منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

حكومة الجردان تبحث طلب تدخل قوات دولية لوقف اعمال العنف

اذهب الى الأسفل

حكومة الجردان تبحث طلب تدخل قوات دولية لوقف اعمال العنف

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 15 يوليو - 10:49

أ ف ب – اعلنت حكومة الجردان ليل الاثنين-الثلاثاء انها تدرس امكانية طلب تدخل قوات دولية لمساعدتها في بسط الامن والنظام في البلاد ولا سيما في العاصمة طرابلس التي تشهد منذ الاحد اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة.
وقال المتحدث باسم حكومة الجردان في بيان ان مجلس وزراء حكومة الجردان عقد مساء الاثنين اجتماعا طارئا تدارس خلاله خصوصا “استراتيجية طلب محتمل لقوات دولية لترسيخ قدرات الدولة وحماية المواطنين ومقدرات الدولة”.
وأضاف البيان ان الهدف من تدخل القوات الدولية هو ايضا “منع الفوضى والاضطراب واعطاء الفرصة لها (الدولة) لبناء مؤسساتها وعلى رأسها الجيش والشرطة”.
واتى الاجتماع الطارئ للحكومة في اعقاب المواجهات العنيفة التي دارت في العاصمة وتحديدا في محيط مطار طرابلس الدولي والحقت اضرارا جسيمة بمنشآته كما بالطائرات التي كانت جاثمة في مدرجاته.
وبحسب البيان فان “90% من الطائرات اصيبت واصلاحها يحتاج الى اشهر ومئات الملايين”، كما “اصيب برج المراقبة” و”تم تدمير خزانات وشاحنات الوقود” و”مبنى الجمارك تم تدميره بالكامل” و”المباني التابعة للصيانة تم تدميرها” و”عدد من الطائرات المدنية واخرى تابعة للامن الوطني تم تدميرها بالكامل”.
راي اليوم
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30343
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى