منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

دراسة أمريكية: ليبيا أرضا خصبة لتمركز الارهابيين

اذهب الى الأسفل

دراسة أمريكية: ليبيا أرضا خصبة لتمركز الارهابيين

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 12 يوليو - 13:02

فاد موقع "دايلي بيست" الأمريكي، أن أغلب قيادات "القاعدة" من شبه الجزيرة العربية والمغرب العربي و"متطرفين" موالين "للإرهابي" الجزائري مختار بن مختار، وجدوا من ليبيا أرضا خصبة لتمركزهم .
 
وبين الموقع أن ليبيا ملجأ الجماعات المرتبطة بـ"تنظيم القاعدة '' بالإضافة إلى كتيبة "أنصار الشريعة" التي "تسعى إلى الاستيلاء على الجزء الشرقي للبلاد".
وأضاف الموقع أن الولايات المتحدة لم تنس عملية الهجوم على القنصلية يوم 11 سبتمبر 2012 واغتيال سفيرها في بنغازي كريستوفر ستيفنز، حيث تؤكد الحادثة قوة تلك الجماعات التابعة لـ"تنظيم القاعدة" وما تمتلكه من أسلحة وصواريخ ومتفجرات وتنامي نشاطها المثير للقلق.
وصرَح أحد ضباط الجيش الأمريكي الذين شاركوا في الحرب على الإرهاب قائلا :"إن ليبيا أصبحت تستضيف كل القيادات والتنظيمات المتحالفة مع "القاعدة" ولم تخف هذه الجماعات رغبتها في تنفيذ هجمات خارج حدود ليبيا".
وأكد الموقع الإخباري أن الأراضي الليبية أصبحت ملاذا لتدريب "الجهاديين" وتسفيرهم للقتال في سوريا، التي استقطبت أراضيها مقاتلين من جميع أنحاء العالم لمحاربة نظام بشار الأسد، حيث يأتون من إفريقيا وآسيا وحتى من بلدان أوروبية.
وقد أعرب مدير مكتب التحقيقات الأمريكي جيمس كومي عن قلقه حيال هذا الأمر، موضحا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أنه يرى تهديدا من قبل هؤلاء المقاتلين، مذكرا بما حدث مع الجهاديين في الثمانينيات والتسعينات أثناء الغزو السوفياتي لأفغانستان ، ماخلق بيئة خصبة ولَدت "إرهاب 11سبتمبر 2001.
وذكر مدير مركز الأمن الدولي وسياسات الدفاع في مؤسسة راند، سيث جونز، وهي مؤسسة فكرية تابعة لوزارة الدفاع الأمريكي، أن قلق الولايات المتحدة ليس تجاه سورية فقط، بل تجاه ليبيا أيضا لأنها أصبحت ملاذا "لتنظيم القاعدة" وغيرها من الجماعات السلفية "الجهادية" تستخدمها للتدريب والتعاون والدعاية وجمع الأموال وغيرها من الأنشطة.
وأشار التقرير السنوي حول "الإرهاب" الذي تصدره وزارة الخارجية الأمريكية إلى ضعف الحكومة المركزية بطرابلس وعجزها عن السيطرة على أراضيها الشاسعة وانتشار السلاح بشكل واسع بالإضافة إلى عدم سيطرتها على حدودها بوجود جهاز أمني وعسكري ضعيفين مع استمرار الانقسامات القبلية وارتفاع نسبة البطالة في صفوف الذكور، ما خلق أفضل بيئة لتجنيد "الجهاديين ".
ويخلص الموقع الإيطالي إلى التأكيد على أن ومن المفارقات تكتشف المخابرات الأمريكية أن الولايات المتحدة التي ساهمت في إسقاط نظام القذافي، خسرت حليفا مهما في محاربة "الإرهاب"
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30287
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة أمريكية: ليبيا أرضا خصبة لتمركز الارهابيين

مُساهمة من طرف gandopa في السبت 12 يوليو - 19:28

ذمروا بلادنا ويخرجون علينا بدراسه مضحكه نتيجتها ان ليبيا ستكون مرتعا للارهابيين.
اكتشاف عظيم يسجل للامريكان بعد هذه الدراسه.
لعنة الله على القوم الفاسقين.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8736
نقاط : 18994
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة أمريكية: ليبيا أرضا خصبة لتمركز الارهابيين

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الأحد 13 يوليو - 0:58

هههههههه  Cheerful  Cheerful  Cheerful و اخيرا اكتشفوا ما عجز عن اكتشافه العالم كله ههههه Wink  Mad هههه فهم من حظروا و طبخوا في كواليسهم و قدموا الاطباق ليأكلها الاغبياء و الخونة .
هؤلاء من قاموا بالدراسة و اكتشفوا حسب قولهم هم ذاتهم من اكلوا في الليل مع الذئب و في الصباح بكوا مع الراعي  Exclamation   lol! Mad

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9113
نقاط : 16187
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى