منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

آلاف الليبيين يتدفقون إلى تونس بعد اضطراب الأوضاع الأمنية

اذهب الى الأسفل

آلاف الليبيين يتدفقون إلى تونس بعد اضطراب الأوضاع الأمنية

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 29 يوليو - 10:58

نقلت وكالة الأنباء التونسية عن مصادر مطلعة بالمنطقة الحدودية بين تونس وليبيا، أن عدد الذين عبروا من الجانب الليبي إلى الجانب التونسي يتراوح ما بين أربعة وستة آلاف وافد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أن النسق الحالي لتوافد الليبيين على معبر (رأس إجدير) الحدودي الرئيسي يؤشر لإمكانية حدوث هجرة جماعية ثانية بعد التي حصلت إبان المؤامرة على ليبيا.

مضيفة أن المشهد بالمعبر أمس، الاثنين، يعيد للأذهان المشاهد التي رآها التونسيون أيام المؤامرة على ليبيا ، التي تميزت بإقبال كبير لليبيين على هذا المعبر الذي امتدت فيه طوابير السيارات على مسافات طويلة وملأت كامل ممراته حتى ارتبطت البوابتان من الجانبين التونسي والليبي.

وشهد المعبر الحدودي بين ليبيا وتونس «معبر رأس إجدير» تدفق عدد كبير من الليبيين الوافدين إلى تونس، الاثنين، هربًا من الأوضاع الأمنية المتدهورة.
وقال مصدر أمني  داخل المعبر لوكالة الأناضول "شهد المعبر خلال اليوم الأول لعيد الفطر دخول ما يقارب 10 آلاف مواطن ليبي إلى تونس عبر المعبر".  وأضاف "كما تواصل في ذات السياق دخول عدد من الدبلوماسيين الأجانب إلى تونس، حيث وصل عددهم إلى 20 دبلوماسيا (لم يحدد جنسياتهم) وهو في ازدياد".
يذكر أن معبر رأس جدير الحدودي يشهد خلال الأيام العادية مرور حوالي 5 آلاف شخص في الاتجاهين (من وإلى تونس).  ووفقا لتصريحات جمعها مراسل الأناضول من بعض الليبيين الموجودين داخل المعبر فإن السبب الرئيسي  للدخول هو ما تعيشه ليبيا من اضطرابات أمنية مؤخرا.
 وبحسب مراسل الأناضول فإن أكثر من 70 % من الليبيين الذين دخلوا أمس إلى تونس عبر المعبر هم من سكان العاصمة طرابلس وضواحيها.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30297
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى