منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

قراءة في المشهد

اذهب الى الأسفل

قراءة في المشهد

مُساهمة من طرف الفارس في الخميس 24 يوليو - 22:46

صمت الغرب بكل دوله وقادته ومنظماته لأكثر من أسبوع أمام هذه الحرب الشرسة التي عصفت بالبلاد وخلفت مئات القتلى والجرحي في طرابلس وبنغازي . يؤكد نقاط مهمة ::
أولا :: موافقة ضمنية لهذه الحرب
ثانيا :: تأييد واضح من الغرب للأسلاميين في سيطرتهم على زمام الدولة . وهذا واضح من خلال رفضهم للتدخل رغم طلب مايسمى وزير خارجية فبراير الزنتاني عبدالعزيز من الأمم المتحدة ذلك كون ليبيا مازالت تحت الفصل السابع .
ثالثا :: أطمئنان الجماعات الأسلامية في طرابلس وبنغازي من خلال التحرك بأرتال كبيرة وبأسلحة ثقيلة وخاصة من مصراتة لطرابلس . والتمركز في مواقع معروفة . وكل هذا تحت أنظار الطائرة بدون طيار التي تتابع وترصد وتراقب .
رابعا :: صمت الغرب على صفقات الأسلحة التي كانت تصل للجماعات الأسلامية من قطر وتركيا عن طريق مطار معيتيقة وميناء طرابلس وبنغازي قبل هذه الأحداث .
خامسا :: التخلص من مليشيات الزنتان في العاصمة طرابلس أو على الأقل إضعافها لتنفرد الجماعات الأسلامية بمواقع القرار في الدولة .
سادسا :: توريط بعض الأسماء في هذه الحرب للتخلص منهم إما قتلي أو تقديمهم للجنايات الدولية ككبش فداء لأ‘ظهار الغرب فيما بعد في صورة الحريص على حقوق الإنسان وضد جرائم الحرب .
سابعا :: محاولة أستدراج مليشيات الزنتان لأرتكاب جريمة حرب . بقصفها بعض المواقع السكنية أو معيتيقة التي بها مطار ومستشفي وحي سكني للعاملين وفنادق وغيرها من الخدمات . ليتدخل الأعلام بطريقته المعتادة في 2011 ويقدمها كجريمة ضد الأنسانية ومن تم الضغط على قادة مليشيات الزنتان للخروج طوعا وتسليم مواقعهم وحتى تجريدهم من أسلحتهم . ومحاكمتهم .
كل هذا ناهيك على كم الفوضى التي تدخل بها البلاد . والتي تؤمن تواجد الغرب كون كل الأطراف تبحث على التواصل معه للبحث عن مخرج وحل .
النتيجة :: سيطرة الأخوان ومن معهم على زمام الأمور في ليبيا . سيشكل ورقة ضغط على دول الجوار وخاصة مصر والجزائر . ويسهل من استمرار الأنفلات الأمني بهما . كون هذه الجماعات تعمل على التدريب والتسليح والتمويل وتصدير الأرهاب لدول الجوار تحت غطاء الدولة .. وهذا يدخل في إطار حرب النفوذ بين المعسكر الغربي والمعسكر الشرقي الذي بدأ يعود بقوة للتأثير في المنطقة . وأقتراب دول المنطقة وخاصة مصر والجزائر منه . وحتى لايمر أنتصار سوريا المدعومة من المعسكر الشرقي دون رد .
وأخيرا . هذه المعركة لاتختلف عن معارك الأسرائيلين في فلسطين . حيث يعطي الغرب الموافقة لشن عملية أسرائيلية في فترة محدودة . لتنتهي بجلوس بعض الفلسطينين مع الأسرائيليين في طاولة مفاوضات تحت رعاية الغرب وبشروطه ... الفـــــــــــــارس
avatar
الفارس
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 724
نقاط : 6590
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قراءة في المشهد

مُساهمة من طرف عبد الحميد الجزائري في الخميس 24 يوليو - 23:33

على ذكر سوريا في هذا الصراع العبثي
بشار الاسد البطل و الجيش العربي السوري الباسل اوقفو دومينو الربيع العبري العربي الذي اسقط عدة دول
الاسد كتب اسمه من ذهب لقد كشف اسرار الشيطان الاكبر امريكا و من خلالهم المحافظين الجدد منظري فكرة الفوضى الخلاقة هم ينتظرون مخلصهم المسيح بانهار من الدم العربي البريئ
ليبيا
على الشعب و القبائل الليبية ان يطردو الاخوان لانهم سبب ماسي الشعب الليبي لقد تحالفو مع حلف الناتو لقتل الابرياء و اسقاط الشهيد القذافي الذي كان يفضحهم في كل مناسبة
العقيد كان لا يخاف و لا يكتم سرا
الي في قلبه يقولو
هو فحل بن فحل
avatar
عبد الحميد الجزائري
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 842
نقاط : 3995
تاريخ التسجيل : 15/07/2014
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى