والمهربين من الوصول الى معبر رأس الجدير بسهولة ودون اي صعوبات تذكر.
و اضاف مصدرنا ان معبر رأس الجدير يحتوي بدوره على ثلاثة ابواب حدودية وهو ما يسهل بدوره انقسام المجموعات الارهابية التي تدعي انها مصابة على الابواب مؤكدا ان هناك تجاوزات حصلت على مستوى النقاط الحدودية الفاصلة بين تونس وليبيا سهلت دخول العناصر الارهابية.
العدالة
ينقسم الارهابيون الليبيون الى ارهابيين مطلوبين للعدالة الليبية والتونسية وخاصة منهم القيادات الارهابية الميدانية وصاحبة المخططات الاجرامية وجزء اخر من الارهابيين غير المعلومين لدي السلطات الليبية او الجهات الامنية التونسية وينتمون الى التنظيمات الارهابية في ليبيا ومهمتهم تدريب الارهابيين التونسيين والمغاربة والجزائريين والليبيين في المعسكرات.
المهربون والمال
كما اكد مصدر «الشروق» ان هناك طريقة ثانية استعملها الارهابيون في دخول التراب التونسي حيث تعاونوا مع المهربين الذين يسيطرون على كل النقاط الحدودية للبلدين ويعرفون ادق تفاصيل النفاذ نحو تونس مؤكدا ان الجماعات الارهابية في ليبيا تعتبر من أغنى التنظيمات الارهابية والاجرامية المتواجدة في المغرب العربي والعالم العربي بسبب سيطرتها على جزء هام من سوق النفط وهذا ما يساعدها على دفع المال لمافيا التهريب.
الاسلحة
كما تدفقت كميات كبيرة من الاسلحة من ليبيا وخاصة سلاح «الكلاشنكوف» نحو تونس ووصلت الى ارهابيي الجبال في كل من «الشعانبي» و«السلوم» و«ورغة» وغيرها من المناطق التي تتواجد فيها عناصر ارهابية او خلايا نائمة واكد محدثنا ان المهربين التونسيين ساعدوا في ايصال كميات كبيرة من الاسلحة لتونس مستغلين ضعف المراقبة وفساد عدد من حرس الحدود واعوان الامن.
كما قام ايضا المهربون من ادخال كميات كبيرة من الذهب الى تونس وتهريبها نحو ولايات الجنوب تمهيدا الى توزيعها لاحقا على نقاط بيع الذهب واكد مصدر «الشروق» ان عمليات التهريب اصبحت مكثفة في الفترة الحالية بسبب الانفلات الامني الحاصل في ليبيا والذي ساعد المهربين على مزيد السيطرة على المنافذ الحدودية.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30040
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: استعملوا جوازات سفر مزورة: ارهابيون ليبيون في مصحات تونسية

مُساهمة من طرف عبد الحميد الجزائري في الجمعة 1 أغسطس - 14:30

تونس مع الربيع العربي ضاعت و تبهدلت
01 زواج النكاح في سوريا اخذو تونسيات و هي تبهديلة كبيرة جدا
02ارهابيين من كل حدب و صوب 
03ثورة الياسمين فهههههههههههههههههه هي ثورة الاشواك
avatar
عبد الحميد الجزائري
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 842
نقاط : 3755
تاريخ التسجيل : 15/07/2014
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى