منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي في الجزائر: نريد تنسيق جهودنا لمواجهة مشكلة الإرهاب وليبيا ستكون في قلب المحادثات

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي في الجزائر: نريد تنسيق جهودنا لمواجهة مشكلة الإرهاب وليبيا ستكون في قلب المحادثات

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 25 يونيو - 15:53

الجزائر ـ “راي اليوم” ـ حمزة محصول:
أكد رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، أمس، فور وصله إلى الجزائر، أن وضع رؤية مشتركة للمصالح والقضايا والتحديات التي تهم البلدين يدخل في صلب زيارته، وعبر عن رغبة بلاده في التنسيق مع الجزائر لمواجهة الإرهاب والتهديدات التي تعرفها المنطقة.
أثنى الرئيسي المصري عبد الفتاح السيسي، فور وصوله إلى  مطار هواري بومدين الدولي، أين حظي باستقبال رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح، على العلاقات الجزائرية المصرية التي وصفها بالإستراتيجية، وأفاد أن قدومه للجزائر بدعوة من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يأتي في إطار التأكيد  على تقوية وتوسيع ما يجمع الدولتين من علاقات.
وقال السيسي في أول زيارة عمل له خارج مصر منذ انتخابه حديثا، “عندنا علاقات وموضوعات إستراتيجية مع الجزائر وهناك قضايا كثيرة نعمل عليها سويا وجئنا لتأكيدها وسيشرع  في العمل عليها خلال الأيام القادمة”.
وأكد الرئيس المصري، أن الزيارة تهدف إلى “إطلاق تفاهم حقيقي ورؤية مشتركة للمصالح والقضايا والتحديات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين” مشيرا بذلك إلى إرادة بلاده في توسيع العلاقات مع الجزائر إلى مستويات ومجالات اشمل.
وكشف أن مكافحة الإرهاب ستكون في صلب النقاشات التي سيجريها الرئيس بوتفليقة، إلى جانب المشاكل الأمنية الأخرى التي تعرفها المنطقة في ظل انتشار الأسحلة وتهريبها من طرف الجماعات الإرهابية  عبر الحدود، قائلا “هناك مشكلة الإرهاب موجودة ونريد أن ننسق فيها مع بعض”.
مفيدا أنه سيتطرق في  لقائه مع المسؤولين الجزائريين، إلى الوضع في ليبيا والجوار الإقليم، وصرح  عبد الفتاح السيسي، أن الهدف من زيارة العمل القصيرة التي قام بها يتمثل في “تقديم تهنئة  للرئيس وللشعب الجزائري على الاستحقاق الرئاسي الذي اجري في 17 أفريل الماضي” وعبر عن احترامه الكبير للجزائر شعبا ودولة وقيادة.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30040
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي في الجزائر: نريد تنسيق جهودنا لمواجهة مشكلة الإرهاب وليبيا ستكون في قلب المحادثات

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الأربعاء 25 يونيو - 21:20


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9107
نقاط : 15947
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى